رغم الإيقاف.. "كهربا" ضمن قائمة الأهلي المصري في كأس العالم للأندية

وضع النادي الأهلي المصري لاعبه محمود عبد المنعم "كهربا" ضمن القائمة الأولية للنادي في بطولة كأس العالم للأندية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير 2023
رغم الإيقاف.. "كهربا" ضمن قائمة الأهلي المصري في كأس العالم للأندية

وضع النادي الأهلي المصري لاعبه محمود عبد المنعم "كهربا" ضمن القائمة الأولية للنادي في بطولة كأس العالم للأندية، رغم إيقافه من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وأشارت تقارير صحفية مصرية إلى أن الأهلي ضم "كهربا" لقائمته التي أرسلها إلى "الفيفا"، انتظارا لرفع الإيقاف المفروض على اللاعب بسبب العقوبة التي حصل عليها نادي الزمالك ضد اللاعب.

تواجد "كهربا" ضمن قائمة الأهلي الأولية يمنحه فرصة التواجد في القائمة النهائية التي سترسل إلى "الفيفا" يوم 30 يناير الجاري، قبل أن يلعب الأهلي مباراته الأولى في مونديال الأندية يوم 1 فبراير 2023.

وقام اتحاد كرة القدم المصري بمخاطبة "الفيفا" للتأكد من صحة مشاركة "كهربا" مع النادي الأهلي في البطولات المحلية خاصة أنه مقيد في قائمة الأهلي المحلية.

وقال علي عباس، المحامي الذي يتولى ملف "كهربا" في "الفيفا"، إن "كهربا" يمكنه المشاركة مع النادي الاهلي بعد انتهاء إيقافه في 11 يناير الجاري.

ومن المقرر انتهاء عقوبة إيقاف "كهربا" التي وصلت إلى 6 أشهر، اليوم الأربعاء 11 يناير.

وحصل نادي الزمالك على حكم من غرفة تسوية المنازعات في "الفيفا" بتغريم "كهربا" نحو 2 مليون دولار، بالإضافة إلى 5% فوائد، وبدأت العقوبة في 20 يونيو 2019 وتستمر حتى يوم السداد، وتم التصديق على الحكم من محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، وقرر "الفيفا" إيقاف "كهربا" يوم 11 يونيو 2022 لامتناعه عن سداد الغرامة.

وانتقل "كهربا" إلى نادي أفيش البرتغالي في صيف 2019، وبعدها انتقل إلى النادي الأهلي في يناير 2020 بعد فسخ تعقده مع النادي البرتغالي.

وتقام قرعة بطولة كأس العالم للأندية يوم 13 يناير الجاري، وتبدأ البطولة يوم 1 فبراير وتستمر حتى 11 فبراير 2023.

ويشارك في البطولة أندية الأهلي المصري، والهلال السعودي، والوداد المغربي، وريال مدريد الإسباني، وفلامينجو البرازيلي، وسياتل الأمريكي، وأوكلاند سيتي.

ويسافر النادي الأهلي إلى المغرب يوم 28 يناير الجاري، ليلعب مباراته الأولى يوم 1 فبراير المقبل أمام نادي أوكلاند سيتي النيوزلاندي.

ويشارك النادي الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي، ونجح الأهلي في الفوز بالميدالية البرونزية لمونديال الأندية 3 مرات في أعوام 2006 و2021 و2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة