علامات تكشف ما يخبئه جسم الإنسان من أمراض

هذه العلامات في جسمك يجب أن تنتبه إليها لأنها قد تشير إلى بعض الأمراض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يوليو 2023
علامات تكشف ما يخبئه جسم الإنسان من أمراض

ذكرت تقارير طبية أن أمراض الجهاز الهضمي من الممكن أن تؤثر في المظهر الخارجي للشخص المصاب، مبينة أن هناك عدة علامات خارجية قد تكشف ما يخبئ جسم الإنسان من أمراض.

هذه العلامات في جسمك يجب أن تنتبه إليها لأنها قد تشير إلى بعض الأمراض

وقالت التقارير إنه من الضروري قبل كل شيء الانتباه إلى لون البشرة، لافتة إلى أنه في حال كان مختلفاً عن الحالة الطبيعية، فقد يكون هذا مؤشراً إلى الإصابة بمرض ما.

وأوضحت أنه على سبيل المثال، فإن البشرة الصفراء وظهور شبكة نجمية وعائية، عادة ما يشيران إلى أمراض الكبد، بينما ظهور طفح جلدي على الوجه، من الممكن أن يشير إلى إصابة البنكرياس وكيس الصفراء وأيضاً أمراض الكبد.

وأشارت التقارير إلى أن ظهور طبقة بيضاء على اللسان، وانبعاث ورائحة كريهة من الفم، قد يشيران إلى وجود قرحة في المعدة، أو حدوث خلل في عملية الهضم، بينما من الممكن أن تشير الحكة وظهور طفح جلدي إلى التهاب البنكرياس.

شاهد أيضاً: عواقب قلة النوم

وحذرت من أن تناول الأدوية المعالجة لأمراض الجهاز الهضمي، لها بعض الآثار الجانبية، مثل تقرحات في تجويف الفم، والتي تكون مؤلمة عند تناول أطعمة ساخنة وحامضة وحارة، بينما أمراض الجهاز الهضمي من الممكن أن تتسبب في ارتفاع حرارة الجسم.

ونوهت التقارير إلى أن درجة الحرارة الإنسان ما بين 37- 37.5 قد تكون مؤشراً إلى التهاب الكبد وتليف الكبد، بينما إذا ارتفعت درجة الحرارة إلى 39 درجة مئوية وأعلى، فقد تشير في هذه الحالة إلى أمراض قناة الصفراء، وقد يصاحبها ارتعاش الوجه وعضلات الهيكل العظمي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة