المغرب يسعى لمواصلة تحطيم الأرقام القياسية أمام كرواتيا

يواجه منتخب المغرب منتخب كرواتيا لتحديد المركزين الثالث والرابع في مونديال قطر

  • تاريخ النشر: السبت، 17 ديسمبر 2022
المغرب يسعى لمواصلة تحطيم الأرقام القياسية أمام كرواتيا

حقق منتخب المغرب عددا من الأرقام القياسية التي يصعب تحطيمها خلال مشاركته في النسخة الحالية من كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

ويلعب المغرب اليوم أمام كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ويسعى للحصول على الميدالية البرونزية كأول منتخب عربي وإفريقي يصل لهذا الإنجاز بعد أن أصبح أول منتخب عربي وإفريقي أيضا يتأهل إلى المربع الذهبي بكأس العالم.

وتضمنت الأرقام القياسية لمنتخب المغرب وصوله إلى 6 مباريات بدون هزيمة في المونديال، وذلك قبل هزيمته أمام فرنسا في مباراة نصف النهائي، محققا أطول سلسلة مباريات بدون هزيمة في تاريخ المنتخبات الإفريقية بالمونديال.

كما أصبح ياسين بونو أول حارس مرمى إفريقي يحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات خلال نسخة واحدة من كأس العالم، كما أصبح بونو أول حارس إفريقي ينقذ ركلة جزاء في ركلات الترجيح بالمونديال.

ونجح منتخب المغرب في الحفاظ على نظافة شباكه في 4 مباريات بمونديال قطر 2022، مقارنة بسجله في أول 16 مباراة له ببطولة كأس العالم في الفترة من 1970 وحتى 2018.

كما وصل منتخب المغرب إلى 7 مباريات بشباك نظيفة في المونديال على مستوى المنتخبات الإفريقية بالتساوى مع منتخب نيجيريا.

وقبل مباراة كرواتيا، سجل المهاجم المغربي يوسف النصيري أهدافا في كأس العالم أكثر من أي لاعب مغربي برصيد 3 أهداف، متجاوزا صلاح الدين بصير، وعبد الرزاق خيري، وعبد الجليل حدا.

كما فاز منتخب المغرب في 3 مباريات ببطولة كأس العالم 2022، متساويا مع منتخب الكاميرون، في صدارة المنتخبات الإفريقية التي حققت الفوز في 3 مباريات بنسخة واحدة من المونديال.

وأصبح وليد الركراكي أول مدرب إفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، كما وصل إلى نصف النهائي بعد 8 مباريات فقط مع منتخب المغرب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة