مهندس شبكات مصري يكتشف موقع إباحي يسرق صور مئات الفتيات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 فبراير 2022
مهندس شبكات مصري يكتشف موقع إباحي يسرق صور مئات الفتيات

كشف مهندس الشبكات المصري، محمد ونس، عن موقع إلكتروني يسرق صور الفتيات والسيدات من صفحاتهن الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي ثم ينشئ لهن ملفات إباحية.

موقع إباحي يسرق صور الفتيات من مواقع التواصل الاجتماعي

قال ونس إنه اكتشف هذا الموقع الإباحي بالصدفة، بعدما قام أحد أصدقائه بإرسال رابط له، وفوجئ بصور عشرات الفتيات مستولى عليها من صفحاتهن الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام وتويتر.

يبلغ عدد الصور، وفقاً لونس، نحو 300 صورة طبيعية مستولى عليها من صفحات شخصية تعرّضت لتعديلات من خلال برنامج "فوتوشوب"، وهو ما أدى إلى ظهور الفتيات بوضعيات غير لائقة.

تقدّم المهندس المصري بعريضة للنيابة العامة المصرية، أشار فيها إلى أن الفتيات اللاتي تحت السن، قد يعرضهن مثل هذا الموقع للانتحار في أي لحظة خوفاً من الفضيحة. طالب ونس الجهات القضائية والأمنية بكشف الفاعلين وليس إغلاق الموقع فقط. قائلاً: " لو اتقفل ممكن كتير غيره يتفتح، الموقع كل يوم بينزل عليه صور جديدة وعاملين قناة "تليغرام" ولو متخدش إجراء سريع خلال يوم أو اثنين الصور دي هتكون في كل مكان".

انتحار الطفلة هايدي بعد ابتزازها بصور مفبركة

من ناحية أخرى، كانت والدة الطفلة المصرية هايدي، ذو الـ 16 عاماً، والتي انتحرت بـ "الحبة السامة"، بعد ابتزازها إلكترونياً بصور مفبركة، قد كشفت عن أن السبب في ابتزاز ابنتها بصور مفبركة هو خلافات الجيرة مع إحدى جاراتها بسبب لهو الأطفال.

خلال تصريحات صحفية، أوضحت الأم أن الجارة قررت الانتقام من نجلتها بفبركة صور خاصة لها وأرسلتها لشابين قاما بتداول تلك الصور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي. واتهمت والدة هايدي، جارتها، بأنها المتسببة في دفع نجلتها للتخلص من حياتها.

جرائم الابتزاز الإلكتروني

خلال تصريحات إعلامية لبرنامج "الحياة اليوم" المُذاع عبر قناة الحياة، قال المهندس وليد عبد المقصود، خبير أمن وتكنولوجيا المعلومات، إن جرائم الابتزاز الإلكتروني تُعدّ قضية العام الحالي خاصة التي تستهدف صغار السن بالصور المفبركة وغيرها، لذا يجب الإسراع في الإبلاغ عن هذه الجرائم فور وقوعها.

أضاف عبد المقصود أن هناك آلية تقنية تكشف الصور المفبركة من الحقيقية، لذلك يجب إبلاغ الجهات المختصة بوزارة الداخلية بهذه الجرائم لردعها، مردفاً: "أسرع إجراءات قانونية في مصر، الإجراءات المتعلقة بمواجهة جرائم الإنترنت، والمحكمة الاقتصادية".

أوضح عبد المقصود أن القانون في مصر يستطيع القبض على المتهمين بالابتزاز الإلكتروني، حتى وإن كان لديهم برامج للتخفي إلكترونياً، ويمكن تتبع المتهمين بالابتزاز الإلكتروني بصورة جيدة، ويمكن بسهولة معاقبة المتهمين بالحبس 5 سنوات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة