• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ألفت أسعد عمر

    • اسم الشهرة

      ألفت عمر

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 أكتوبر 1982 (العمر 41 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الحقوق

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1997 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ألفت عمر واحدة من النجوم المتميزين على الساحة الفنية في مصر، تألقت في العديد من الأعمال وهي في قمة نجوميتها انشغلت بظروف شخصية أبعدتها لفترة عن الأضواء وظن البعض أنها اعتزلت التمثيل، حتى عادت مرة أخرى وبدأت تحاول استعادة بريقها السابق، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة ألفت عمر وحياتها

ولدت ألفت أسعد عمر في مصر، يوم 15 أكتوبر عام 1982، كانت تعشق التمثيل منذ صغرها، وشاركت في العديد من الأعمال على المسرح المدرسي. والتحقت "ألفت" بكلية الحقوق وأكملت مسيرتها في التمثيل على مسرح الجامعة.

في نهاية التسعينات بدأت "ألفت" مسيرتها الفنية وكان أول ظهور لها في عام 1997 من خلال مسلسل الأبطال. وبدأت تتدرج في الأدوار حتى تألقت في مسلسل قضية رأي عام مع النجمة يسرا والذي يعتبر واحد من أهم الأعمال في مشوارها الفني.

ولكن كانت "ألفت" تتغيب لفترات وهو ما جعل البعض يظن أنها اعتزلت التمثيل، إلا أنها أكدت أن السبب في اختفائها هو مرورها ببعض الأزمات في حياتها الشخصية جعلها تختفي لفترة عن الساحة وبعدها لاحقتها شائعات مثل سفرها واستقرارها خارج مصر، أو اعتزالها التمثيل.

وأوضحت "ألفت" أن مشاركتها في بعض الأعمال لم تكتمل أو تم تأجيلها تسبب في سوء حالتها النفسية. مؤكدة على أن مهنة التمثيل تسبب العديد من الضغوط التي تجعل الكثيرين يفكرون في الاعتزال هروبا من تلك الضغوط.

أما عن زوج ألفت عمر وأولادها، فقد تزوجت "ألفت" لمرة واحدة وأنجبت ابن ثم انفصلت عن زوجها. وكشفت في لقاء لها إنها في حالة تكرار تجربة الزواج لن تفكر في الإنجاب مرة أخرى لأن التربية صعبة وهي تتمنى أن تتمكن من تربية ابنها بطريقة صحيحة. وكشفت "ألفت" عن أنها لن تتزوج من أي شخص يطلب منها الابتعاد عن الوسط الفني فهي في حاجة لزوج يدعمها في المجال الذي تحبه طالما لا تخالف الشرع.

وفي وقت سابق أعلنت ألفت عمر إصابتها بكسل في الغدة الدرقية نتيجة إصابتها بحرق أعصابها بسب عملها بالوسط الفني، وأن هذا الكسل في الغدة تسبب لها في تعطل الحرق في الجسم وتكوين المياه تحت الجلد، وهو الأمر الذي استلزم منها الذهاب لصالة الألعاب الرياضية 4 مرات أسبوعيا إلى جانب نوعية معينة من الأكل لكي تزود الحرق.

وطالبت من الجميع المحافظة على أعصابهم هادئة، لأن الأرزاق بيد الله مهما اقتنع الشخص بأنه "شاطر" ويستحق، ولكن سوف يكتشف في النهاية أن صحته أهم.

مسيرتها الفنية

بدأت ألفت عمر مشوارها الفني من خلال المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل الأبطال في عام 1997. وفي العام التالي 1998 شاركت في فوازير تياترو. وفي عام 1999 شاركت في الجزء الأول من مسلسل نسر الشرق.

وشهدت الألفية الجديدة مرحلة تألق كبير في مشوار "ألفت" ومسيرتها الفنية، ففي عام 2000 شاركت في السهرة التلفزيونية جلسة على نية ومسلسل بيت الزعفراني.

وفي عام 2002 شاركت في مسلسل زمن عماد الدين، والجزء الأول من مسلسل رجل في زمن العولمة، ومسلسل انظر حولك وابتسم. وفي عام 2003 شاركت في مسلسل المرأة في الإسلام. وفي عام 2004 شاركت في مسلسل ملح الأرض مع النجم محمد صبحي، ومسلسل ملاعيب شيحة.

وفي نفس العام 2004 شاركت في مسلسل مصر الجديدة، مسلسل بنت شبرا، مسلسل السيف الوردي، وفيلم إسكندرية نيويورك. وفي عام 2005 شاركت في مسلسل عواصف النساء، مسلسل سارة، وفيلم خالي من الكوليسترول، وفيلم حريم كريم.

وفي عام 2006 شاركت في مسلسل لم تنسى أنها امرأة، فيلم كلام في الحب، مسلسل قلب الدنيا، مسلسل علي يا ويكا، مسلسل دعوة فرح، مسلسل حارة العوانس، مسلسل أولاد الشوارع، ومسلسل العندليب: حكاية شعب، ومسلسل السندريلا.

وفي عام 2007 قدمت "ألفت" واحد من أشهر أعمالها وهو دور الممرضة سميحة في مسلسل قضية رأي عام مع النجمة يسرا والذي يعتبر نقلة كبيرة في مشوارها الفني، وفي نفس العام شاركت في مسلسل عسكر وحرامية، مسلسل حمد الله على السلامة، مسلسل امرأة فوق العادة، ومسلسل الملك فاروق.

وفي عام 2008 شاركت في مسلسل ناصر، مسلسل كوافير أشواق، مسلسل قلب ميت، مسلسل راسين في الحلال، مسلسل بنت من الزمن ده. وفي عام 2009 شاركت في، مسلسل هدوء نسبي، مسلسل راجل وست ستات الجزء الخامس، مسلسل أنا قلبي دليلي، مسلسل الوديعة والذئاب، مسلسل العمدة هانم، ومسلسل الأشرار.

وفي نفس العام شاركت في فيلم أدرينالين. وفي عام 2010 شاركت في مسلسل نعم مازلت آنسة، مسلسل بابا نور، مسرحية آخر المطاف، مسلسل اختفاء سعيد مهران. وفي عام 2011 شاركت في السهرة التلفزيونية ليلى، مسلسل احنا الطلبة.

وفي عام 2013 تألقت في المسلسل الشهير عمر. ومسلسل على كف عفريت. مسلسل أهل الهوى. مسرحية اللي خايف يروح. وفي عام 2015 شاركت في مسرحية حلم ليلة صيف، وفي نفس العام تألقت مع الزعيم عادل إمام في مسلسل أستاذ ورئيس قسم. وفي نفس العام شاركت في مسلسل أريد رجلا الجزء الثاني.

ابتعدت "ألفت" 4 سنوات وعادت في عام 2019 من خلال مسلسل نصيبي وقسمتك 3. وفي عام 2020 شاركت في مسلسل سكن البنات، وفي عام 2021 تألقت في المسلسل الشهير ولاد ناس. وفي نفس العام شاركت في المسلسل الإذاعي نادي أند رويد، كما شاركت في مسلسل زي القمر في نفس العام.

وعادت ألفت عمر للسينما في نفس العام 2021 من خلال المشاركة في فيلم النهارده يوم جميل، كما شاركت في مسلسل إلا أنا الجزء الثاني، ومسلسل إجازة مفتوحة مع النجوم لقاء الخميسي وشريف منير.

وفي عام 2023 تألقت ألفت عمر في عدة أعمال، أولها مسلسل سره الباتع مع المخرج خالد يوسف والنجوم أحمد السعدني، حنان مطاوع، أحمد فهمي، ريم مصطفى، حسين فهمي، عمرو عبد الجليل، هالة صدقي، ومحمود قابيل. وفي نفس العام شاركت في مسلسل رشيد مع النجوم محمد ممدوح وريهام عبد الغفور.

أهم الأعمال

  • مسلسل قضية رأي عام.

  • مسلسل سره الباتع.

  • مسلسل إجازة مفتوحة.

  • مسلسل ولاد ناس.

جميع أخبار