• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ألفت محمد إمام

    • اسم الشهرة

      ألفت إمام

    • اللقب

      ألفت إمام

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      23 مارس 1964 (العمر 60 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1978 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ألفت إمام نجمة موهوبة، قادرة على إقناعك بأي شخصية تقدمها، إحساسها الصادق يصلك سريعا، لذلك تربعت في قلوب المشاهدين رغم ابتعادها عن الشاشة منذ سنوات، إلا أنها قدمت مسيرة فنية عمرها يزيد عن 35 عاما، استطاعت أن تقدم فيهم العديد من الأدوار التي سكنت عقول وقلوب المشاهدين، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة ألفت إمام وحياتها

ولدت ألفت محمد إمام في القاهرة، يوم 23 مارس عام 1964، كانت تعشق التمثيل منذ صغرها، واشتركت طوال مراحل الدراسة ضمن فريق التمثيل بالمدرسة، وبعد أن انتهت من المرحلة الثانوية، اختارت الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية لكي تبرز موهبتها.

بدأت مسيرتها الفنية في نهاية السبعينات، وشاركت في العديد من العروض المسرحية والسهرات التلفزيونية، وتعتبر بدايتها الفنية في عام 1978 من خلال مسلسل إني خائفة.

قدمت "ألفت" مسيرة فنية تزيد عن 80 عملاً حتى الآن سواء في المسرح، السينما، والتلفزيون، وتألقت في العديد من الأعمال ومن أشهرها مسلسل يوميات ونيس مع النجم محمد صبحي، مسلسل السبع وصايا، ومسلسل في الا لا لاند مع الفنانة دنيا سمير غانم.

كما تألقت في العديد من الأعمال في السينما ومن أبزها فيلم هيستيريا مع النجم أحمد زكي وحصد عن هذا الدور العديد من الجوائز ومنها جائزة التمثيل الثانية، كما شاركت الزعيم عادل إمام في فيلم الواد محروس بتاع الوزير.

وخرجت ألفت إمام في لقاء تلفزيوني وكشفت الكثير من أسرار الفنية والشخصية، ومنها رفضها العمل في مسلسل فلانتينو مع الزعيم عادل إمام في عام 2020 لأنه لم يتم إرسال السيناريو لها بالكامل.

كما أكدت أن الوسط الفني في مصر تغير منذ ثورة 25 يناير، وأنه لم يعد هناك احترام للمواعيد أو انضباط من قبل النجوم الجدد، مشيرة إلى أنها بعد الثورة قررت الابتعاد نهائيا عما يسمى مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت "ألفت" عن أنها تجري حقن بالبوتكس والفيلر فقط وليس جراحات تجميل لتغيير شكلها، والغرض من الحقن فقط هو حتى تتعرف على نفسها ولا تتغير ملامحها.

أما عن زوج ألفت إمام وأولادها، فقالت "إمام" إنها من رفض الإنجاب بسبب التطور التكنولوجي السريع، بسبب خوفه على أن تنجب طفلاً ويظل أمام الهاتف المحمول، كما أنها لا تستطيع أن تنجب وتترك ابنها وتذهب للعمل وقالت "هسيب فلذة كبدي لمين"؟.

مسيرتها الفنية

بدأت ألفت إمام مسيرتها الفنية في نهاية السبعينات، ومن أشهر الأعمال التي قدمتها في بداية مشوارها الفني، مسلسلات، يوميات مدينة على النيل، وحدي، سحابة من الماضي، خفايا البيوت، والمسلسل الإذاعي قارئ الفنجان.

كما تألقت في مسرحية حفلة جواز بابا، مسرحية صورة ملهاش أصل، والعرض المسرحي هل تحبين حنفي، كما قدمت مسرحيات آه يا غجر، ثورة الشطرنج، حب حتى السجن، النسانيس، الرعب اللذيذ، ومسرحية البيه السباك.

تعتبر بدايتها الحقيقية في عام 1978 من خلال مسلسل إني خائفة، وفي عام 1981 قدمت مسلسل وفيه ناس طيبين، وفي عام 1982 شاركت في مسلسل ليلة القبض على فاطمة مع النجمة فردوس عبد الحميد، وفي عام 1983 قدمت مسلسل حتى لا يختنق الحب.

في نفس العام شاركت في فيلم جدعان باب الشعرية، وفي عام 1984 قدمت فيلم نعيمة فاكهة مرحمة، مسلسل رجل فوق الأمواج، فيلم بيت القاصرات مع النجم محمود الجندي.

وفي نفس العام قدمت مسلسل الأحباب والمصير، وفي عام 1985 قدمت مسلسل زينب، ومسلسل المحروسة 85، وفي عام 1986 تألقت في فيلم ملف في الآداب مع النجوم مديحة كامل، وصلاح السعدني.

وفي نفس العام قدمت مسرحية دلوعة يا بيه، وفي عام 1986 قدمت فيلم لقاء في شهر العسل، وفي عام 1987 قدمت السهرة التلفزيونية حب وتخشيبة مع الفنان يحيى الفخراني.

وفيلم العملية 42 مع النجوم محمود ياسين وبوسي، ومسلسل الباقي من الزمن ساعة، وفي عام 1988 قدمت السهرة التلفزيونية رد اعتبار مع النجم صلاح ذو الفقار، وشاركت في الجزء الأول من المسلسل الشهير رأفت الهجان مع النجوم محمود عبد العزيز ويسرا.

وفي نفس العام قدمت مسلسل اللي معاه قرش، وفي عام 1989 قدمت مسلسلات هاربات من الماضي، حبيبي الذي لا أعرفه، ومسلسل أولادي، وفي عام 1990 تألقت في فيلم شباب على كف عفريت.

وفي نفس العام قدمت أفلام اللعبة الأخيرة، والنصاب والكلاب، ومسلسلات أحلام في الهواء والبعض يتسلق الهرم، كما قدمت السهرة التلفزيونية العودة والندم.

أشهر أعمال ألفت إمام

تألقت ألفت إمام في مجموعة من الأعمال ومن أشهرها، مسلسل في ال لا لا لاند مع النجوم دنيا سمير غانم، سمير غانم، محمد ثروت، هنا الزاهد، وحمدي الميرغني.

كما تألقت في دور "إسعاد في مسلسل السبع وصايا في عام 2014، وفي عام 2013 كان أخر أعمالها في السينما من خلال فيلم فبراير الأسود مع النجم خالد صالح، وفي عام 2012 ظهرت كضيف شرف في السيت كوم لسه بدري، وفي عام 2011 تألقت مع النجم تيم حسن في مسلسل عابد كرمان.

وفي عام 2010 قدمت ميليل جوز ماما، مسلسل عصافير النيل، ومسلسل نعم ما زلت آنسة، وفي عام 2009 قدمت 3 مسلسلات وهي أدهم الشرقاوي، عيال بحر، ومسلسل وكالة عطية مع النجم حسين فهمي.

في عام 2008 تألق "ألفت" في مسلسل 7 شارع السعادة، والسيت كوم راسين في الحلال، وفي عام 2007 شاركت في مسلسل لحظات حرجة، ومسلسل المصراوية، وفي عام 2006 شاركت مع النجمة ليلى علوي في مسلسل نور الصباح.

وفي عام 2005 تألقت مع النجمة تيسير فهمي في مسلسل أماكن في القلب، وفي نفس العام شاركت في فيلم علمني الحب مع النجوم مدحت صالح وداليا مصطفى.

كما قدمت في نفس العام مسلسل على نار هادئة مع الفنانة إلهام شاهين، وفي عام 2004 قدمت مسلسل المرسى والبحار مع النجم يحيى الفخراني، وفي عام 2003 قدمت مع النجمة يسرا مسلسل ملك روحي، كما قدمت مسلسل ثورة الحريم.

ومن أشهر أعمال ألفت إمام أيضا فيلم الواد محروس بتاع الوزير مع الزعيم عادل إمام والنجم كمال الشناوي، وفيلم هيستيريا مع النجم أحمد زكي.

أهم الأعمال

  • فيلم هيستريا.

  • فيلم الواد محروس بتاع الوزير.

  • مسلسل يوميات ونيس.

  • مسلسل رأفت الهجان.

جميع أخبار