الأهلي المصري يحقق ثلاثية البطولات في موسم 2020

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 ديسمبر 2020
الأهلي المصري يحقق ثلاثية البطولات في موسم 2020

استطاع نادي الأهلي المصري إكمال ثلاثية البطولات الكروية في عام 2020، بعد فوزه ببطولة كأس مصر، حيث تغلب على نادي طلائع الجيش، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما أمس السبت.

الأهلي المصري يتوج ببطولة كأس مصر

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز على طلائع الجيش في ركلات الجزاء الترجيحية، التي لجأ إليها الفريقان بعدما انتهت المباراة والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي 1-1.

وسجل نادي الأهلي هدفه السبق في الدقيقة 65 من المباراة من خلال لاعبه محمود كهرباء، وقبل لحظات من إطلاق صافرة النهاية، استطاع نصر منسي إدراك هدف التعادل القاتل لفريق طلائع الجيش، لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي.

ولجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين، لم يثمرا عن تسجيل أي هداف من أي منهما، ليحتكما في النهاية إلى ركلات الجزاء الترجيحية، حيث نجح لاعبو الأهلي في تسجيل 3 ركلات، فيما أهدر لاعبو طلائع الجيش 3 مماثلة، لتنتهي المباراة بفوز القلعة الحمراء بنتيجة 3-2.

الأهلي المصري يُكمل الثلاثية في عام 2020

وبهذه البطولة، استطاع نادي الأهلي المصري إكمال ثلاثية البطولات الرسمية التي حصدها في موسم 2020، حيث سبق له هذا العام الفوز ببطولتي الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا.

ونجح الأهلي في تعزيز صدارته لأكثر الأندية المصرية التي فازت ببطولة كأس مصر، حيث توج باللقب 37 مرة، في مقابل 27 لقب من نصيب صاحب المركز، نادي الزمالك، بحسب ما ذكرته تقارير رياضية.

جدير بالذكر أن نادي الزمالك كان هو آخر حامل للقب بطولة كأس مصر، التي تم إطلاقها لأول مرة في عام 1921.

الأهلي المصري يتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا

وكان النادي الأهلي المصري قد نجح في 27 نوفمبر الماضي في التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على غريمه التقليدي نادي الزمالك المصري، في مباراة قوية تم وصفها بأنها نهائي القرن.

وسجل عمرو السولية هدف الأهلي الأول في الدقيقة 6 من الشوط الأول، قبل أن ينجح لاعب الزمالك شيكابالا في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 31 من المباراة.

وفي الدقيقة 82 من المباراة، نجح اللاعب محمد مجدي أفشة في اقتناص هدف الفوز القاتل في شباك الزمالك، لتنتهي المباراة بفوز القلعة الحمراء بنتيجة 2-1، وحصولها على اللقب الإفريقي الغالي.

وبهذه البطولة، عزز الأهلي صدارته لقائمة أكثر الأندية حصداُ لبطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث نال اللقب 9 مرات، آخرها في عام 2013، فيما فاز غريمه الزمالك بالبطولة 5 مرات، آخرها في عام 2002.

الأهلي المصري يتوج ببطولة الدوري المصري

وتوج الأهلي المصري في 31 أكتوبر الماضي ببطولة الدوري المصري للمرة 42 في تاريخه، وذلك بعد فوزه في آخر مباريات المسابقة على نادي طلائع الجيش بثلاثية نظيفة.

وسجل أهداف الأهلي في المباراة الأخيرة في الدوري المصري كل من وليد سليمان وجيرالدو ومحمود كهرباء في الدقائق 1 و17 و37 من المباراة على التوالي.

واستطاع الأهلي حسم البطولة لصالحه قبل عدة أسابيع من نهايتها، متفوقاً في عدد النقاط على أقرب منافسيه إليه، ليُنهي البطولة وفي رصيده 89 نقطة، وبفارق 21 نقطة عن نادي الزمالك صاحب المركز الثاني.

وهذه هي المرة الـ 42 التي يحصد فيها الأهلي المصري بطولة الدوري المصري، من أصل 61 نسخة للبطولة، وبفارق 30 لقباً عن أقرب ملاحقيه.