موعد مباراة الأهلي والهلال في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

  • تاريخ النشر: السبت، 02 أبريل 2022
موعد مباراة الأهلي والهلال في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

تعود الدربيات العربية بمواجهة قوية بين الأهلي والهلال السوداني في الجولة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2022.

وستكون المواجهة حاسمة بكل ما تعني الكلمة حيث سيحسم الفائز بطاقة التأهل إلى الدور الثاني فيما سيودع الخاسر منافسات البطولة القارية الشهيرة.

ويكفي المارد الأحمر التعادل فيما سيأتي الضيف السوداني إلى مصر وأمامه فرصة واحدة هي الانتصار وإقصاء حامل اللقب.

الأهلي والهلال القنوات الناقلة

وستنطلق مواجهة الأهلي والهلال في دوري أبطال أفريقيا غدًا الأحد عند الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة على ملعب السلام.

وسيتم نقل المباراة عبر شاشة بي إن سبورتس 3 الناقل الحصري لفاعليات القارة السمراء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما يمكن للمتابعين داخل مصر مشاهدة مباراة الأهلي والهلال السوداني عبر التردد الأراضي لقنوات أون تايم سبورتس.

الأهلي المصري يخرج بنقطة من ملعب الهلال السوداني بدوري أبطال أفريقيا

وتحدث بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، عن المواجهة قائلًا: "جزء من قوة الأهلي أنه دائما يتأهل في المباراة الأخيرة، وحدث هذا على مدار أكثر من بطولة متتالية، وأتوقع أن تكون المباراة أكثر صعوبة غدا خصوصا أن الهلال سيلعب بشكل هجومي للحفاظ على حظوظه في التأهل".

وأضاف: "الأهم بالنسبة لنا الآن هو التأهل وما يميز موقفنا هو أننا أصحاب القرار في ذلك، لذلك يجب علينا تحقيق الفوز في مباراة الغد دون أن ننتظر أي حسابات أخرى".

فيما علق جواو موتا المدير الفني لفريق الهلال: "بالتأكيد سنلعب تحت ضغط ولكننا نلعب من أجل التأهل، مباراة صنداونز كانت سيئة لنا من ناحية النتيجة لكن جيدة على مستوى الأداء، وهي قد تكون نتيجة إيجابية لأنها وضعتنا تحت الضغط ولم تجعلنا نشعر بالراحة قبل مباراة الأهلي".

غيابات الأهلي في مباراة الهلال

يعاني الأهلي من غيابات كثيرة بسبب الإصابات التي تعرض لها عدد من اللاعبين في الفترة الماضية والتي كان أخرها التوقف الدولي.

وتتمثل غيابات المارد الأحمر في رامي ربيعة وأكرم توفيق وعمار حمدي إلى جانب غموض موقف الثلاثي محمد عبدالمنعم وحمدي فتحي وصلاح محسن.

وتشعر العناصر الدولية بحالة من الإجهاد بسبب السفر والإرهاق وفي مقدمتهم الحارس محمد الشناوي والظهير علي معلول وقلب الدفاع ياسر إبراهيم.

ورد موسيماني على أزمة الغيابات: "صبحت اعتاد على مثل هذه الأمور، وأعلم أنه دور النادي في دعم المنتخبات الوطنية وهذا جزء من تاريخ النادي.. اعتدت على كثرة الإصابات بعد تجمع المنتخبات الوطنية ولكني أعلم جيدا أني أملك عناصر مميزة قادرة على تعويض الغيابات وهذا هو قدر النادي".

وحول استفادة استخدام الهلال من غيابات الأهلي قال موتا: "يجب الحذر من جماهيرية النادي الأهلي الكبيرة بالإضافة إلى أنه يمتلك قاعدة كبيرة من اللاعبين الممتازين أعلم أن لديهم غيابات بسبب الإصابات لكن لديه اللاعبين القادرين على تعويض ذلك".

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

ستكون نتيجة مباراة الأهلي والهلال هي الفاصلة والحاسمة للترتيب النهائي في المجموعة الأولى حيث يتصدرها صن داونز الجنوب أفريقي برصيد 16 ثم المارد الأحمر برصيد 7 نقاط ويأتي الأزرق السوداني ثالثًا برصيد 4 ويتذيل المريخ الترتيب بـ4 نقاط وقد أنهى مواجهاته.