قوقل تمنح العديد من منتجاتها ميزات جديدة ومهمة

إليكم أحدث الميزات التي ستوفرها شركة قوقل قريباً للعديد من منتجاتها

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مارس 2023
قوقل تمنح العديد من منتجاتها ميزات جديدة ومهمة

أعلنت شركة قوقل الأمريكية مؤخراً عن عدد من الميزات الجديدة التي ستدخلها على العديد من منتجاتها، والتي ستجعلها أكثر فائدة وعملية بالنسبة للمستخدمين.

إليكم أحدث الميزات التي ستوفرها شركة قوقل قريباً للعديد من منتجاتها

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن التحديث القادم لمتصفح الإنترنت قوقل كروم، سيأتي بخواص جديدة، من ضمنها وضعية القارئ، والتي تم تخصيصها من أجل مساعدة الأشخاص الذين يعانون من صعوبات التعلم المتعلقة باللغات، أو يعانون من مشكلات في القراءة.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة توفر لوحة جانبية جديدة في متصفح قوقل كروم، والتي تهدف إلى تسهيل عرض النصوص المأخودة من صفحات الويب، وإظهارها بطريقة أفضل للمستخدم.

ولفتت إلى أنه من خلال هذه اللوحة، سيتمكن المستخدم من التحكم في ألوان وأحجام الخطوط، وكذلك التحكم في المسافات بين سطور النصوص المكتوبة، مشيرة إلى أن هذه الميزة من المفترض أن تظهر في النسخة رقم 115 القادمة من متصفح قوقل كروم.

كما كشفت شركة قوقل أنها ستقوم بتحسين عمل أداة Screencast في نظام تشغيل ChromeOS 112، لتكون هذه الخدمة قادرة على دعم الترجمة إلى بعض اللغات الإضافية، وحتى يسهل أيضاً اعتماد الأداة في تحويل الكلام إلى ملفات نصية، والتي يمكن مشاركتها لاحقاً عبر خدمات قوقل السحابية.

وأضافت التقارير أن الشركة الأمريكية أعلنت أيضاً عن خاصية المشاركة التقدمية، التي سوف تساعد المعلمين على العمل بشكل جماعي من أجل إيصال الأفكار للطلاب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة