ميزة ذكية في Acrobat PDF للعثور على المعلومات بسهولة

تحسين تجربة استخدام Acrobat PDF: ميزة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 فبراير 2024
ميزة ذكية في Acrobat PDF للعثور على المعلومات بسهولة

قامت شركة Adobe بإضافة ميزة مبتكرة جديدة إلى تطبيقها الشهيرة Acrobat PDF، وذلك بالاستعانة بالتقنيات الحديثة للذكاء الاصطناعي.

تحسين تجربة استخدام Acrobat PDF: ميزة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن التقنية الذكية الجديدة تمكن المستخدمين من استخراج المعلومات المطلوبة داخل ملفاتهم، بسهولة شديدة وسرعة متناهية.

وأوضحت أن هذه الميزة الجديدة تأتي لتسهل عملية البحث والتصفح داخل الملفات النصية، وذلك من خلال طرح الأسئلة مباشرة حول المحتوى.

وقالت شركة Adobe إن ميزتها الجديدة تتيح للمستخدم التواصل مع مساعد ذكي مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث يمكنه الإجابة على الاستفسارات حول المحتوى الموجود في الملفات، بطريقة فعالة ومباشرة، وهو ما يساهم في توفير الوقت والجهد اللازمين للعثور على المعلومات.

وأشارت التقارير إلى أنه بفضل المساعد الذكي في تطبيق Acrobat PDF، يستطيع المستخدمون الحصول على تلخيص للنصوص، واقتراحات للمعلومات ذات الصلة بأسئلتهم، مما يوفر لهم سياقاً شاملاً للبيانات المطلوبة.

ونوهت شركة Acrobat إلى أن هذه الميزة تعمل بفعالية، مع جميع صيغ الملفات المدعومة في تطبيق Acrobat PDF، بما في ذلك ملفات Word وPowerPoint، وهو ما يتيح للمستخدمين تجربة استخدام متكاملة وشاملة لميزات الذكاء الاصطناعي.

ولفتت التقارير إلى أنه عند تفعيل الميزة، يقوم المساعد الذكي بفحص شامل للمحتوى، وتقديم مجموعة من الأسئلة المتعلقة به، مع إضافة روابط قابلة للنقر لتوجيه المستخدمين إلى المعلومات المحددة داخل الملف، بسرعة ودقة.

وأردفت إن هذه الميزة تسمح للمستخدمين أيضاً، بإعادة صياغة المعلومات المستخرجة، لتناسب احتياجاتهم داخل رسائل البريد الإلكتروني أو تقارير العمل، مما يسهل عليهم استخدام المعلومات بشكل فعال.

وأضافت التقارير أن هذه الميزة الذكية تتوفر لمشتركي الباقات المدفوعة داخل Acrobat PDF، مع باقة الاشتراك الأساسية مقابل 12.99 دولار شهرياً، وباقة Pro مقابل 19.99 دولار شهرياً، حيث ستكون متاحة لهم دون تكاليف إضافية، خلال فترة التجربة.

وأكدت الشركة على التزامها بتقديم أدوات فعالة ومبتكرة لمستخدميها، منوهة إلى أن مستخدمي الإصدارات المدفوعة من خدمتي Acrobat وReader، سيتمتعون بالوصول إلى ميزات الذكاء الاصطناعي، مع اشتراك إضافي يضاف إلى باقاتهم الأساسية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة