نادي تشيلسي معروض للبيع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 مارس 2022
نادي تشيلسي معروض للبيع

كشفت تقارير رياضية حديثة أن نادي تشيلسي الإنجليزي معروض حالياً للبيع، وذلك بعد أيام قليلة من إعلان مالكه، الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، عن تخليه عن حقوق الرعاية والإشراف على النادي.

عرض نادي تشيلسي الإنجليزي للبيع وملياردير شهير قد يدخل في الصفقة

ووفقاً لتلك التقارير، فإن قطب الأعمال السويسري هانزيورغ فيس، يدرس في الوقت الحالي إمكانية شراء النادي الإنجليزي، الذي يعتبر من أبرز الأندية التي تنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقال فيس في تصريحات صحفية إن رومان أبراموفيتش يحاول حالياً بيع جميع العقارات التي يملكها في بريطانيا، كما أنه يرغب في التخلص سريعاً من نادي تشيلسي.

وأوضح رجل الأعمال السويسري الشهير إنه تلقى مع 3 آخرين عرضاً خلال الساعات الماضية لشراء نادي تشيلسي من رومان أبراموفيتش، مشيراً إلى أنه سينتظر لعدة أيام لمعرفة كيف ستسير الأمور.

وأشار هانزيورغ فيس إلى إن الملياردير الروسي يطلب الكثير في الوقت الحالي، لافتاً إلى أن تشيلسي مدين لأبراموفيتش بنحو ملياري جنيه إسترليني، ولكن النادي الإنجليزي لا يملك أموالاً، وبالتالي فإن أي جعة سترغب في شرائه، سيتعين عليها تعويض أبراموفيتش.

وأضاف أن سعر بيع نادي تشيلسي لا يزال غير واضح حالياً، لافتاً إلى أنه يدرس التقدم بعرض مع شركاء من أجل شراء النادي الإنجليزي. وأردف قائلاً إنه يجب أولاً التحقق من الشروط العامة بعناية، مؤكداً أنه في حال رغب في شراء تشيلسي، فلن يفعل ذلك بمفرده، بل سيكون معه 6 أو 7 مستثمرين آخرين.

وكان رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، قد أعلن مؤخراً عن تنازله عن حقوق الإشراف والرعاية الخاصة بالنادي، الذي يملكه منذ عام 2003.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن القرار المفاجئ من الملياردير الروسي جاء يوم السبت الماضي، حيث قرر أبراموفيتش أن يتنازل عن حقوق الإشراف والرعاية لنادي تشيلسي الإنجليزي، لصالح أمناء مؤسسته الخيرية.

وقال رومان أبراموفيتش في بيان نشره نادي تشيلسي: "خلال ما يقرب من 20 عاماً من ملكية نادي تشيلسي، كنت دائماً أنظر إلى دوري بصفتي وصياً على النادي، والذي تتمثل مهمته في ضمان نجاحنا كما يمكن أن نكون اليوم، بالإضافة إلى البناء للمستقبل، بينما يلعب أيضاً دوراً إيجابياً في مجتمعاتنا."

وأردف قائلاً: "اتخذت دائماً القرارات بما يتفق مع مصلحة النادي، ما زلت ملتزماً بهذه القيم، ولهذا السبب أنا اليوم أمنح أمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية الإشراف والرعاية لنادي تشيلسي." وأضاف رجل الأعمال الروسي: "أعتقد أنهم حالياً في أفضل وضع لرعاية مصالح النادي واللاعبين والجهاز والمشجعين."

جدير بالذكر أن رومان أبراموفيتش هو ملياردير روسي، ويعد من أهم  أباطرة النفط والصلب والألومنيوم في روسيا، وتقدر ثروته بنحو 14 مليار دولار، وفقاً لمجلة فوربس، وقد احتل المرتبة 142 في قائمة المجلة العالمية لأغنى رجال العالم في عام 2021.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة