ناسا تؤجل إطلاق مهمة أرتميس 1 الفضائية

ناسا تقوم بتأجيل مهمتها الفضائية إلى القمر حتى 16 نوفمبر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2022
ناسا تؤجل إطلاق مهمة أرتميس 1 الفضائية

قررت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، تأجيل إطلاق مهمة أرتميس 1 الفضائية إلى منتصف شهر نوفمبر الجاري، بسبب سوء الأحوال الجوية.

ناسا تقوم بتأجيل مهمتها الفضائية إلى القمر حتى 16 نوفمبر

وقالت وكالة ناسا في بيان رسمي صادر عنها، إنها أجلت إطلاق مهمة أرتميس 1 إلى يوم 16 من شهر نوفمبر الجاري، بسبب اقتراب العاصفة الاستوائية نيكول.

وكانت وكالة الفضاء الأمريكية تخطط لإطلاق مهمة أرتميس 1 إلى القمر، يوم 14 نوفمبر القادم، بواسطة صاروخ النقل فائق الثقل SLS، مع المركبة الفضائية أوريون.

وأشارت ناسا في بيانها إلى أنها مستمرة في متابعة العاصفة الاستوائية نيكول، لذلك فقد قررت تأجيل إطلاق مهمة أرتميس 1 إلى يوم الأربعاء 16 نوفمبر، في انتظار تحسن الظروف، على أن يعود العاملون إلى عملهم، من أجل استكمال عمليات الاختبار بعد انتهاء العاصفة.

ويعد هذا هو أحدث تأجيل لإطلاق مهمة أرتميس 1 الفضائية إلى القمر، والتي شهدت خلال الأشهر القليلة الماضية سلسلة من التأجيلات، سواء بسبب سوء الظروف المناخية، أو لوجود مشاكل فنية في صاروخ الإطلاق.

جدير بالذكر أنه في عام 2019، كشفت وكالة ناسا عن مسودة برنامج أرتميس الفضائي، الذي سيكون خليفة لمشروع أبولو لرحلات القمر في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، حيث ذكرت وكالة الفضاء الأمريكية وقتها أن البرنامج الجديد سيتم تنفيذه على 3 مراحل.

وأوضحت أنه في مرحلة أرتميس 1، سيتم إرسال مركبة فضائية غير مأهولة لتدور حول القمر، ومن ثم تعود إلى الأرض. وفي مرحلة أرتميس 2، سيتم إرسال مركبة فضائية مأهولة لتدور حول القمر. أما في مرحلة أرتميس 3، فتأمل ناسا خلالها أن يتم إرسال رواد فضاء إلى القمر، ومن ثم إلى المريخ.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة