ناسا تطلب مركبات فضائية إضافية لمهمتها القادمة على القمر

شركة أمريكية تطور مركبات فضائية لصالح مشروع أرتميس التابع لوكالة ناسا

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أكتوبر 2022
ناسا تطلب مركبات فضائية إضافية لمهمتها القادمة على القمر

لا تزال وكالة الفضاء الأمريكية ناسا مستمرة في التخطيط لمشرعها الفضائي الضخم أرتميس، الذي يهدف في مراحله الأولى إلى إرسال مركبات فضائية إلى القمر.

شركة أمريكية تطور مركبات فضائية لصالح مشروع أرتميس التابع لوكالة ناسا

حيث كشفت شركة Lockheed Martin الأمريكية مؤخراً، أن وكالة ناسا قد قدمت لها طلباً من أجل الحصول على مركبات إضافية، من أجل استخدامها في مهماتها المستقبلية التي سترسلها إلى القمر.

وقالت الشركة الأمريكية في بيان صادر عنها، إن وكالة ناسا قدمت لها طلباً للحصول على 3 مركبات إضافية من نوع أوريون، لتستخدمها في إطار برنامج أرتميس الفضائي لاستكشاف القمر.

وأضاف البيان أن شركة Lockheed Martin قامت بالفعل بتوقع عقداً مع وكالة الفضاء الأمريكية، من أجل تطوير المركبات الـ 3 المذكورة، لافتاً إلى أن ناسا قد تطلب من الشركة مستقبلاً الحصول على 6 مركبات أخرى من نفس النوع.

جدير بالذكر أنه في عام 2019، كشفت ناسا عن مسودة برنامج أرتميس لاستكشاف القمر، الذي سيكون خليفة لمشروع أبولو لرحلات القمر في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، حيث ذكرت وكالة الفضاء الأمريكية وقتها أن البرنامج الجديد سيتم تنفيذه على 3 مراحل.

وأوضحت أنه في مرحلة أرتميس 1، سيتم إرسال مركبة فضائية غير مأهولة من نوع أوريون، لتدور حول القمر، ومن ثم تعود إلى الأرض. وفي مرحلة أرتميس 2، سيتم خلالها إرسال مركبة فضائية مأهولة لتدور حول القمر. أما مرحلة أرتميس 3، فتأمل ناسا من خلالها إرسال رواد إلى القمر، ومن ثم إلى المريخ.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة