ناسا تؤجل إطلاق مركبة فضائية مأهولة بسبب إعصار

ناسا تعلن تأجيل إطلاق مركبة دراغون المأهولة إلى المحطة الفضائية الدولية

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 سبتمبر 2022
ناسا تؤجل إطلاق مركبة فضائية مأهولة بسبب إعصار

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا عن تأجيل إطلاق المركبة الفضائية دراغون، وعلى متنها عدد من رواد الفضاء، والذي كان من المقرر إطلاقها إلى المحطة الفضائية الدولية في شهر أكتوبر القادم، وذلك بسبب إعصار إيان الذي ضرب فلوريدا.

ناسا تعلن تأجيل إطلاق مركبة دراغون المأهولة إلى المحطة الفضائية الدولية

وقالت ناسا في بيان صادر عنها، إنها قررت مع شركة سبيس إكس، عدم إطلاق المركبة دراغون المأهولة قبل الساعة 12.23 بتوقيت الساحل الشرقي (الساعة 19.23 بتوقيت موسكو)، من يوم 4 أكتوبر، مع احتمال تأجيل إطلاقها إلى يوم 5 أكتوبر.

وأشارت إلى أن سبب تأجيل إطلاق المركبة دراغون إلى المحطة الفضائية الدولية، هو إعصار إيان الذي ضرب فلوريدا، لافتة إلى أن خبراءها يواصلون مراقبة الأحوال الجوية.

وكانت وكالة الفضاء الأمريكية قد أعلنت مؤخراً عن تأجيلها مجدداً لإطلاق صاروخها الجديد إلى القمر، في إطار المهمة التجريبية الفضائية المعروفة باسم أرتميس 1، حيث كان من المقرر أن يتم إطلاق الصاروخ يوم الثلاثاء الماضي، إلا أن هذا الموعد قد تأجل بسبب سوء الأحوال الجوية.

جدير بالذكر أن هذا الصاروخ التابع لوكالة ناسا، تم تجهيزه من أجل إرسال مركبة أوريون الفضائية في رحلة تجريبية غير مأهولة حول القمر، تبلغ مدتها 6 أسابيع، ثم تعود إلى الأرض مرة أخرى.

ومن خلال هذا الإطلاق المنتظر، تسعى وكالة الفضاء الأمريكية إلى تدشين برنامج أرتميس الفضائي، الذي يهدف إلى القيام برحلات فضائية من القمر إلى المريخ، حيث تنوي ناسا في البداية إلى وضع المركبة في رحلة تجريبية، لتقرر ما إذا كان من الممكن الاعتماد عليها لنقل رواد الفضاء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة