أمازون تعلن عدم إضافة العملة المشفرة كخيار دفع في أي وقت قريب

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أبريل 2022 آخر تحديث: الأحد، 17 أبريل 2022
أمازون تعلن عدم إضافة العملة المشفرة كخيار دفع في أي وقت قريب

قال آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، إن عملاق التجارة الإلكترونية ليس قريباً من إضافة العملة المشفرة كخيار دفع لأعمال التجزئة الخاصة بها.

بيع الرموز غير القابلة للاستبدال

وبحسب ما جاء بموقع جلوبال نيوز، أشار جاسي، إلى أنه قد يكون من الممكن بيع الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) على منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بها، ويتوقع أن تستمر NFT في النمو «بشكل ملحوظ».

وكانت انتشرت شعبية NFTs، وهي نوع من الأصول الرقمية الموجودة على blockchain، في عام 2021، حيث بيعت أعمال NFT الفنية بملايين الدولارات.

وقال جاسي إن العملات المشفرة ستصبح أكبر على المدى الطويل، لكنه أضاف أنه هو نفسه لا يمتلك أي عملة البيتكوين.

قبول العملات الافتراضية للدفع

وفي صعيد متصل، بدأ عدد متزايد من الشركات في قبول العملات الافتراضية للدفع، مما جعل فئة الأصول التي ابتعدت عنها المؤسسات المالية الكبرى حتى سنوات قليلة مضت أقرب إلى الاتجاه السائد.

وفي العام الماضي، سمحت eBay Inc ببيع NFTs للمقتنيات الرقمية مثل بطاقات التداول أو الصور أو مقاطع الفيديو على منصتها، وهي أول شركة للتجارة الإلكترونية تستفيد من شعبية NFTs.

وقال موقع EBay أيضاً إنه منفتح على إمكانية قبول العملة المشفرة كشكل من أشكال الدفع في المستقبل.

الخطاب الأول لآندي جاسي

وكان نشر آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، اليوم الخميس، أول خطاب سنوي له للمساهمين منذ توليه رئاسة الشركة من المؤسس جيف بيزوس العام الماضي.

وكتبت جاسي عن النمو الهائل الذي شهدته أمازون خلال جائحة فيروس كورونا، لا سيما في أعمالها التجارية الأساسية للبيع بالتجزئة، حيث قطع الناس رحلاتهم إلى المتجر واعتمدوا على عملاق التجارة الإلكترونية في كل من السلع الأساسية وغير الأساسية.

وقال جاسي، الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي من جيف بيزوس في يوليو 2021: «لقد أدركنا ما يعادل نمواً متوقعاً لمدة ثلاث سنوات في حوالي 15 شهراً». وكان انتقل جيف بيزوس إلى منصب الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة أمازون.

وتابع أنه نظراً لأن أمازون سجلت أرباحاً قياسية خلال جائحة كورونا، فقد واجهت أيضاً تحديات لوجستية وتكلفة أثناء محاولتها مواكبة الطلب. كما قامت أمازون بتوسيع شبكة مستودعاتها بسرعة لتتمكن من معالجة المزيد من الطلبات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة