أطعمة لا يُنصح بتناولها في وجبة الفطور

أخطر أنواع الأطعمة التي يجب تجنب تناولها في وجبة الفطور

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يوليو 2022
أطعمة لا يُنصح بتناولها في وجبة الفطور

حددت تقارير طبية حديثة قائمة تضم أطعمة معينة، والتي ينبغي تجنب تناولها في وجبة الفطور، معتبرة إياها من أكثر المواد الغذائية خطورة التي لا يجب أكلها في هذا التوقيت المبكر من اليوم.

أخطر أنواع الأطعمة التي يجب تجنب تناولها في وجبة الفطور

ووفقاً لما ذكره الدكتور يفغيني أرزاماستسيف، خبير التغذية الروسي، فإن هناك العديد من المواد الغذائية التي يجب استبعادها من وجبة الفطور، موضحاً أن خطورة هذه الأطعمة يكمن في كونها ثقيلة وصعبة الهضم.

ويأتي على رأس هذه الأطعمة، اللحوم الدهنية، أو اللحوم المحتوية على نسبة عالية من الدهون، مثل لحم البقر ولحم الضأن، حيث حذر الخبير الروسي من تجنبها تماماً في وجبة الفطور.

ومن بين الأطعمة الأخرى التي ينبغي استبعادها من وجبة الفطور، الأطعمة المعقدة، مثل المعكرونة بالفطر أو الجبن والزبدة، وكذلك المواد الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

وقال الخبير الروسي إن هذه المواد من الصعب هضمها، مما يشكل ثقلاً كبيراً على الجهاز الهضمي، إلى جانب أن هذه الأطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية، وهو ما يشكل ثقلاً إضافياً على المعدة خلال النهار.

وأضاف أنه يجب أيضاً عدم تناول البيض الذي تم قليه أكثر من اللازم، حيث أن جسم الإنسان لن يحصل منه على أي فائدة غذائية أو صحية، مردفاً أن مثل تلك الأطعمة السابق ذكرها، تشكل عبئاً إضافياً على الجهاز الهضمي، كما أنها تسبب إحساساٍ بالثقل.

جدير بالذكر أن وجبة الفطور من أهم الوجبات الغذائية التي يحتاجها الإنسان، فإلى جانب أنها تمد جسمه بالطاقة اللازمة لنشاطاته المختلفة خلال اليوم، فهناك أيضاً وجبات فطور تساعد الإنسان على إنقاص وزنه وحمايته من السمنة.

وفي هذا السياق، فقد كشفت خبيرة تغذية أسترالية في وقت سابق، أن وجبة الفطور الغنية بالبروتينات تساعد الإنسان على إنقاص وزنه وخسارة وزنه الزائد. 

وأوضحت الخبيرة في تصريحات نقلتها عنها تقارير طبية، أن البروتينات تساعد في التحكم بمستويات السكر في الدم في فترة الصباح، مشيرة إلى أن وجبة الفطور المثالية هي التي تضم بيض مخفوق وخضار وسمك سلمون مدخن وخبز الحبوب الكاملة. 

وتنصح خبيرة التغذية بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف في وجبة الفطور، بالإضافة إلى شرب ما بين 300-500 ملل من الماء قبل تناول الفطور، أما خلال الفطور نفسه، فمن الممكن شرب الشاي الأخضر

كما حذرت الخبيرة من شرب القهوة مع الحليب في وجبة الفطور، حيث أن هذا يزيد من السعرات الحرارية التي تدخل جسم الإنسان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة