9 نصائح للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

الإنفلونزا ونزلات البرد كلاهما مرضان معديان في الجهاز التنفسي، لكنهما يسببهما فيروسات مختلفة. تحدث الأنفلونزا بسبب فيروسات الإنفلونزا فقط،

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2023
9 نصائح للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

نقدم مجموعة كاملة من الحلول التي تشعرك بالسعادة والتي يمكن أن تساعدك على العيش بصحة أفضل مع تجنب سيلان الأنف أو التهاب الحلق. فيما يلي 9 نصائح للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

ما الفرق بين البرد والإنفلونزا؟

الإنفلونزا ونزلات البرد كلاهما مرضان معديان في الجهاز التنفسي، لكنهما يسببهما فيروسات مختلفة. تحدث الأنفلونزا بسبب فيروسات الإنفلونزا فقط، في حين أن نزلات البرد يمكن أن تحدث بسبب عدد من الفيروسات المختلفة، بما في ذلك فيروسات الأنف، نظير الإنفلونزا، وفيروسات كورونا الموسمية. لا ينبغي الخلط بين فيروسات كورونا الموسمية وبين SARS-CoV-2، الفيروس المسبب لـ COVID-19. نظرًا لأن أعراض الأنفلونزا ونزلات البرد تتشابه في الأعراض، فقد يكون من الصعب التمييز بينهما بناءً على الأعراض وحدها. بشكل عام، تعتبر الإنفلونزا أسوأ من نزلات البرد، وعادة ما تكون الأعراض أكثر حدة وتبدأ بشكل مفاجئ. عادة ما تكون نزلات البرد أخف من الأنفلونزا. الأشخاص المصابون بنزلات البرد هم أكثر عرضة للإصابة بسيلان أو انسداد الأنف من الأشخاص المصابين بالإنفلونزا. لا تؤدي نزلات البرد عمومًا إلى مشاكل صحية خطيرة، مثل الالتهاب الرئوي أو الالتهابات البكتيرية أو الاستشفاء. يمكن أن يكون للإنفلونزا مضاعفات خطيرة مرتبطة بها.

كيف يمكنك التمييز بين البرد والإنفلونزا؟

نظرًا لأن نزلات البرد والإنفلونزا تشتركان في العديد من الأعراض، فقد يكون من الصعب (أو حتى المستحيل) التمييز بينهما بناءً على الأعراض وحدها. يمكن أن تحدد الاختبارات الخاصة ما إذا كان الشخص مريضًا بالإنفلونزا.

ما هي أعراض الإنفلونزا مقابل أعراض البرد؟

يمكن أن تشمل أعراض الأنفلونزا الحمى أو الشعور بالحمى / القشعريرة، والسعال، والتهاب الحلق، وسيلان أو انسداد الأنف، وآلام العضلات أو الجسم، والصداع، والتعب. عادة ما تكون أعراض البرد أخف من أعراض الإنفلونزا. من المرجح أن يعاني الأشخاص المصابون بنزلات البرد من سيلان أو انسداد في الأنف. لا تؤدي نزلات البرد عمومًا إلى مشاكل صحية خطيرة.

9 نصائح للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

1. تناول الخضار الخضراء

الخضار الورقية غنية بالفيتامينات التي تساعدك في الحفاظ على نظام غذائي متوازن - وتدعم نظام المناعة الصحي.

فإن تناول الخضروات يرسل إشارة كيميائية إلى الجسم تعزز بروتينات معينة على سطح الخلية ضرورية لوظيفة الجهاز المناعي بكفاءة.

2. احصل على فيتامين د

تشير التقارير إلى أن العديد من البشر يفتقرون إلى احتياجاتهم اليومية من فيتامين د. قد يؤدي نقص فيتامين د إلى أعراض مثل ضعف نمو العظام، ومشاكل في القلب والأوعية الدموية، وضعف جهاز المناعة.

تشمل الأطعمة التي تعتبر مصادر جيدة لفيتامين (د) صفار البيض والفطر والسلمون والتونة المعلبة وكبد البقر.

يمكنك أيضًا شراء مكملات فيتامين (د) من متجر البقالة المحلي أو الصيدلية. اختر المكملات التي تحتوي على D3 (كوليكالسيفيرول)، لأنه من الأفضل رفع مستويات فيتامين د في الدم.

3. استمر في التحرك

الحفاظ على النشاط من خلال اتباع روتين تمارين منتظم - مثل المشي ثلاث مرات في الأسبوع - يفعل أكثر من الحفاظ على لياقتك البدنية.

ممارسة الرياضة بانتظام أيضًا تؤدي:

  • يحافظ على الالتهابات والأمراض المزمنة
  • يقلل من التوتر وإفراز الهرمونات المرتبطة بالتوتر
  • يسرع الدورة الدموية لخلايا الدم البيضاء المقاومة للأمراض (WBCs)، مما يساعد الجسم على محاربة نزلات البرد

4. احصل على قسط كافٍ من النوم

الحصول على قسط كافٍ من النوم مهم للغاية إذا كنت قد تعرضت لفيروس أظهر البالغون الأصحاء الذين ناموا ثماني ساعات على الأقل كل ليلة على مدار أسبوعين مقاومة أكبر للفيروس. أولئك الذين ناموا سبع ساعات أو أقل كل ليلة كانوا أكثر عرضة للإصابة بالفيروس بنسبة 3٪ بعد التعرض.

قد يكون أحد الأسباب هو أن الجسم يطلق السيتوكينات أثناء فترات النوم الطويلة. السيتوكينات هي نوع من البروتين. أنها تساعد الجسم على محاربة العدوى من خلال تنظيم جهاز المناعة.

5. اهدأ

لسنوات، اشتبه الأطباء في وجود علاقة بين الإجهاد النفسي المزمن والمرض الجسدي.

العثور على طريقة فعالة لتنظيم الإجهاد الشخصي قد يقطع شوطًا طويلاً نحو صحة عامة أفضل، يساعد الكورتيزول الجسم على محاربة الالتهابات والمرض. إن الإطلاق المستمر للهرمون لدى الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد المزمن يقلل من فعاليته بشكل عام. يمكن أن يؤدي هذا إلى زيادة الالتهاب والمرض، فضلاً عن انخفاض فعالية جهاز المناعة.

6. اشرب الشاي الأخضر

لقرون، ارتبط الشاي الأخضر بالصحة الجيدة. قد تكون الفوائد الصحية للشاي الأخضر بسبب ارتفاع مستوى مضادات الأكسدة التي تسمى الفلافونويد.

يمكن أن تؤدي العديد من الأكواب الطازجة يوميًا إلى فوائد صحية محتملة. وتشمل هذه انخفاض ضغط الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

7. الحصول على لقاح الإنفلونزا

توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأن يحصل جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن ستة أشهر على لقاح الإنفلونزا السنوي.

ومع ذلك، يجب إجراء استثناءات لبعض الأشخاص، بما في ذلك أولئك الذين لديهم حساسية شديدة من بيض الدجاج. تؤدي الحساسية الشديدة إلى أعراض مثل الشرى أو الحساسية المفرطة.

يجب على الأشخاص الذين عانوا من ردود فعل شديدة تجاه لقاحات الإنفلونزا في الماضي تجنب اللقاحات السنوية. في حالات نادرة، قد يؤدي اللقاح إلى تطور متلازمة غيلان باريه.

8. ممارسة النظافة الجيدة

يعد الحد من تعرضك للمرض عن طريق تجنب الجراثيم أمرًا أساسيًا للبقاء بصحة جيدة. فيما يلي بعض الطرق الأخرى لممارسة النظافة الجيدة:

  • الاستحمام يوميا.
  • اغسل يديك قبل الأكل أو تحضير الطعام.
  • اغسل يديك قبل إدخال العدسات اللاصقة أو القيام بأي نشاط آخر يجعلك تلامس العين أو الفم.
  • اغسل يديك لمدة 20 ثانية وافركها تحت أظافرك.
  • غط فمك وأنفك بمنديل عند السعال أو العطس.
  • احمل منظف اليدين المعتمد على الكحول للاستخدام أثناء التنقل. عقم الأسطح المشتركة، مثل لوحات المفاتيح والهواتف ومقابض الأبواب وأجهزة التحكم عن بُعد.

9. احتفظ بالأغراض الشخصية منفصلة

يمكن لفيروسات الإنفلونزا أن تعيش بشكل عام على الأسطح لمدة 24 ساعة. وهذا يترك متسعًا من الوقت لتنتشر الجراثيم بين أفراد الأسرة. يمكن لطفل مريض واحد أن ينقل المرض إلى أسرة بأكملها في المكان المناسب.

لتجنب مشاركة الجراثيم، احتفظ بالأغراض الشخصية منفصلة. تشمل العناصر الشخصية:

  • فرش الأسنان
  • مناشف
  • أواني
  • أكواب الشرب

اغسل الأشياء الملوثة - وخاصة الألعاب المشتركة - في الماء الساخن والصابون. إذا كنت في شك، فاختر أكواب وأواني ومناشف الشرب التي تستخدم لمرة واحدة.

وأخيرا

البقاء بصحة جيدة هو أكثر من مجرد ممارسة بعض الأساليب الجيدة عندما لا تشعر أنك على ما يرام. يتضمن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والأطعمة الصحية، والبقاء رطبًا طوال اليوم.

يعمل جسمك بجد للحفاظ على حركتك ونشاطك، لذا تأكد من إعطائه الطعام الذي يحتاجه ليبقى في شكل قمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة