نظرة أولى على Nothing Phone 2a: أفضل هاتف بأسعار معقولة

هذه ليست مجرد نسخة مصغرة من Noting Phone 2

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 مارس 2024 آخر تحديث: السبت، 09 مارس 2024
نظرة أولى على Nothing Phone 2a: أفضل هاتف بأسعار معقولة

كسر القواعد: تصميم جميل وسعر معقول:

Nothing Impossible. Nothing to Worry About. Nothing Stands Out. Nothing is Everything. A Nothing Phone with Everything!

هناك شيء مشترك تشترك فيه أفضل الهواتف الرخيصة، وهو التصميمات العامة الباهتة المظهر. إنها ببساطة ليست أولوية قصوى لهذه الهواتف ذات الأسعار المعقولة لأن صانعي الأجهزة يحاولون خفض التكاليف. ومع ذلك، يثبت Nothing Phone 2a أن التصميم يمثل أولوية قصوى. شكراً Nothing Phone 2a!

يعمل الهاتف بنظام Nothing OS 2.5، الذي يعتمد على Android 14 المطابق لهواتف الشركة الأخرى. يقدم البرنامج تجربة خالية من الفوضى ولكن مع تصميم مرئي مثير للاهتمام يعتمد على فن المصفوفة النقطية والأدوات والأيقونات.

نظرة أولى على Nothing Phone 2a: أفضل هاتف بأسعار معقولة

نظرة أولى على Nothing Phone 2a: أفضل هاتف بأسعار معقولة

نظرة أولى على Nothing Phone 2a: أفضل هاتف بأسعار معقولة

يمكن تصميمه ليبدو تمامًا مثل Android العادي، ولكنه يشجعك على ملء شاشتك الرئيسية بأيقونات أحادية اللون ومجلدات كبيرة وعناصر واجهة مستخدم للحصول على تجربة أكثر إثارة للاهتمام. مثل الأضواء الرسومية الممتعة الموجودة في الخلف، لا تؤدي أي من هذه التخصيصات إلى تعطل الهاتف أو إعاقة المهام اليومية.

يحتوي هاتف Phone 2a على كاميرتين بدقة 50 ميجابكسل في الخلف وكاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل تعمل بشكل مشابه جدًا للهاتف 2 الأكثر تكلفة.

نظرة أولى على Nothing Phone 2a: أفضل هاتف بأسعار معقولة

تلتقط الكاميرا الرئيسية صورًا جيدة وتتعامل بشكل جيد مع المشاهد عالية التباين. ولكنها تميل إلى الإفراط في توضيح التفاصيل الدقيقة في الضوء الساطع بينما تكافح للحفاظ على التفاصيل في الضوء المتوسط إلى الخافت. تنتج الكاميرا فائقة الاتساع لقطات جيدة أيضًا، لكن الصور تبدو ناعمة عند عرضها بالحجم الكامل. لا يحتوي الهاتف على كاميرا مقربة حيث تكون الصور الملتقطة بعد التكبير الرقمي 2x ضعيفة.

ومع ذلك، فإن الكاميرا مناسبة مقابل المال، على الرغم من أنها تتفوق بشكل كبير على Pixel 6A أو 7A من Google، والتي غالبًا ما يمكن العثور عليها بهذا السعر.

بالتأكيد يأتي بسعر أقل بكثير من Nothing Phone 2 السابق، مما يجعله منافسًا على الأرجح للهواتف  الأخرى مثل Google Pixel 7a وSamsung Galaxy A54 وApple iPhone SE (2022). هذا هو نوع الزخم الذي تحتاجه الشركة لبدء العام.

تم الإعلان رسميًا عن مواصفات Nothing Phone 2a اليوم 5 مارس 2024. 

طاقة متوسطة المدى مع عمر بطارية طويل

يحتوي الهاتف 2a داخل الهاتف على شريحة MediaTek Dimensity 7200 Pro متوسطة المدى، والتي تقدم أداءً جيدًا بالنسبة للسعر. يبدو البرنامج سريعًا وسلسًا، ويتم تحميل التطبيقات بسرعة وتعمل الألعاب بشكل جيد. لا يمكن أن يضاهي أداء الهاتف المتطور ويصبح ساخنًا جدًا أثناء اللعب، لكنه يتعامل مع معظم المهام بثقة بالنفس.

لا شيء يتمتع بعمر بطارية قوي أيضًا. استمر الهاتف لمدة 52 ساعة أو يومين بين عمليات الشحن مع الاستخدام العام، بما في ذلك عدة ساعات يقضيها على شبكة 5G يوميًا. 

التفاصيل:

شاشة AMOLED، 120 هرتز، 1080 × 2412
شرائح ميدياتك البعد 7200
ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت / 12 جيجابايت
مساحة التخزين 128 جيجابايت/256 جيجابايت
الكاميرا الخلفية 50 ميجابكسل رئيسية، 50 ميجابكسل فائقة الاتساع
كاميرا سيلفي 16 ميجابكسل

السعر

سيتم بيع هاتف Nothing Phone (2a) بسعر 1199 درهماً إماراتياً لنسخة 128 جيجابايت، في حين يبلغ سعر نسخة 256 جيجابايت 1399 درهماً إماراتياً.

عرض حصري لفترة محدودة بسعر 999 درهمًا إماراتيًا في الإمارات العربية المتحدة لدى أمازون ولولو هايبرماركت للإصدار 8 جيجابايت/128 جيجابايت.

الحكم النهائي:

يعد Nothing Phone 2a بمثابة دخول قوي إلى سوق الهواتف ذات الميزانية المحدودة والذي تمكن من التميز من بين الحشود الباهتة في كثير من الأحيان من خلال تصميم مثير للاهتمام وبرامج ممتعة.

يمكنك الحصول على الكثير من الهواتف مقابل المال، مع شاشة كبيرة وواضحة، وعمر بطارية طويل، وأداء قوي، وتصميم لا يبدو مناسبًا للميزانية. قد يؤخر الجسم البلاستيكي بعض الشيء ولكنه يبدو متينًا ومصنوعًا بشكل جيد، كما أنه مقاوم للرذاذ، وهو أمر غير مضمون في هذا السوق.


تعد الكاميرا جيدة حتى لو لم تتمكن من منافسة هواتف Google ذات الميزانية المحدودة والتي لا يمكن الحصول عليها إلا مقابل القليل. أسوأ ما في الأمر هو قصر عمر دعم البرامج، مما يجعل الهاتف غير آمن للاستخدام قبل نفاد أجهزته.

الإيجابيات: تصميم مثير للاهتمام مع أضواء رسومية، وشاشة جيدة، وأداء لائق، وعمر بطارية طويل، وبرنامج Android 14 الأنيق، وإحساس بمظهر متميز بسعر الميزانية، وماسح ضوئي جيد لبصمات الأصابع، ومقاومة لرذاذ الماء.

السلبيات: لا توجد كاميرا ذات تكبير بصري (Optical Zoom)، أربع سنوات فقط من التحديثات الأمنية، الكاميرا ليست الأفضل في فئتها، والظهر البلاستيكي قد يتعرض للخدوش.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة