منى زكي ودنيا سمير غانم تدعوان الشعوب العربية للتبرع لأطفال غزة-فيديو

حالة من التضامن من مشاهير العالم العربي مع الأطفال في غزة

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 16 أكتوبر 2023
منى زكي ودنيا سمير غانم تدعوان الشعوب العربية للتبرع لأطفال غزة-فيديو

دعت الفنانة منى زكي والفنانة دنيا سمير غانم الجماهير بالتبرع لأطفال غزة من خلال منظمة لليونيسيف في ظل الوضع المأسوي الذي يعيش فيه أطفال غزة.

ونشرت الفنانة منى زكي سفيرة النوايا الحسنة لدى اليونيسيف مقطع فيديو لها وهي تدعو للتبرع لأطفال "غزة، وأرفقت مع الفيديو تعليقاً قائلة: "كل يوم بيعدي أسوأ من اللي قبله على أطفال غزة، الضحايا نصفهم أطفال، ومليون طفل بيتسرق منهم طفولتهم وبيتعرضوا لدمار صحي ونفسي وجسدي ... الوضع مأساوي وهما في أشد الحاجة للمساعدات المنقذة للحياة".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by UNICEF Egypt (@unicef.egypt)

ونشر الفنانة دنيا سمير غانم سفيرة النوايا الحسنة لدى اليونيسيف، مقطع فيديو للتبرع لصالح أطفال غزة على صفحتها الرسمية على موقع "الإنستغرام"، وأرفقته بتعليق: "في غزة، مئات الأطفال اتقتلوا وآلاف أُصيبوا ... مليون طفل موجودين دلوقتي في ظروف معدومة من الإنسانية... الوضع بجد كارثي وأقل حاجة ممكن نعملها إننا نتبرع لأطفال غزة من خلال يونيسف علشان توصلهم المساعدات الإنسانية".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by UNICEF Egypt (@unicef.egypt)

تضامن النجوم مع غزة

شهدت الفترة الماضية حالة من التضامن مع أطفال غزة وأحداث فلسطين من العديد من نجوم ومشاهير العالم العربي، وأعلن عدد كبير من النجوم إلغاء حفلاتها الغنائية وتأجيلها ومنهم الفنان حسين الجسمي الذي كان من المقرر إقامة حفله يوم 12 أكتوبر الماضي في الكويت ضمن مهرجان "ليلة العمر".

كما أعلن رامي صبري عن إلغاء حفله المقرر إقامته في دولة الأردن يوم 18 أكتوبر، وألغى في الكويت أيضا النجوم بهاء سلطان وتامر عاشور حفلهم الذي كان مقرراً له يوم 13 أكتوبر الماضي. وأعلنت روبي وأحمد سعد إلغاء حفلهم في جامعة مصر الموافق يوم 18 أكتوبر.

كما أعلنت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، تأجيل إقامة فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، والذي كان من المقرر إقامته في الفترة من 24 أكتوبر حتى 2 نوفمبر المقبل تضامن مع أحداث فلسطين، وأعلنت وزيرة الثقافة المصرية عن تحديد موعد فيما بعد.

كما أعلنت إدارة مهرجان تأجيل دورته السادسة والتي كان مقرراً لها يوم 13 أكتوبر بسبب أحداث فلسطين، وأصدرت إدارة المهرجان بياناً جاء فيه: "في خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي "سينما من أجل الإنسانية" على أنشطة المهرجان إننا نؤمن إيمانا قويا في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا ارتأينا أنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة