"بعد تأجيل مهرجان القاهرة الدولي".. حسين فهمي: لا يمكن إقامته حاليا

أعلنت وزيرة الثقافة المصرية تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بسبب أحداث فلسطين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023
"بعد تأجيل مهرجان القاهرة الدولي".. حسين فهمي: لا يمكن إقامته حاليا

قال الفنان الكبير حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إنه في ظل الأحداث الجارية في قطاع غزة كان لابد من تأجيل الدورة الـ 45 من المهرجان.

وأوضح الفنان حسين فهمي في تصريحات لموقع "ET بالعربي" أن: "كل مهرجان له شكله ومكانته وعمره، وإحنا في مهرجان القاهرة الدورة الـ 45، مكانش ممكن أبدا في الظروف التي كنا ولا زلنا نمر بها في المنطقة إن أنا أقيم مهرجان سينما، وإحنا مهرجان دولي له مواعيد محددة".

جدير بالذكر أن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية قررت تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 45 بسبب استمرار القصف على قطاع غزة وسقوط آلاف الضحايا. كما قررت تأجيل حفلات مهرجان الموسيقى العربية أيضا بسبب أحداث فلسطين أيضا.

تكريم حسين فهمي

جدير بالذكر أن الفنان حسين فهمي تم تكريمه أمس من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب بالإمارات، وحصل على جائزة الإنجاز مدى الحياة.

ووجه الفنان المصري حسين فهمي الشكر لإدارة المهرجان على الجائزة، وأكد على دعمه لأطفال وشباب غزة، حيث قال في كلمته بعد حصوله على الجائزة: "شكرا على هذه الجائزة القيمة، وشكرا لسلطان القاسمي الصديق العزيز لمصر، والصديق العزيز لي شخصيا ولحضراتكم".

وتابع الفنان حسين فهمي: "نلتقي اليوم في لحظات صعبة علينا جميعا، وقلوبنا كلها مع أطفال وشباب غزة وفلسطين..أشكركم على هذا التكريم، وأتمنى للإمارات كل التقدم والازدهار".

آخر أخبار حسين فهمي

كان الفنان حسين فهمي شارك مع عدد من نجوم الفن الأيام الماضية في حملة جمع وتعبئة المساعدات الإماراتية لأهالي غزة، ضمن فريق جميعة الهلال الأحمر الإماراتي، وظهر في مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بصحبة كل من ليلى علوي والدكتور مدحت العدل السيناريست الشهير.

أما على الصعيد الفني، فإن الفنان حسين فهمي يشارك حاليا في تصوير فيلم "الإسكندراني" مع المخرج خالد يوسف، والنجوم أحمد العوضي، بيومي فؤاد، زينة، رحاب الجمل، محمد رضوان، محمد صلاح آدم، ومحمود حافظ، والفيلم عن رواية الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

وفي رمضان الماضي تألق حسين فهمي مع المخرج خالد يوسف أيضا في مسلسل "سره الباتع" الذي ضم عدد كبير من النجوم من أبرزهم أحمد فهمي، ريم مصطفى، حنان مطاوع، صلاح عبد الله، أحمد السعدني، ميدو عادل، هالة صدقي، عمرو عبد الجليل، ومحمود قابيل وآخرون.

وأثار مسلسل "سره الباتع" الكثير من الجدل خاصة أنه أول عمل درامي للمخرج خالد يوسف، وقال بعد الانتقادات الشديدة التي تعرض لها إنه لا يفكر في تكرار تجربة الدراما مرة أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة