• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أسرف طلبة

    • اسم الشهرة

      أشرف طلبة

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      12 فبراير 1958 (العمر 66 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • أسماء الأولاد

      إبراهيم أشرف طلبة

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1982 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أشرف طلبة واحد من النجوم المتميزين على الساحة الفنية في مصر، لم يحصل على البطولة طوال مسيرته الفنية التي تجاوز عمرها نصف قرن، إلا أنه قدم العديد من الأدوار المميزة في السينما والتلفزيون، هذا بالإضافة لتفوقه الكبير في المسرح الذي شغل به عدد من المناصب وصنع فارقا، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة أسرف طلبة وحياته

ولد أشرف طلبة في مصر، يوم 12 فبراير عام 1958، كان يعشق الفن منذ صغره، ولكنه بدأ في فريق الغناء داخل المدرسة، قم اختاره المخرج الشهير أحمد رأفت من فريق الموسيقى للمشاركة في مسرحية فاوست وجسد دور ميفستو فليس، لم تكتمل المسرحية ولكن المخرج أحمد رأفت اقتنع بموهبته فعرفه على الفنان أحمد ماهر، ثم بدأ بمشاركة الفنان أحمد ماهر في تقديم العروض المسرحية على خشبة مسرح مركز شباب الساحل.

التحق "طلبة" بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بداية مشواره الفني من خلال خشبة المسرح، وعرفه الجمهور لأول مرة من خلال مسلسل ليلة القبض على فاطمة في عام 1982 مع المخرج القدير محمد فاضل.

قدم "طلبة" مسيرة فنية تقترب من 200 عمل حتى الآن، وعلى الرغم من براعة أدواره في السينما والتلفزيون إلا أن المسرح له مكان خاصة لديه، وتقلد عدد من المناصب الإدارية وحقق بها نجاحات، حيث شغل منصب مدير فرقة المسرح الحديث، رئيس شعبة مسرح المواجهة والتجوال.

أما عن زوجة أشرف طلبة، فلا يوجد أي معلومات عنها غير أنها خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، لذلك فقد دعمت هي وزوجها ابنهم إبراهيم على الالتحاق بالمعهد هو الآخر قبل احترافه التمثيل.

مسيرته الفنية

تعتبر بداية مسيرة أشرف طلبة الفنية في عام 1982 من خلال دور صغير في مسلسل ليلة القبض على فاطمة مع المخرج محمد فاضل والنجمة فردوس عبد الحميد.

وفي الثمانينيات أيضا شارك "طلبة" في مسلسل الأزهر الشريف منارة الإسلام، مسلسل زهرة الأندلس، فيلم إضراب المجانين، مسلسل أخو البنات، الجزء الأول من مسلسل لا إله إلا الله، مسلسل صح النوم، فيلم أنا، ومسلسل الإمام محمد عبده.

كما شارك في، فيلم لا تدمرني معك، الجزء الثني من مسلسل لا إله إلا الله، فيلم سترك يارب، مسلسل الأنصار، مسلسل بنات الثانوية، مسلسل الطبري، مسلسل ثمن الخوف، مسرحية الزمبليطة في الصالون، فيلم صراع الأحفاد، مسلسل دعوة للحياة، فيلم المرشد، ومسلسل ألف ليلة وليلة: الأشكيف وست الملاح.

وفي التسعينات شارك أشرف طلبة في عدد أكبر من الأعمال ومنها، مسلسل نادي الخالدين، مسلسل غزوة بدر، فيلم تحت الصفر، مسلسل اليقين، فيلم العقرب، فيلم الحب الحقيقي، مسلسل ودعا يا ربيع العمر، فيلم زمن الأقوياء، فيلم تصريح بالقتل، فيلم الصرخة، مسلسل الحكم مؤجل، والسهرة التلفزيونية الألبوم.

كما تألق من خلال دوره في، مسلسل ناس ولاد ناس، مسلسل محمد رسول الله إلى العالم، مسلسل قشتمر، مسلسل سور مجرى العيون، فيلم إنذار بالطاعة، مسلسل المحاكمة، الجزء الرابع من مسلسل القضاء في الإسلام، مسلسل الحضارة العربية الإسلامية، ومسلسل الآنسة كاف.

وشارك "طلبة" أيضا في مسلسل أبرياء في المصيدة، فيلم كشف المستور، مسرحية خيل الحكومة، مسلسل إن فاتك الميري، الجزء الخامس من مسلسل القضاء في الإسلام، مسلسل الوهم والسلاح، مسلسل البراري والحامول، فيلم رجل مهم جدا، مسلسل دوائر الوهم والحب.

كما تألق "طلبة" في مسلسل أمر إزالة، مسلسل عصر الأئمة، الجزء التاسع من مسلسل القضاء في الإسلام، مسلسل الدنيا وما فيها، مسلسل ويأخذنا تيار الحياة، مسلسل كعب داير، مسلسل صدق الله العظيم، مسلسل شيء من الخوف، مسلسل أوراق من المجهول، ومسلسل الوزير الشاعر.

وشارك أيضا في الجزء الثامن من مسلسل القضاء في الإسلام، مسلسل الإمام ابن حزم، فيلم أشغال شاقة، مسلسل يا قلبي لا تبكي، مسلسل وبعد الظلام تشرق الشمس، مسلسل امسك الخشب، السهرة التلفزيونية العين اللي صابت، فوازير العيال اتجننت، مسلسل الحنين إلى الماضي. كما شارك في التسعينات أيضا في مسلسل الإعصار.

أشهر أعمال أشرف طلبة

شهدت الألفية الجديدة مرحلة تألق فني كبير في مسيرة أشرف طلبة، وشارك في عدد كبير من الأعمال المتميزة بأدوار مميزة، ومنها، مسلسل نساء في الغربة، مسلسل ذو النون المصري، مسلسل المحاربون، الجزء التاسع من مسلسل القضاء في الإسلام، مسلسل الفتح المبين.

كما شارك أيضا في مسلسل الحسن البصري، مسلسل الجاني مين، مسرحية خداع البصر، فيلم الجريمة تدق الباب، مسلسل نور القمر، مسلسل فارس العرب، فيلم شباب على الهوا مع النجم أحمد رزق، مسلسل حلم ابن السبيل، مسلسل بلد المحبوب، مسلسل غدا يوم آخر، مسلسل ذنوب الأبرياء.

وتألق "طلبة" في مسلسل أولاد الأكابر، مسلسل أنوار الحكمة مع النجم حسن يوسف، مسلسل أمانة يا ليل، مسلسل المرأة في الإسلام، مسلسل المرسى والأرض، مسلسل الإمام النسائي، مسلسل أعمال رجال، مسلسل أبناء الأمجد، السهرة التلفزيونية عزاء أهل القرية، مسلسل سلالة عابد المنشاوي.

ومن أعماله المتميزة أيضا، مسلسل دوائر الشك، مسلسل العميل 1001، مسلسل الظاهر بيبرس، مسلسل السيرة العاشورية الجزء الثاني، مسلسل الحب موتا، السهرة التلفزيونية الجنون فنون، مسلسل أريد حلا، مسلسل نصر السماء، فيلم طرح الصبار، مسرحية رجل القلعة.

كما تألق في مسلسل الجبل، مسلسل دنيا، مسلسل آيات وحكايات، مسلسل أمير الشرق عثمان دقنة، مسلسل الإمام الشافعي، مسلسل أصعب قرار، مسلسل قمر 14، مسلسل طيارة ورق، مسلسل أيام الرعب والحب، مسلسل ليالي، مسلسل أولاد الحلال، مسلسل سقوط الخلافة، والجزء الأول من مسلسل الجماعة.

وشارك أشرف طلبة أيضا في مسلسل وادي الملوك، مسلسل لحظة ميلاد، مسلسل عيلة عجب، فيلم الفاجومي، مسلسل نابليون والمحروسة، مسلسل طيري يا طيارة، مسلسل شمس الأنصاري، مسلسل بفعل فاعل، مسلسل البنسيون، مسرحية الأيام، مسلسل الإمام الغزالي، فيلم متعب وشادية، ومسلسل علماء المسلمين.

وتألق "طلبة" في الجزء الأول من مسلسل سلسال الدم، مسلسل جذور، مسلسل ألف سلامة، مسلسل الركين، مسلسل هبة رجل الغراب، مسلسل فيفا أطاطا، الفيلم القصير كراسة رسم، مسلسل مكان في القصر، مسلسل السبع وصايا، مسرحية باب الفتوح، مسلسل جبل الحلال، ومسلسل لهفة.

وقدم أيضا مسلسل حب لا يموت، مسلسل الصندوق الأسود، مسلسل مأمون وشركاه مع الزعيم عادل إمام، الجزء السادس من مسلسل ليالي الحلمية، مسلسل قضاة عظماء، مسلسل آه من حوا، مسلسل قصر العشاق، فيلم ممنوع الاقتراب أو التصوير، مسلسل طاقة نور، وفيلم حادث النيل هيلتون.

ومن أعماله المميزة أيضا، مسلسل الكبريت الأحمر، مسلسل كلبش 2، فيلم قلب أسود، مسلسل عوالم خفية مع الزعيم عادل إمام، مسلسل مملكة الغجر، مسلسل البيت الكبير، الجزء الثالث من مسلسل الأزهر، فيلم دماغ شيطان، مسلسل بت القبايل مع النجمة حنان مطاوع.

وتألق "طلبة" في مسلسل البيت الكبير الجزء الثالث، الجزء الثاني من مسلسل إلا أنا، مسلسل شارع 9، فيلم القدر، ومسلسل الحلم.

أهم الأعمال

  • مسلسل العميل 1001.

  • مسلسل مأمون وشركاه.

  • مسلسل شارع 9.

  • مسلسل السبع وصايا.

جميع أخبار