فيسبوك يقوم بتغيير شعاره: هل لاحظت الفرق؟

هذه أبرز التغييرات التي أجريت على شعار موقع فيسبوك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 سبتمبر 2023
فيسبوك يقوم بتغيير شعاره: هل لاحظت الفرق؟

ذكرت تقارير تقنية أن موقع فيسبوك قد قام مؤخراً، بإجراء تعديل دقيق على شعاره الشهير الذي يحمل حرف f، والذي لا يمكن ملاحظته بسهولة.

هذه أبرز التغييرات التي أجريت على شعار موقع فيسبوك

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن الشعار الجديد لموقع التواصل الاجتماعي الشهير، يبدو للوهلة الأولى مشابهاً جداً للشعار القديم، إلا أن التغيير الرئيسي جاء بتعديل في الخلفية، حيث تظهر بدرجة لون مختلفة من الأزرق، وتحديداً في الخلفية المحيطة بالحرف، حيث تم استخدام درجة أزرق أعمق.

ولفتت التقارير إلى أنه فيما يتعلق بالتفاصيل التقنية، فقد تم تضخيم الخط العمودي للحرف f بشكل طفيف، وتم أيضاً تقليص الجزء الأيسر من الخط الأفقي، وزيادة زاوية الجزء الأيمن قليلاً.

فيسبوك يقوم بتغيير شعاره: هل لاحظت الفرق؟

ووفقاً لما أعلنته شركة ميتا الأمريكية، المالكة لموقع فيسبوك، فإنه تسعى إلى إعادة تعريف هوية العلامة التجارية لموقع التواصل الاجتماعي الشهير، واصفة هذه التغييرات بأنها المرحلة الأولى من تجديد الهوية، والتي قد تشهد مزيداً من التعديلات على شكل المنصة في المستقبل.

وأشارت الشركة إلى أن هدفها كان تصميم شعار فيسبوك بطريقة أكثر جرأة وقوة، مستفيدة من تحسينات فريدة وعناصر جديدة تساهم في تعزيز التناغم العام للتصميم، ومن بينها التعبير عن اللون الأزرق الأساسي لموقع فيسبوك بشكل أكبر وأكثر بصرية، وتوفير تباين أقوى لحرف f لتميزه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة