كمبيوتر خارق يقوم بمحاكاة عمل دماغ الإنسان

علماء يابانيون يجهزون لمحاكاة عمل دماغ الإنسان باستخدام كمبيوتر خارق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يونيو 2023
كمبيوتر خارق يقوم بمحاكاة عمل دماغ الإنسان

ذكرت تقارير علمية أن وزارة الصحة والعمل اليابانية، تستعد من أجل إطلاق مشروع علمي جديد لمحاكاة عمل دماغ الإنسان باستخدام كمبيوتر خارق، وذلك خلال عام 2024.

علماء يابانيون يجهزون لمحاكاة عمل دماغ الإنسان باستخدام كمبيوتر خارق

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن الهدف من هذا المشروع العلمي الطموح الجديد، هو البحث عن  طرق علاج جديدة لمختلف أنواع الأمراض، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام يابانية.

وقالت التقارير إلى أن فريقاً من الباحثين اليابانيين، سيقومون بتشكيل  قاعدة بيانات ضخمة، والتي سوف تضم معلومات عن حالة المرضى المحليين، وكذلك نتائج التجارب على القرود. وبعد ذلك، سيقوم جهاز الكمبيوتر الخارق بتحليل قاعدة البيانات هذه، وعلى أساسها سيقوم بإنشاء نموذج لعمل دماغ الإنسان.

وأشارت إلى أن العلماء اليابانيين يعتزمون الاستفادة من النموذج الذي سيحصلون عليه، من أجل اكتشاف أسباب ظهور الخرف والكآبة، وكذلك البحث على تجارب للأدوية والعقاقير التي يتم تطويرها.

وأضافت التقارير أن الدراسة العلمية التي سيتم إجراؤها في إطار هذا المشروع الضخم، من المتوقع أن تستغرق حوالي 6 أعوام، لافتة إلى أن وزارة الصحة اليابانية ستقوم بتخصيص ميزانية كبيرة لهذا العمل، تقدر بـ 10 مليارات ين، وهو ما يعادل نحو 70 مليون دولار أمريكي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة