مزايا جديدة قادمة إلى ويندوز 11 ستجعل استخدامه أكثر فائدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 مارس 2022 آخر تحديث: الخميس، 17 مارس 2022
مزايا جديدة قادمة إلى ويندوز 11 ستجعل استخدامه أكثر فائدة

بدأت شركة مايكروسوفت الأمريكية في اختبار مزايا جديدة لنظام تشغيلها الجديد ويندوز 11، والتي من شأنها جعله أكثر فائدة بالنسبة لمستخدميه.

تعرفوا على أبرز المزايا الجديدة التي سيتم إضافتها إلى نظام تشغيل ويندوز 11

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فمن أبرز المزايا التي يتم تجربتها حالياً على ويندوز 11، هي إضافة تطبيق Clipchamp، الذي يمكن من خلاله تحرير مقاطع الفيديو.

وأشارت التقارير إلى أن هذا التطبيق سيتم إضافته إلى مجموعة خدمات Microsoft 365، التي سبق وأن أعلنت عنها شركة مايكروسوفت، إلا أنه سيكون مختلفاً من حيث الاستخدام، مقارنة بتطبيقات شهيرة مشابهة، مثل Adobe Premiere وDaVinci Resolve.

وأوضحت أن تطبيق Clipchamp سيكون أكثر سهولة في الاستخدام، كما أنه سيأتي خالياً من الإضافات الاختصاصية المعقدة، ليناسب مختلف أنواع المستخدمين، إضافة إلى أنه سيقدم لهم مكتبة واسعة من الفلاتر والتأثيرات الصوتية والمرئية، والتي يمكن دمجها بالفيديوهات بسلاسة.

وإلى جانب هذا، فإن التطبيق سيكون قادراً على تحويل النصوص المكتوبة إلى كلمات مسموعة بأكثر من 70 لغة مختلفة، كما أنه سيقدم العديد من الخواص المثيرة للمستخدمين، والتي ستجعل فيديوهاتهم مشوقة للنشر عبر منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى أنه سيتعامل بشكل سلس مع منصات OneDrive، من أجل استلام وتسليم الملفات.

ولفتت التقارير إلى أن التحديث الجديد لويندوز 11 سيضم مزايا تعزز الرقابة الأبوية على حسابات مايكروسوفت الإلكترونية التابعة لأطفالهم عبر خدمات Microsoft Family Safety، وهو الأمر الشبيه بميزات الرقابة الأبوية على نظامي تشغيل آي أو إس وأندرويد.

وأضافت أن شركة مايكروسوفت تقوم كذلك باختبار خواص جديد ستجعل تصفح شبكة الإنترنت، وفتح عدة مجلدات في نافذة واحدة أثناء التصفح، أكثر سهولة بالنسبة للمستخدمين.

وكانت شركة مايكروسوفت الأمريكية قد كشفت عن نظام تشغيل ويندوز 11 للمرة الأولى خلال شهر يونيو الماضي، بتغييرات ملحوظة في الواجهة، فجاءت قائمة ابدأ بشكل مختلف إلى حد ما عن تلك الموجودة في ويندوز 10، حيث تتضمن التطبيقات المثبتة والملفات الحديثة، مع إمكانية إيقاف تشغيل نظام التشغيل أو إعادة تشغيله بسرعة، كما استخدمت الشركة الأمريكية الشهيرة في نظامها الجديد الزوايا الدائرية في مختلف أنحائه، حيث تظهر حول التطبيقات وفي قوائم السياق وأيضاً في مستكشف الملفات وقائمة ابدأ.

ومن أبرز التغييرات التي جاءت في نظام التشغيل الجديد كانت موجودة في شريط المهام، حيث قامت مايكروسوفت بتنظيف منطقة الدرج، وكذلك توسيط أيقونات التطبيق، مع وجود إمكانية لنقل هذه الأيقونات إلى الجانب الأيسر. كما ظهرت أيقونة جديدة في شريط المهام، والتي يُطلق عليها اسم التطبيقات المصغرة، كما أشارت التقارير إلى أن هذه الأدوات لا يتم تحميلها بالكامل في نظام تشغيل ويندوز 11، حيث إنه تم تصميمها لتنزلق وتوفر للمستخدم وصولاً سريعاً إلى الأخبار والطقس وغيرهما من محتويات الإنترنت.

واحتوى ويندوز 11 كذلك على عناصر تحكم جديدة يمكن للمستخدم الوصول إليها من خلال زر التكبير الموجود في التطبيقات، حيث لفتت التقارير إلى أن هذه العناصر تؤدي نفس وظيفة النوافذ المتتالية التي استخدمتها نسخ ويندوز السابقة، حيث يستطيع المستخدم محاذاتها جنباً إلى جنب، أو يقوم بترتيبها في أقسام مختلفة عبر سطح المكتب

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة