هل بدأ الصلع يزحف إلى رأسك؟ تعرف على الطلة المناسبة لهذه المرحلة

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل 2016
هل بدأ الصلع يزحف إلى رأسك؟ تعرف على الطلة المناسبة لهذه المرحلة

الصلع من أسوأ الكوابيس التي تواجه الرجال، ويحاولون بشتى الطرق تلافي تساقط شعرهم في سن مبكرة وبعض الرجال يبدأ شعرهم في التساقط مبكرا في سن الـ35.

وحين يصبح الأمر واقعا مريرا لبعض الرجال، يلجئون لتغيير طريقة تصفيف الشعر واعتماد قصات جديدة، في محاولة منهم لإخفاء الأماكن التي تساقط عنها الشعر، ويغفلون أمرا في غاية الأهمية وهو تغيير مظهرهم ليتناسب والمرحلة الجديدة، لأن تبديل أسلوب الأناقة في هذه الفترة مهمة للغاية للتناسب مع شكلك الجديد.

الأزياء المناسبة

في حالة فقدان الشعر، فإن الشورت والقميص الملون لا مكان لهما بعد الآن؛ إلا في حدود بسيطة كالرحلات مثلا أو الشواطئ، فهذه النوعية من الملابس لا تصرف الانتباه عن رأسك، بل تجعل الآخرين يركزون عليها أكثر، لذلك عليك التخلص من الملابس، التي لا تليق بعمرك واللجوء لنمط آخر قائم على الياقات العالية، أو المستديرة والسترات والبليزر، التي تجعل فقدانك للشعر يمنحك الأناقة والنضوج.

وإذا كنت من محبي الجينز ينصح بالاعتماد على الألوان الداكنة مع تي شيرت بياقة على شكل حرف «V»، كما يمكن اعتماد القمصان البيضاء لخلق التناقض وفي حال كان الخيار سترة جينز فإنه أيضاً يفضل اختيار الألوان الداكنة.

شكل ياقة الملابس

يجب عليك أن تتجنب الياقات التي تظهر الكثير من جلد الرقبة والصدر، فالخيارات المثالية هي الياقات بشكل «V»، والياقات العالية والمستديرة القريبة من الرقبة التي تساعد على تحديد الوجه من دون إظهار المزيد من الجلد ويجب اختيار الياقة وفق شكل الرأس فإن كان دائري الشكل فإن الياقة على شكل حرف «V» تساعد على كسر هذا حدة الاستدارة، وفي حال كان أقل استدارة فإن الياقات العالية والمستديرة تساعد على تحديده وعند اختيار السترات يجب أيضاً منح شكل الياقة الاهتمام، لذا حاول اختيار الياقة المثلثة الشكل والرفيعة، وابتعد عن الياقات العريضة ويمكن اختيار سترات بياقات من قماش مختلف؛ لأنها تساعد على تحول الانتباه عن رأسك.

الألوان

خسارة الشعر تعني أن مساحة الجلد الظاهرة أكبر من ذي قبل وبالتالي، لابد أن تقوم باختيار ألوان الملابس التي تناسب لون بشرتك، لأن لون الشعر، مهما كان، يصنع تناقضاً ضرورياً، وعندما تخسر شعرك عليك اللجوء إلى ألوان ملابسك لخلق هذا التناقض، فأصحاب البشرة الفاتحة يمكنهم الاعتماد على الألوان الغامقة، بينما أصحاب البشرة الغامقة عليهم اللجوء إلى الألوان الفاتحة وبما أن العيون ستكون ظاهرة بشكل أوضح بعد خسارة الشعر، احرص على اختيار ألوان الملابس التي تجعلها تبرز.

وإذا كنت من أصحاب البشرة الفاتحة فإن الألوان التي تناسبك هي البني والكريمي والألوان الزيتية، أما أصحاب البشرة السمراء فإن الألوان السوداء والبيضاء والألوان الفاتحة بشكل عام تناسبهم، كما يمكن اعتماد لون العيون كنقطة انطلاق من خلال اختيار اللون المماثل أو الداكنة، أو الفاتحة بدرجة أو درجتين من لون عينيك.

الإكسسوارات

تعتبر الإكسسوارات هامة جداً للأشخاص الذين يعانون من الصلع، أو الذين بدأوا بخسارة شعرهم فالقبعات والنظارات الشمسية وحتى الساعات يمكنها أن تكون عاملاً مساعداً والهدف من الإكسسوارات هنا هو كسر حدة الشكل الدائري للرأس، وبالتالي خلق نقطة ارتكاز أخرى تحول الأنظار عن رأسك فالنظارات الشمسية تساعد على كسر النمط الواحد للجلد الظاهر، وكلما كانت أكبر وأدكن كان ذلك أفضل وحاول الابتعاد عن النظارات المربعة أو المستطيلة الشكل، واعتمد على الدائرية أو البيضاوية.

الإكسسوارات اللافتة والكبيرة كالساعات مثلاً يمكنها أن تحول الانتباه عن رأسك الخالي من الشعر، لكن يجب عدم المبالغة في كبرها أو ألوانها، كما تمثل القبعات خيارا مثاليا سواء كانت القبعات الرياضية أو الرسمية الأنيقة وموديلات القبعات عديدة جداً لكن احرص عند اختيارها على تناسبها مع شكل رأسك. حاول عدم الاعتماد بشكل دائم على القبعات؛ لأنها ستجعلك تبدو كما لو تحاول إخفاء ما هو واضح وجلي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة