هواوي تتصدر قائمة الشركات حاملي براءة الاختراع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مايو 2016
هواوي تتصدر قائمة الشركات حاملي براءة الاختراع

معاهدة تعاون في مجال البراءات مع شركة اّبل واريكسون

احتلت مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك المركز الأول ضمن الشركات المالكة لأكبر عدد من براءات الاختراع للعام الثاني علي التوالي بعدد 3898 طلب لبراءة اختراع، وفي المركزالثاني جاءت شركة كواليكوم بـ 2442 طلب، وفي المركز الثالث جاءت شركة زد تي أي الصينية بـ 2155 طلب.

جاء ذلك في تقرير أصدرته المنظمة العالمية للملكية الفكرية عن قائمة عدد براءات الاختراع والتي بلغت 218000 طلب العام الماضي. وعلى مستوى البلاد، جاءت الولايات المتحدة كأكثر الدول المقدمة لطلبات براءة الاختراع، في حين شهدت الصين أسرع نمو، وعلى مستوى الشركات حافظت هواوي علي مركزها الأول ضمن القائمة العالمية.

سجلت الولايات المتحدة عام 2015 نحو 57400 طلب لبراءة اختراع، بينما سجلت اليابان نحو 44200 طلب، والصين 29800 طلب. ووفقاً للتقرير السنوي للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، شهدت كل من الصين وكوريا الجنوبية أكبر معدل مرتفع لطلبات براءة الاختراع العام الماضي، وزادت معدلات الصين بنسبة 16.8% وكوريا الجنوبية بنسبة 11.5%.

وضع مجموعة هواوي بالنسبة لعالم براءة الاختراعات

وفقاً لتقرير مكتب براءة الاختراع الأوروبي السنوي لعام 2015، فقد احتلت مجموعة هواوي المرتبة التاسعة في أوروبا بعدد 498 براءة اختراع مسجلة، ولا زالت ضمن قائمة العشر شركات الأكثر تقديماً لطلبات براءة الاختراع في أوروبا، حيث احتلت المركز الرابع في القائمة بعدد 1953 طلب براءة اختراع في عام 2015، والمركز الأول في مجال الاتصالات الرقمية بتقنيات مختلفة ب1197 طلب.

والجدير بالذكر أن شركة هواوي قعت علي معاهدة التعاون في مجال البراءات مع شركة آبل واريكسون، وتعمل هواوي علي بناء قاعدة لحقوق الملكية الفكرية، بل أيضاً تعمل على التعاون في مجال البراءات مع منافسيها، إيماناً منها بأهمية حماية حقوق الملكية الفكرية وبراءة الإختراع للمحافظة على تقدم القطاع، مما يمنحها مكانة متقدمة بين الشركات الأكثر نمواً في العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة