آبل تتفرد مرة أخرى بتسجيل براءة اختراع جديدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 فبراير 2017
آبل تتفرد مرة أخرى بتسجيل براءة اختراع جديدة

تتميز شركة آبل بتسجيلها لعدد كبير من براءات الاختراع الخاصة بأجهزتها المتقدمة، وخاصة هواتفها الذكية آيفون. ومن بين هذه الاختراعات الابتكارات الجديدة، سجلت شركة آبل براءة اختراع إن اتبعتها في هاتفها القادم آيفون 8، لن يكون هناك حاجة لزر مخصص لمسح بصمة الإصبع مثل الهواتف السابقة من آيفون والهواتف الذكية بشكل عام.

فلقد قامت هيئة تسجيل براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكية اليوم بنشر براءة اختراع جديدة مسجلة باسم آبل، تتعلق بما أطلق عليه مصطلح "الشاشات التفاعلية ذات صمامات الآشعة تحت الحمراء الثنائية"، ولشرح هذا المصطلح العلمي المعقد يكفي القول بأنه يعني أنه سيمكن لهذه الشاشات مسح وقراءة بصمة إصبع المستخدم من خلالها، دون الحاجة للاعتماد على زر مخصص لهذه الخاصية كما هو متعارف عليه حالياً في كافة الهواتف الذكية الرائدة.

آبل تتفرد مرة أخرى بتسجيل براءة اختراع جديدة

وكان قد تم تسجيل أول براءه اختراع متعلقة بهذه الخاصية عام 2014 عبر شركة LuxVue المتخصصة في تطوير الشاشات، وعقب شراء آبل لهذه الشركة قامت بتطوير هذا الابتكار وإعادة تسجيله مرة أخرى باسمها.

ويعتمد الابتكار على استخدام "الصمامات الثنائية الباعثة للضوء" أو ما نطلق عليه ويعرف باسم LED، حيث تم تطويرها لتقوم باستشعار الضوء بالإضافة إلى انبعاثه عبر حساسات ومستشعرات تعمل بالآشعة تحت الحمراء، وهو ما يسمح للشاشة باستشعار وقراءة بصمات الأصابع.

وحسبما جاء في تقرير موقع AppleInsider أن آبل تسعى للتخلص من خاصية Touch ID والانتقال إلى نظام جديد كلياً يسمح بإتاحة إمكانيات أكبر في التصميم وتنفيذ الهواتف الذكية، وأن هذا الابتكار الجديد سيعد إضافة قوية لهذا المخطط المستقبلي.

وكما نذكر دوماً عندما نستعرض أي براءة اختراع لأي شركة من الشركات الرائدة في السوق التقني، فإن تسجيل براءة اختراع ما لا يعني بالضرورة أننا سنراها بالفعل في المستقبل القريب، فالعديد من الشركات الكبرى قد سجلت براءات اختراع منذ أعوام ولم يتم تنفيذها في منتجات استهلاكية حتى الآن، ولكن من يدري فلربما تفعلها آبل عند طرح هاتفها القادم آيفون 8.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة