آبل تسجل براءة اختراع لسماعات آير بودز توفر تجربة استماع أكثر متعة

الأجيال القادمة من سماعات آير بودز ستوفر للمستخدمين تجربة استماع للموسيقى أكثر طبيعية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 11 أبريل 2023
آبل تسجل براءة اختراع لسماعات آير بودز توفر تجربة استماع أكثر متعة

كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركة آبل الأمريكية قامت مؤخراً بتسجيل براءة اختراع جديدة مخصصة لسماعاتها المعروفة آير بودز، والتي سيمكنها توفير تجربة استماع أكثر متعة بالنسبة للمستخدمين.

الأجيال القادمة من سماعات آير بودز ستوفر للمستخدمين تجربة استماع للموسيقى أكثر طبيعية

وبحسب ما جاء في التقارير، فقد أظهرت براءة الاختراع الجديدة، أن الأجيال القادمة من سماعات آير بودز، ستوفر للمستخدمين تجربة استماع للموسيقى أكثر طبيعية، مع مراعاة صوتيات البيئة المحيطة.

وأوضحت أن سماعة الرأس ستعمل على ضبط المعلمات المختلفة ديناميكياً، من أجل محاكاة البيئة الصوتية الخاصة بالمستخدم، وذلك باستخدام المستشعرات والميكروفونات ووحدة معالجة الإشارات الرقمية المتوفرة.

وأشارت التقارير إلى أن سماعات إير بودز ستكون قادرة على التعرف على مكان المستخدم، سواء كان بداخل مكاناً متحركاً مثل السيارة أو القطار، أو بداخل مكاناً ثابتاً، مثل الغرفة أو المكتب، وما إلى ذلك، وذلك بهدف ضبط البيئة الصوتية المناسبة له.

وأردفت إن خوارزمية آبل ستقوم بعد ذلك بضبط ضغط الصوت ومحاكاة صوتيات البيئة، إضافة إلى ضبط الصوتيات الصوتية لملف الصوت أو الفيديو المصدر.

وأضافت التقارير أنه من من غير المعلوم بعد التوقيت الرسمي الذي تنوي فيه الشركة الأمريكية اعتماد براءة الاختراع الجديدة فيه الخاصة بسماعات آير بودز، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم تطبيق هذا في الإصدارات القادمة من السماعات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة