السعودية تحصل على براءة اختراع في إنتاج الوقود الحيوي من التمور

جامعة الملك فيصل بالأحساء تنال براءة اختراع في إنتاج الوقود الحيوي من التمور

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 يوليو 2023
السعودية تحصل على براءة اختراع في إنتاج الوقود الحيوي من التمور

استطاع فريق بحثي من جامعة الملك فيصل بالأحساء في المملكة العربية السعودية، أن يحصل على براءة اختراع في إنتاج الوقود الحيوي من التمور، وذلك من مكتب براءة الاختراع الأمريكي.

جامعة الملك فيصل بالأحساء تنال براءة اختراع في إنتاج الوقود الحيوي من التمور

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي، رئيس جامعة الملك فيصل، والذي  قال إن الإنجاز العلمي الجديد سيكون له أثره الاقتصادي الكبير، في ظل ما تنتجه المملكة من كميات تمور كبيرة، من ذات النوعية المطلوبة لإنتاج الوقود الحيوي.

وتابع قائلاً إن توطين هذه التقنية المبتكرة، يساعد على إضافة منافع عديدة لقطاع التمور في السعودية بشكل عام، والتي لها أهمية بالغة، ومن بينها الحصول على قيمة مضافة أكبر، مما يرفع المردود الاقتصادي للتمور في المملكة، إضافة إلى تحقيق الاستفادة الاقتصادية من التمور ذات الجودة المنخفضة وغير المرغوبة لدى المستهلك.

وأشار العوهلي إلى أن هذا الإنجاز يأتي ثمرة لما يلقاه قطاع التعليم العالي من رعاية القيادة الرشيدة في السعودية، وتوجيهات وزارة التعليم، ودعمها الكبير لقطاع الابتكار والبحث العلمي، والذي يمثل ركيزة أساس لتحقيق تطلعات ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأردف بقوله إن الرؤية تهدف إلى دعم التحول نحو الاقتصاد المعرفي، وذلك من خلال تحفيز الباحثين للتقدم بأبحاث أصيلة فريدة، تنتهي إلى براءات اختراع، حيث يتم دعمها وتسويقها من أجل تعظيم أثرها.

وأنهى الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي تصريحاته، مشيداً بالخطط الإستراتيجية التي عملت عليها جامعة الملك فيصل بالأحساء، من أجل النهوض بالبحث العلمي، وتطوير وتنويع منتجاته.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة