تسجيل براءة اختراع لميزة المصباح اليدوي في آبل ووتش

ثورة في عالم الساعات الذكية: آبل ووتش تضيف مصباحاً يدوياً مبتكراً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 ديسمبر 2023
تسجيل براءة اختراع لميزة المصباح اليدوي في آبل ووتش

ذكرت تقارير تقنية أن شركة آبل الأمريكية قد سجلت براءة اختراع جديدة لساعتها الذكية آبل ووتش، والتي قد تحدث ثورة في عالم الساعات الذكية في المستقبل.

ثورة في عالم الساعات الذكية: آبل ووتش تضيف مصباحاً يدوياً مبتكراً

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن براءة الاختراع تكشف عن خاصية جديدة سوف تضاف إلى آبل ووتش، وهي مصباح يدوي مبتكر، والذي سيوفر إضاءة خارجية في الظلام، مما يعزز رؤية الأشياء بشكل كبير.

وأشارت إلى أنه في الوقت الحالي، فإن ساعة آبل ووتش فيها ميزة تحول شاشتها إلى لون أبيض، لمساعدة المستخدمين في الرؤية في الظلام، لافتة إلى أن المصباح اليدوي الجديد، يعد تحسيناً واضحاً بالتركيز والإضاءة عن النظام الحالي.

ولفتت التقارير إلى أن براءة الاختراع تفيد بأن هذا الجهاز الجديد، سيكون مرتبطاً بالهيكل الخارجي وحزام الساعة الذكية، مما يتيح استخدامه بسهولة، وذلك عن طريق إدارة المعصم لتوجيه الضوء حيثما يرغب المستخدم.

ونوهت إلى أن المصباح الضوئي سيكون له مصدر طاقة مستقل، لتجنب التأثير على بطارية الساعة، لافتة إلى أنه سيأتي مع زر تشغيل وإيقاف مستقل عن أزرار آبل ووتش.

وأفادت التقارير أنه بالنسبة للتحكم، فإن براءة الاختراع تشير إلى إمكانية استجابة الضوء المعياري لإشارات من الساعة الذكية، لتشغيل أو إيقاف واحد أو أكثر من مصادر الضوء، وهو ما يتيح للمستخدم السيطرة عليه بسهولة.

وأردفت إن براءة الاختراع تكشف أيضا أنه من الممكن فصل الضوء المعياري عن حزام الساعة، لافتة إلى أنه في بعض النماذج، قد يتم تثبيته بشكل دائم، وهو ما يفتح الباب لتوفير المصباح كملحق منفصل للساعة الذكية.

وأضافت التقارير أنه من الناحية الفنية، فإن المصباح الضوئي سيكون مقاوماً للماء والغبار، مما يتماشى مع ميزات ساعات آبل ووتش.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة