هوتميل أم ياهو أم جيميل.. أيهم الاختيار الأفضل؟

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الأحد، 09 سبتمبر 2018
هوتميل أم ياهو أم جيميل.. أيهم الاختيار الأفضل؟

يظل البريد الإلكتروني محتفظا بأهميته مهما زادت وسائل التواصل من تطبيقات مراسلة حية إلى تطبيقات تواصل اجتماعي بمميزات وواجهات مختلفة. ومن بين خدمات البريد الإلكتروني غير المعدودة المتاحة تتصدر شركات جوجل ومايكروسوفت وياهو أكثر عدد من مستخدمي حسابات البريد الإلكتروني بخدمات جيميل وهوتميل (الذي أصبح تحت مظلة Outlook) وياهو ميل.

وعلى الرغم من أن جوجل تمتلك أعدادا ضخمة من المستخدمين بالفعل يجعلها الأولى إلا أن هذا لا يعني تماما تجاهل الخدمات الأخرى. فبالفعل عندما يأتي الأمر للإنتاجية فخدمة Gmail هي الأفضل من بين الخدمات الأخرى والفضل الأكبر يعود للخدمات الإضافية التي ساعدت جوجل على اكتساح الجميع.

ولكن في نفس الوقت عند النظر إلى استخدام خدمات هوتميل أو outlook فتجد أن هناك عدد من المزايا التي ربما تجذبك وربما تجعل البعض يفضل هذه الخدمة. وفي هذا المقال نستعرض بشكل مفضل المزايا والعيوب الخاصة بكل خدمة من الخدمات الشهيرة جيميل وهوتميل وياهو.

ماذا يقدم حساب هوتميل لك؟ ولماذا تقوم بعمل إيميل جديد على آوتلوك؟

عند استخدام حسابات هوتميل أو حسابات outlook بشكل عام فربما أول المزايا التي سيتم تقديمها لك هي التصميم النظيف نفسه. تصميم الواجهة الخاصة بخدمة البريذ الإلكتروني من outlook بسيطة وتساعدك على إتمام مهامك بسرعة دون الكثير من الضوضاء التي تظهر أمامك على الشاشة. وبالإضافة إلى ذلك، عند القيام بحذف أو تحريك رسالة أو وضع علامة عليها فتتم هذه المهمة بأسرع شكل ممكن حيث تعرف هذه الميزة باسم Instant Actions وهي بكل تأكيد إحدى أفضل ما تم تقديمه لهذه الخدمة.

إحدى المزايا الرائعة عند امتلاك حساب هوتميل أيضا والتي ربما تجعل البعض يستخدمونه هي إمكانية استرجاع الرسائل بعد مسحها. هذه الميزة بكل تأكيد سيأتي اليوم الذي ستفيدك به حتى إن كان المسح عن عمد فربما تشعر لاحقا بالندم والرغبة في استعادة الرسالة التي قمت بمسحها و مايكروسوفت لا تريدك أن تحزن.

ومن ضمن المميزات الصغيرة والهامة لحسابات البريد الإلكتروني من outlook سواء هوتميل أو غيره فمن الممكن أن تقوم بحظر شخص بسهولة، هذه الميزة كانت حصرية هنا قبل أن تقوم جوجل بالتقاطها منذ أيام قليلة فقط. أيضا هناك ميزة تجعلك تتمكن من ترتيب الرسائل حسب حجم الملف وهي ميزة مهمة لإدارة المساحة السحابية المخصصة لك لحفظ رسائلك.

إحدى المميزات الكبيرة أيضا لخدمة البريد الإلكتروني من مايكروسوفت هي أنها تدعم منصات التواصل بشكل جيد للغاية سواء فيسبوك أو توتير أو لينك إن. فبمنتهى السهولة يمكنك إيصال حساب فيسبوك الخاص بك بحساب البريد الإلكتروني وبدء المحادثات من هناك.

عيوب خدمة البريد الإلكتروني هوتميل (outlook حاليا)

أما عند الحديث عن عيوب خدمة البريد الإلكتروني فمن الممكن أن نذكر أن وضع العلامات على الرسائل وتقسيمها لا يتم بأفضل شكل ممكن كما أن الخدمة لا تدعم نقلك لرسائل البريد الإلكتروني من الحسابات الأخرى بسهولة حيث تتيح نقل 60 حسابا فقط في المرة الواحدة وهو أمر غير عملي تماما. أيضا ليس هناك حساب لهذه الخدمة على نظام iOS لذا إن كنت من مالكي هواتف iPhone فاستخدامها لن يكون الفكرة الأفضل لك.

ماذا يقدم حساب جيميل لك.. ولماذا تقوم بعمل إيميل جيميل جديد؟

هناك الكثير والكثير من المزايا التي تجعل خدمة البريد الإلكتروني من جوجل الأفضل من بين الخدمات الأخرى، فعند الحديث عن تنسيق رسائلك فخدمة جيميل تتيح لك أكثر من طريقة سواء عن طريق حافظات أو وضع علامات. أيضا تتيح لك الخدمة البحث بشكل دقيق في حسابك داخل جميع الرسائل أو داخل رسائل معينة لتأتي النتائج الدقيقة خلال ثوان.

أيضا فعند إرسال رسالة من خلال جيميل يمكنك وضع ملف بحجم 10 جيجابايت والفضل يعود في هذا إلى خدمة جوجل درايف التي توفر لك مساحة تخزين مجانية 15 جيجابايت لرسائلك أو ملفاتك التي ترفعها من أي نوع.

ومع دعم هذه الخدمة لإدخال رسائلك القديمة ولاستخدام البريد الإلكتروني الخاص بك من خارجها فهي تدعم أيضا إرسال رسالة من أحد حساباتك الأخرى مع دعم كامل لمزايا الدردشة من خلال الصوت أو الفيديو مما يجعلها خدمة متكاملة تماما لإنجاز أعمالك بالشكل الأفضل.

لا يمكن الحديث أيضا عما تقدمه هذه الخدمة دون ذكر الخدمات الأخرى التي تتيح لك مزايا أقوى تتكامل مع بعضها البعض. فلإنشاء ملف به قاعدة بيانات لا يجب عليك سوى الذهاب إلى Google Sheets وإنجاز عملك سريعا سحابيا وإرساله عبر البريذ الإلكتروني في ثوان. خدمات جوجل منها Google Docs وGoogle Sheets وGoogle Drive وGoogle Photos وGoogle Maps وغيرهم.

عيوب خدمة البريد الإلكتروني جيميل من جوجل

علي الرغم من مزايا جيميل إلى أنه لا زال بعيدا عن أن يكون دون عيوب فعلى الرغم من أن الواجهة بسيطة وجيدة إلا أنها مملة وليست بأفضل شكل ممكن حتى بعد التعديل الأخير. أيضا هذه الخدمة ليست خفيفة بأي شكل حيث أن في كل مرة تقوم بتحميل الموقع تشعر بمدى ثقله على متصفحك بمزايا كثيرة تظهر في الواجهة ربما لا تحتاج إلى تحميلها مع كل مرة تفتح بها الحساب لقراءة رسالة جديدة.

إضافة إلى ذلك فالخدمة حتى الآن لا تقدم أفضل تجربة في كتابة الرسائل كما أن الرد على الرسائل من خلال جيميل أمر مزعج للغاية. أيضا على عكس خدمة outlook قلا تتمكن هنا من استعادة رسالة بعد مسحها.

مميزات وعيوب خدمة البريد الإلكتروني من ياهو.. وهل يجب عمل إيميل ياهو؟

إذا كنت تظن أن هناك سبب يجعلك تمتلك حساب ياهو دونا عن أي حساب آخر فربما عليك مراجعة ذلك. بالتأكيد لديك الحرية لعمل حساب لهذه الخدمة ولكن إن كنت تبحث عن مزايا تميز الخدمة في هذه المقارنة فمع الأسف نحن لا نعلم بها. أما عن العيوب، فهناك الكثير مما يمكن ذكره، ولكن لا جدوى من ذكر العيوب دون وجود مزايا.

هذا الموضوع هوتميل أم ياهو أم جيميل.. أيهم الاختيار الأفضل؟ ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.