تحت شعار "قصتك بمهرجانك" مهرجان البحر الأحمر يكشف عن قائمة أفلامه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023
تحت شعار "قصتك بمهرجانك" مهرجان البحر الأحمر يكشف عن قائمة أفلامه

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثالثة، الذي سيقام في الفترة بين 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر، عن قائمة الأفلام التي تشارك في النسخة الثالثة من المهرجان هذا العام.

وكشف المهرجان أن الأفلام التي ستعرض ستندرج تحت فئتي "روائع عربية"، و"مسابقة البحر الأحمر" واختار المهرجان شهار "قصتك بمهرجانك" للدورة الثالثة منه.

ستعكس الأفلام التي ستعرض في المهرجان عن التنوع والإبداع من صناع الأفلام في المنطقة العربية، ويتضمن المهرجان عرض 36 فيلمًا طويلًا وقصيرًا من السعودية، فضلًا عن مجموعة متنوعة من الأعمال العالمية.

اقرأ أيضًا: كل ما تريدون معرفته عن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

الأفلام  التي ستعرض في المهرجان

سيتم عرض 11 فيلمًا ضمن فئة الروائع العربية، وتتميز هذه الأفلام بتنوع الموضوعات التي تناقشها وتعدد أنواعها، ومن هذه الأفلام فيلم "وحشتيني" للمخرج تامر رغلي ويشارك في بطولته نادين لبكي وفاني أردانت ويحكي عن امرأة تحاول التصالح مع والدتها.

من الأفلام الأخرى التي ستعرض فيلم "حوجن" من بطولة براء عالم ونور الخضراء، والفيلم الكوميدي "ناقة" للمخرج مشعل الجاسر الذي يحكي عن فتاة تتوه في الصحراء وتصبح طريدة لناقة حقودة.

أما فيلم "أحلام العصر" للمخرج فارس قدس تتحدث عن لاعب كرة قدم متقاعد خسر سمعته ويجبر للتعاون مع ابنته لاستعادة مجده من جديد. ومن الأفلام الأخرى التي ستعرض ضمن فئة "الروائع العربية"  فيلم "بنات ألفة" للمخرجة التونسية كوثر بن هنية والذي رشح لجائزة الأوسكار أفضل فيلم أجنبي.

أما ضمن فئة مسابقة البحر الأحمر سيعرض الفيلم الأردني "إن شاء الله ولد"، وفيلم "خطوط النمر"، وفيلم "نذير شؤم".

اقرأ أيضًا: مهرجان البحر الأحمر يكشف خطته لدعم المخرجيين والأعمال العربية

ومن الأفلام الأخرى التي ستعرض فيلم "نورة" للمخرج توفيق الزايدي، وتم تصوير الفيلم منطقة العلا بالمملكة وهو أول فيلم يتم تصويره كاملًا في هذه المنطقة.

سيعرض أيضًا فيلم "كواليس" للمخرج عفاف بن محمود وخليل بن كيران، وسيعرض أيضًا لفيلم الفلسطيني "الأستاذ" للمخرجة فرح النابلسي، وفيلم "ما فوق الضريح" للمخرج كريم بن صالح، وفيلم "روكسانا" من إيران للمخرج برويز شهبازي.

وعن المهرجان صرح محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي قائلًا إن شعار "قصتك بمهرجانك" يأتي من وحي الاختيارات المختلفة والمتميزة للأفلام في المهرجان التي تم إنتاجها في المنطقة، والذين يشكلون مثالاً حياً على تنوع وغنى المواهب في الشرق الأوسط والوطن العربي.

اقرأ أيضًا: السعودي محمد التركي ونجمات عرب يجذبون الأنظار في مهرجان كان السينمائي

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة