أفلام أحمد الفيشاوي. أشهر 10 أفلام للنجم المثير للجدل

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أبريل 2022
أفلام أحمد الفيشاوي. أشهر 10 أفلام للنجم المثير للجدل

يعتبر النجم أحمد الفيشاوي من أكثر الممثلين الشباب شهرة، في المقال التالي سوف نتحدث عن أفلام أحمد الفيشاوي. أشهر 10 أفلام للنجم المثير للجدل

أفلام أحمد الفيشاوي

أحمد الفيشاوي ممثل مصري، وهو نجل الممثل فاروق الفيشاوي، بدأ التمثيل وهو في التاسعة من عمره، ظهر مع والده في فيلم "المرشد"، حيث ظهر بأدوار صغيرة في عدة أفلام، من بينها فيلم (البطل) مع أحمد زكي عام 1998، دوره في المسلسل التلفزيوني (وجه القمر) إلى جانب فاتن حمامة عام 2000، ثم ظهر في المسلسل التلفزيوني الملحمي (حديث الصباح والمساء) عام 2001، و(العمة نور) عام 2003 إلى جانب نبيلة عبيد، وكان أول دور رئيسي له على شاشة التلفزيون في مسلسل (عفاريت السيالة)، وبعد ذلك حصل على أول دور قيادي له في فيلم الكوميديا الكوميدية لأحمد مكي (الحاسة السابعة)، ويعتبر هذا الفيلم من أنجح أدواره، كما قام بعمل المسلسل الكوميدي متعدد المواسم (تامر وشوقية) وفيلم الإثارة / الدراما "45 يوماً"

أشهر 10 أفلام لأحمد الفيشاوي

10. الشيخ جاكسون

في اليوم الذي توفي فيه مايكل جاكسون في عام 2009، تحدث رجل متدين كان يُلقب بجاكسون في الأخبار، ما العلاقة بين ملك البوب والشيخ في مصر؟ هل سيتمكن الشيخ من الاستمرار في حياته أم سيعلق بذكرياته؟

يعتبر هذا الفيلم من أكثر الأفلام التي أثارت ضجة وسط الجمهور، حيث يتحدث هذا الفيلم عن صراع داخلي كبير بين الخير والشر.

9. القرد بيتكلم

فيلم من الأفلام المميزة التي مثلها الفنان أحمد الفيشاوي، يصنف هذا الفيلم من أفلام الدراما، حيث يستعد الأخوان الساحران طه ورشاد الشناوي لإنجاز خدعة سحرية لإطلاق سراح والدهما المسجون ظلماً.

الفيلم يحتوي على مزيج من مشاهد الدراما والأكشن والكوميديا، كما يعتبر هذا الفيلم من الأفلام المختلفة في التصوير والأداء في السينما المصرية والعربية.

8. 45 يوماً

واحد من أفضل أفلام أحمد الفيشاوي، حيث قام بعمل دور مميز من ناحية التمثيل والحبكة الدرامية، نال هذا الفيلم على الكثير من المدح والإعجاب، الذي يحكي قصة أحمد (أحمد الفيشاوي) المتهم بقتل والديه على حد سواء وتم إرساله إلى مصحة عقلية للتقييم قبل محاكمته، طبيبه (هشام سليم) لديه 45 يومًا لتحديد ما إذا كان أحمد مجنونًا أم لا، لكن أحمد غير متعاون ويرفض التحدث إلى طبيبه.

7. عيار ناري

فيلم آخر من أفلام أحمد الفيشاوي المميزة، حيث يناقش قضية مختلفة عن الساحة العربية بعد اشتباك بين المتظاهرين وقوات الأمن، أعيدت جثة من الاشتباك إلى المشرحة، الطبيب الشرعي ياسين يكتب تقريره الطبي بأن الضحية أطلقت عليه الرصاص من مسافة قريبة، على عكس الجثث الأخرى، تبدأ المشاكل عندما يتم تسريب التقرير الطبي لوسائل الإعلام، وتبدأ الأحداث في أخذ وتيرة متسارعة.

الفيلم يعتبر من أفضل أفلام أحمد الفيشاوي الدرامية، حيث يستحق هذا الفيلم المشاهدة.

6. 30 مارس

فيلم درامي آخر مميز يقدمه الفنا أحمد الفيشاوي، حيث يحكي هذا الفيلم قصة علي، الهارب من جريمة قتل لا يعرف حتى ما إذا كان قد ارتكبها أم لا، يشرع في كشف الحقيقة بمساعدة صديقه والمحامي وجاره، بمرور الوقت، يجد نفسه متورطًا في قضايا أكثر خطورة مما كان يتصور، مما يجعله على وشك الجنون أو القتل.

5. أولاد رزق (الجزء الأول)

تدور أحداث هذا الفيلم المميز حول أربعة أشقاء، والذين يموت والدهم، فيتولى الأخ الأكبر (رضا) رعاية إخوانه والاهتمام بهم، إلّا أنّهم مع ضغط الظروف والحياة القاسية التي يعيشون فيها، ينقادون نحو حياة ارتكاب الجرائم، وفي يوم يتفق الإخوة على التوقّف عن هذه الأعمال الإجراميّة، إلّا أنّهم يتعرّضون لمشكلة كبيرة مع تاجر مخدرات، حيث تدور أحداث هذا الفيلم بعد ذلك بين المشاكل التي تحدث لهم وكيف أنهم يحاولون التغلب عليها.

4. أولاد رزق (الجزء الثاني)

تبدأ أحداث الجزء الثاني للإخوان الأربعة بعد 3 سنوات من إنتاج الجزء الأول، حيث قرر الإخوة أن يتخذوا على نفسهم عهدًا بالابتعاد عن عالم الجريمة ويبذلون قُصارى جهدهم في المحافظة على هذا العهد، إلّا أنَّهم يتعرّضون لمشكلة جديدة لم تكن بالحسبان تدفعهم للخوض في عالم آخر من حياة الجريمة بملاحقة المجرمين المحترفين، حيث تعصف بهم الحياة مرة أخرى إلى نقطة البداية من المشاكل.
3. أشباح أوروبا

فيلم من الأفلام الجديدة لأحمد الفيشاوي، حيث يحكي عن قصة زوجة تلد ستة توائم تجبر الزوج على بيع ثلاثة من أبنائه بسبب الفقر، عندما تكتشف الزوجة ذلك، تقرر ترك زوجها والسفر إلى الخارج وتنشأ العديد من الخلافات بين الأشقاء في المستقبل.
2. فيلم 122

لم يكن ظهور أحمد الفيشاوي في هذا الفيلم قويا، ولكن الفيلم من الأفلام المختلفة في عالم التمثيل حيث يناقض قضية مميزة، وتدور أحداث الفيلم عندما يزدهر الحب بين رجل من خلفية بسيطة وامرأة صماء وبكم، يجدون أنفسهم منجذبين إلى عالم من الجريمة، عندما يصابون في حادث مروع، يتم نقلهم إلى المستشفى حيث يتعين عليهم مواجهة أسوأ كابوس لهم.

1. الحاسة السابعة

يعتبر هذا الفيلم أفضل فيلم لأحمد الفيشاوي، بالرغم من الفشل الذريع الذي حصل عليه في أول ظهور له، ولكنه حقق أرباحا وشهرة كبيرة بعد عرضه على شاشة التلفاز، يحكي هذا الفيلم عن قصة شاب يريد أن يكون لاعبًا محترفًا للكونغ فو لكنه يشعر بالإحباط من حقيقة أن اللعبة لا تحظى بشعبية في مصر، تأخذ الأمور مسارًا مختلفًا عندما يقابل عرافًا يساعده على قراءة وسماع أفكار الآخرين.

هذا الفيلم من أفضل أفلام الكوميديا في السينما المصرية الحديثة، حيث يحتوي على حبكة وخليط بين الدراما والكوميديا التي تم عرضها بشكل مميز، هذا الفيلم من إخراج الممثل الشهير أحمد مكي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة