• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هيثم أحمد زكي عبد الرحمن

    • اسم الشهرة

      الفنان هيثم أحمد زكي

    • اللقب

      هيثم أحمد زكي

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      04 أبريل 1984 (العمر 35 سنة)
      مصر

    • الوفاة

      07 نوفمبر 2019
      مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2006 - 2019

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

السيرة الذاتية

قصة حياته تصلح أن تكون فيلم سينمائي تراجيدياً، ظاهريا عاش في نظر الناس الابن الوحيد والمدلل لواحد من أشهر نجوم مصر والوطن العربي، ولكن فعليا كانت حياته عبارة عن شريط سينمائي حزين، إنه الفنان الشاب هيثم أحمد زكي.

الذي انفصل والداه وهو صغير، ثم تزوجت والدته، ورحلت وعمره 9 سنوات فقط، وانتقل للعيش في منزل جدته التي ودعته هي الأخرى وعمره 14 عاما، لينتقل لمنزل خاله الذي ودعه هو الآخر بعد عامين، لينتهي به المطاف في منزل والده الذي ودعه أيضا بعد 5 سنوات فقط، ثم انتهت به الرحلة ليلحق هو الآخر بهم وعمره 35 عاما، بعد أن عاش وحيدا.

نشأة هيثم أحمد زكي وحياته

اسمه بالكامل هيثم أحمد زكي متولي عبد الرحمن بدوي، ولد بالقاهرة في 4 أبريل عام 1984، هو نجل إمبراطور السينما المصرية أحمد زكي الوحيد، ووالدته هي الفنانة الراحلة هالة فؤاد.

انفصل والده ووالدته وهو صغير بسبب خلاف بينهم عن رغبة والدة الفنان أحمد زكي في أن تجلس والدته ترعاه وتترك الفن، وانتهى به الحال في مرحلة الطفولة ليتربى في منزل جدته والدة أمه خاصة بعد زواج أمه الفنانة هالة فؤاد للمرة الثانية، ثم وفاتها وعمره 9 سنوات فقد رحلت والدته في عام 1993.

ولكن كان هيثم فير انتظار مرارة فراق جديدة، حينما توفيت جدته وعمره 14 عاما، لينتقل بعدها للعيش مع خاله هشام فؤاد، وبعد عامين فقط رحل خاله أيضا، بعدها انتقل لأول مرة للعيش مع والده.

لم تكن تلك نهاية رحلة الفراق فبعد خمس سنوات من انتقاله للعيش مع والده توفي والده الفنان أحمد زكي في عام 2005، ليمضي هيثم ما تبقى له في الحياة وحيدا.

ولم تكن هذه أخر المآسي في حياة هيثم فبعد أحداث ثورة يناير في عام 2011، تورط هيثم في جريمتين قتل، بعد أن تم سرقة سلاح والده من منزله من قبل أحد الأشخاص العاملين لديه، بعد أن نقل رخصة السلاح لنفسه.

وقام الشخص الذي سرق السلاح ببيعه لأحد الأشخاص في الصعيد، الذي أجرى به جريمتين قتل، ليضطر هيثم للهروب حتى تم القبض على السارق الذي اعترف بتفاصيل جريمته.

في عام 2006 وعمره 22 عاما تعرف الجمهور المصري والعربي على الفنان الشاب هيثم أحمد زكي، من خلال فيلم حليم والذي رصد قصة حياة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وجسدها والده الراحل في آخر أعماله، فأدى هيثم مرحلة الشباب في حياة حليم، مع المخرج شريف عرفة.

بدأ بعدها هيثم مسيرته الفنية التي قد لا تكون طويلة نسبيا، فقد رحل هيثم عن عالمنا في عام 2019 عن عمر يناهز 35 عاما، وهو نفس العمر الذي رحلت فيه والدته الفنانة الراحلة هالة فؤاد.

مسيرته الفنية

في عام 2007 اختاره المخرج عماد البهات لتقديم أول بطولة له من خلال فيلم البلياتشو، والذي يرصد مدى المعاناة والظلم الذي يتعرض له البسطاء، شاركه البطولة عدد من النجوم وهم فتحي عبد الوهاب، هيدي كرم، عزت أبو عوف، وأحمد راتب.

غاب هيثم أحمد زكي عن الساحة عدة سنوات، ليظهر في عام 2010 كضيف شرف في المسلسل الشهير الجماعة مع النجم إياد نصار، وفي عام 2011 عاد للتألق من خلال مسلسل دوران شبرا مع النجوم حورية فرغلي، دلال عبد العزيز، عفاف شعيب، هاني عادل، ونبيل عيسى، وحصل في هذا العام عن دوره في مسلسل دوران شبرا على أفضل ممثل شاب في مصر 2018.

وفي نفس العام عاد للسينما مع المخرج خالد يوسف من خلال فيلم كف القمر مع النجوم وفاء عامر، خالد صالح، وحسن الرداد، وفي عام 2012 عاد للتلفزيون من خلال مسلسل الصفعة.

المسلسل من إخراج مجدي أبو عميرة، وشاركه البطولة النجوم شريف منير، عزت أبو عوف، شيرين رضا، هيدي كرم، غادة إبراهيم، فاروق فلوكس، وسناء شافع.

وفي عام 2014 ظهر كضيف شرف في مسلسل إمبراطورية مين، مع المخرجة مريم أبو عوف والنجوم هند صبري، محمد شاهين، عزت أبو عوف، سلوى خطاب، بدرية طلبة، رزان مغربي، ومحمد ممدوح.

وفي نفس العام تألق في المسلسل الشهير السبع وصايا، مع المخرج خالد مرعي والنجوم رانيا يوسف، هنا شيحة، صبري فواز، محمد شاهين، ناهد السباعي، وأحمد فؤاد سليم.

وفي عام 2015 شارك في مسلسل أستاذ ورئيس قسم مع المخرج وائل إحسان والزعيم عادل إمام، والنجوم نجوى إبراهيم، أحمد بدير، وفاء سالم، عفاف رشاد، لقاء سويدان، وسعيد طرابيك.

وعاد للسينما في عام 2016 من خلال فيلم سكر مر مع المخرج هاني خليفة والنجوم أحمد الفيشاوي، آيتن عامر، شيرين عادل، ناهد السباعي، أمينة خليل، كريم فهمي، وعارفة عبد الرسول.

وفي عام 2017 شارك في فيلم الكنز مع المخرج شريف عرفة والنجوم محمد سعد، محمد رمضان، هند صبري، أحمد رزق، أحمد حاتم، أمينة خليل، روبي، هاني عادل، وسوسن بدر، وفي عام 2018 شارك في الجزء الثاني من الفيلم الكنز 2.

وفي نفس العام عاد للتلفزيون من خلال مسلسل كلبش 2 مع المخرج بيتر ميمي والنجوم أمير كرارة، هالة فاخر، روجينا، محمود البزاوي، أحمد صلاح حسني، سليمان عيد، والنجم عبد الرحمن أبو زهرة.

أما آخر أعماله فكان مسلسل علامة استفهام مع المخرج سميح النقاش والذي عرض في عام 2019، من تأليف إسلام حافظ، وشاركه البطولة النجوم محمد رجب، محمود البزاوي، ميرهان حسين، جيهان خليل، وميريهان مجدي.

وفاة هيثم أحمد زكي

فوجئ الوسط الفني والإعلامي في  7 نوفمبر عام 2019، بإعلان وفاة هيثم أحمد زكي إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، عن عمر يناهز 35 عاما، بعد أن عثر عليه في منزله متوفي عقب بلاغ من خطيبته بأنه لا يرد على هاتفه ومتغيب.

سببت وفاته صدمة بين أصدقائه في الوسط الفني، وقاموا بإنشاء مسجد باسمه، أما عن زوجة هيثم أحمد زكي، فتوفي هيثم دون أن يتزوج كان قد أعلن فقط خطبته في حفل عائلي من فتاة من خارج الوسط الفني تدعى إنجي سلامة خبيرة طاقة.

أهم الأعمال

  • فيلم حليم.

  • فيلم البلياتشو.

  • فيلم كف القمر.

  • فيلم فيلم الكنز.

جميع أخبار