أشرف زكي ينتقد حملات الهجوم على أحمد حلمي بعد فيلم "واحد تاني"

ويصف ما يحدث بالخطط المقصودة لضرب الفن المصري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2022
أشرف زكي ينتقد حملات الهجوم على أحمد حلمي بعد فيلم "واحد تاني"

انتقد الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، حملات الهجوم على النجم أحمد حلمي بسبب فيلم الجديد "واحد تاني" الذي يعرض في دور السينما خلال الوقت الحالي.

وقال الفنان أشرف زكي في مداخلة تليفونية مع الإعلامي سيد علي في برنامجه بقناة الحدث أن هذه الحملة مقصودة ومأجورة وتستهدف نجوم الفن في مصر بصورة عامة وليس الفنان أحمد حلمي فقط.

وأكد نقيب المهن التمثيلية في مصر أن فيلم واحد تاني حصل على كل الموافقات الرقابية المطلوبة قبل عرضه على شاشات السينما.

وشدد زكي على أن هيئة الرقابة على المصنفات الفنية هي صاحبة القرار في إجازة أو منع أي عمل من العرض وأن ما يحدث من حملات لتشويه المنتج الفني من أجل ضرب السوق ليست جديدة في صناعة السينما والتي تقوم بالأساس على المنافسة.

ويرى أشرف زكي أن حملة الهجوم على أحمد حلمي وفيلمه الجديد هي حملة ممنهجة تأتي من خارج مصر وتستهدف الفن المصري ونجومه.

وأوضح أشرف زكي أن كل الأعمال المصرية أصبحت تتعرض لمثل هذا النوع من الهجوم وضرب مثلاً بمسلسل الاختيار الذي تعرض لانتقادات هو الآخر أيضاً.

كما أوضح أشرف زكي أن الاتهامات الموجهة إلى فيلم واحد تاني والتي جاءت في البلاغ المقدم إلى النائب العام غير صحيحة.

يأتي ذلك بعدما تقدم محام مصري ببلاغ إلى النائب العام يطلب فيه وقف عرض فيلم واحد تاني واصفاً العمل بأنه يحتوي على إيحاءات جنسية.

وتمكن فيلم أحمد حلمي من جمع 32 مليون جنيه مصري خلال الأسبوع الأول من عرضه في السينما محققاً نجاحات كبيرة.

بلاغ إلى النائب العام المصري لوقف عرض فيلم أحمد حلمي الجديد

وتسبب فيلم واحد تاني الذي يقوم ببطولته الفنان المصري أحمد حلمي، في حالة من الجدل منذ أن بدأ عرضه في صالات السينما في عيد الفطر، لدرجة أن البعض طالب بوقف عرضه.

يث أثار فيلم واحد تاني ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب كثرة الإيحاءات الجنسية التي يحملها، حتى إن محامياً مصرياً تقدم ببلاغ إلى النائب العام المصري، يطالب فيها بوقف عرض فيلم أحمد حلمي الجديد.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد اتهم البلاغ صناع فيلم واحد تاني بالترويج للجنسية المثلية، حيث طالب مقدمه النائب العام بوقف عرض الفيلم في دور السينما، ومحاكمة صناعه.

وقال المحامي في بلاغه، الذي نشرته عدة مواقع مصرية وعربية، إن فيلم واحد تاني للممثل أحمد حلمي يعتمد على اللبوسة المضيئة التي يأخذها البطل من أجل تغيير حياته، لافتاً إلى أن هناك العديد من الإيحاءات الجنسية التي لا هدف لها سوى الترويج للمثلية الجنسية.

وأضاف البلاغ أن: "هذه الأفعال تدل كأن الحرب على ثقافتنا وأخلاقنا مستمرة، وبخاصة من المشاهير، للدعوة لنشر الرذيلة والفسق بين شبابنا."

وطالب مقدم البلاغ النائب العام المصري بتقديم صناع الفيلم بسرعة للتحقيق معهم، تمهيداً لتقديمهم لمحاكمة عاجلة بتهم الترويج للشذوذ والاعتداء على المال العام، وكذلك بمنع عرض الفيلم وسحب النسخ المعروضة من دور العرض.

كما طالب أيضاً بتقديم كشف حساب عن المبالغ المدفوعة لنقابة الممثلين من حصيلة الإعلانات المقحمة في الفيلم من عدمه، وصدور أمر بمنع المشكو في حقهم من السفر، واتخاذ اللازم قانوناً.

وأشارت التقارير إلى أن فيلم واحد تاني تعرض إلى انتقادات حادة من قبل الجمهور، منذ أن بدأ عرضه في عيد الفطر، حيث أبدى الكثيرون اعتراضهم على كثرة الإيحاءات الجنسية التي يحملها الفيلم، واعتبروها أمراً غريباً على بطله أحمد حلمي، الذي لم يستخدمها في أعماله السابقة.

وتباينت آراء الجمهور في فيلم أحمد حلمي الجديد، حيث قال البعض إن الفيلم كوميدي ولا يحمل أي رسائل شاذة، فيما قال آخرون إنه يروج للمثلية الجنسية.

جدير بالذكر أن فيلم واحد تاني تدور أحداثه في إطار كوميدي حول رجل فقد الشغف في حياته، ويعيش حياة روتينية، ويكتشف أن أصدقاءه القدامى أصبحوا ناجحين، بينما هو يعاني من الفشل، حتى تأتيه الفرصة لإجراء عملية، ويتلقى لبوسة سحرية تغير مجرى حياته بشكل غير متوقع.

ويقوم ببطولة الفيلم كل من: أحمد حلمي، روبي، عمرو عبدالجليل، سيد رجب، نسرين أمين، أحمد مالك، نور إيهاب، وهو من تأليف هيثم دبور، ومن إخراج محمد شاكر خضير.

وتم طرح فيلم واحد تاني في دور السينما في عيد الفطر، حيث حقق إيرادات تجاوزت حاجز الـ 12 مليون جنيه في أقل من أسبوع.