• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أحمد حاتم

    • اسم الشهرة

      أحمد حاتم

    • اللقب

      أحمد حاتم

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      25 ديسمبر 1987 (العمر 36 سنة)
      حي الدقي- الجيزة

    • التعليم

      جامعي - كلية الإعلام

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      جايدا الديب

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أحمد حاتم واحد من أبرز النجوم الشباب في مصر، استطاع دعم موهبته من خلال ورش التمثيل، حتى حصل على أول فرصة له للظهور على الشاشة وكانت من خلال بطولة جماعية لفيلم شبابي، أعلن ميلاد مجموعة جديدة من المواهب الشابة، لينطلق بعدها في مسيرة فنية كبيرة، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة أحمد حاتم وحياته

ولد أحمد حاتم في حي الدقي بمحافظة الجيزة يوم 25 ديسمبر عام 1987، عشق التمثيل منذ صغره، وبدأ ممارسته في مسرح المدرسة، درس الإعلام وتخصص في مجال البث، ولكنه حبه الشديد للتمثيل جعله يبدأ في الالتحاق بورش التمثيل لكي ينمي موهبته، فالتحق بورشة الدكتور محمد عبد الهادي.

لفتت موهبته نظر الدكتور محمد عبد الهادي، فرشحه لأول أعماله وكان عبارة عن بطولة فيلم أوقات فراغ في عام 2006، حقق الفيلم نجاحاً جماهيرياً كبيراً، كما أشاد به النقاد، وكان بداية لإعلان ميلاد مجموعة من النجوم الشباب من أبرزهم أحمد حاتم.

تألق أحمد بعدها في العديد من الأدوار في السينما والتلفزيون، ومن أشهر أعماله في السينما أفلام، الكنز، الغسالة، الهرم الرابع، وفيلم قصة حب، ومن أشهر أعماله في التلفزيون حلاوة الدنيا، حكايتي، أنا وهي، حلوة الدنيا سكر، شقة ستة، ومسلسل ليه لا 2.

وتعاون حاتم مع كبار المخرجين ومنهم شريف عرفة، هادي الباجوري، أحمد نادر جلال، بيتر ميمي، عثمان أبو لبن، حسين المنياوي، ومحمد جمال العدل.

أما عن زوجة أحمد حاتم، ففي عام 2019 أعلنت كتب كتابه من فتاة من خارج الوسط الفني تدعى جايدا الديب، وكثيرا ما ينشر صوراً عبر صفحته على الإنستغرام لإظهار مدى حبه لها. ويكتفي بالصور فقط ولا يفضل الحديث عن حياتهم الشخصية.

قائمة أفلام أحمد حاتم

كان أول ظهور لأحمد على شاشة السينما وبداية مشواره الفني في عام 2006 من خلال دور "حازم" في فيلم أوقات فراغ مع راندا البحيري وآخرين، ورصد الفيلم مجموعة من مشاكل الشباب والمراهقين في مصر وحقق نجاح فني كبيراً على مستوى إيرادات شباك التذاكر وعلى مستوى النقاد.

في عام 2007 قدم فيلم الماجيك والذي ضم أغلب نجوم فيلم أوقات فراغ، فشارك حاتم في البطولة عمرو عابد، كريم قاسم، وفرح يوسف، وفي عام 2009 تألق في دور فؤاد الصاوي في فيلم لمح البصر مع النجم حسين فهمي.

في عام 2011 قدم فيلم المركب مع مجموعة الشباب أيضا ولعب دور "أمير"، وفي نفس العام قدم فيلم السندرة ولعب دور "علاء"، في عام 2014 قدم فيلم نادر الوجود ولعب فيه دور "يوسف".

في عام 2016 تألق مع المخرج بيتر ميمي في فيلم الهرم الرابع مع النجوم ميرهان حسين وتارا عماد، ولعب دور الشاب يوسف حجاج، وناقش الفيلم قضايا القرصنة من خلال قصة الشاب يوسف طالب الهندسة.

في عام 2017 تألق في دور حسن بشر الكتاتني في الجزء الأول من فيلم الكنز، مع المخرج شريف عرفة، وبمشاركة النجوم محمد رمضان، محمد سعد، أحمد رزق، هند صبري، روبي، أمينة خليل، وهيثم أحمد زكي، وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً.

وفي نفس العام قدم فيلم يوم من الأيام، مع المخرج محمد مصطفى، ومن تأليف وليد يوسف، وشارك في البطولة النجوم محمود حميدة، لطفي لبيب، هبة مجدي، مشيرة إسماعيل، لقاء سويدان، سيد رجب، رامز أمير، محمد حسني، وسلمى غريب.

وفي عام 2018 لعب دور "عابد" في فيلم ضد مجهول، في عام 2019 قدم الجزء الثاني من فيلم الكنز، وقدم فيلم قصة حب وهو فيلم رومانسي شاركته في بطولته الفنانة هنا الزاهد.

وتألق في فيلم الغسالة ولعب دور عمر هاشم الضبع، مع النجوم محمود حميدة، شيرين رضا، هنا الزاهد، أحمد فتحي، ومحمد سلام، ومن إخراج تامر مرسي وتأليف عادل صليب. كما شارك في نفس العام في فيلم حظر تجول مع المخرج أمير رمسيس ومع النجوم إلهام شاهين، وأمينة خليل.

في 2021 ظهر كضيف شرف في فيلم موسى، وقدم فيلم السرب مع المخرج أحمد نادر جلال والنجوم أحمد السقا، قصي خولي، عمرو عبد الجليل، هند صبري، دياب، وشريف منير، وهو من تأليف عمرو عبد الحليم. وفي نفس العام قدم فيلم عروستي مع المخرج محمد بكير وشاركه البطولة النجوم جميلة عوض، محمود البزاوي، صابرين، زينب غريب، ومروان يونس.

وفي عام 2022 قدم فيلم قمر 14 مع النجوم خالد النبوي، أحمد الفيشاوي، بيومي فؤاد، محمد علاء، خالد مهران، ومحمد جمعة، ومن إخراج هادي الباجوري، وتأليف محمود زهران.

وانتهى حاتم من تصوير فيلم عاشق مع المخرج عمرو صلاح والنجوم أسماء أبو اليزيد ومحسن محيي الدين، ومن تأليف محمود زهران، ولم يحدد موعد عرضه حتى الآن.

قائمة مسلسلات أحمد حاتم

بداية مشاركات أحمد حاتم في الدراما كانت في عام 2010 من خلال الجزء الثاني من مسلسل لحظات حرجة، وفي عام 2012 شارك في الجزء الثالث من المسلسل، بالإضافة إلى مسلسل فيرتيجو مع النجوم هند صبري وظافر العابدين، وهو عن رواية للكاتب أحمد مراد.

في عام 2013 شارك في مسلسل السيت كوم أحلى أيام، وفي نفس العام تألق في دور "وائل" في مسلسل نكدب لو قلنا ما بنحبش، في عام 2014 قدم مسلسل السيدة الأولى مع الفنانة غادة عبد الرازق، وشارك في مسلسل ابن حلال مع النجم محمد رمضان والمخرج إبراهيم فخر.

في عام 2015 تألق في 3 مسلسلات وهي حواري بوخارست مع المخرج محمد بكير، وبطولة النجم أمير كرارة، مسلسل حارة اليهود مع المخرج محمد جمال العدل، والنجوم منة شلبي، إياد نصار، وريهام عبد الغفور، كما تألق في نفس العام في مسلسل مريم مع الفنانة هيفاء وهبي والمخرج محمد علي ومن تأليف أيمن سلامة.

في عام 2016 تألق في دور "عمر" في مسلسل فوق مستوى الشبهات، وفي نفس العام شارك في مسلسل نوايا بريئة. في عام 2017 شارك في 3 مسلسلات وهي كلبش مع الفنان أمير كرارة، جيران 2، ومسلسل حلاوة الدنيا مع ظافر العابدين وهند صبري، أنوشكا، ورجاء الجداوي.

في عام 2018 قدم 4 مسلسلات وهي رسايل مع المخرج إبراهيم فخر، والنجوم مي عز الدين، خالد سليم، رامز أمير، سليمان عيد، ومها أحمد، ولمع في دور علي نديم في مسلسل لدينا أقوال أخرى، كما شارك في الجزء الثاني من مسلسل الأب الروحي مع المخرج بيتر ميمي والنجوم محمود حميدة، سوسن بدر، أحمد عبد العزيز، وأحمد فلوكس.

وفي نفس العام أيضا قدم مسلسل الشارع اللي ورانا مع المخرج مجدي الهواري وبطولة درة، وفي 2021 قدم واحد من أنجح أعماله في الدراما وهو مسلسل ليه لا 2 مع الفنانة منة شلبي، وفي 2022 تألق في المسلسل الكوميدي أنا وهي مع هنا الزاهد وأشرف عبد الباقي.

أهم الأعمال

  • فيلم أوقات فراغ.

  • فيلم الغسالة.

  • مسلسل ليه لا 2.

  • مسلسل أنا وهي.

جميع أخبار