ميزة جديدة في واتساب وبشرى سارة لمستخدمين آيفون

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يناير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 24 يناير 2022
ميزة جديدة في واتساب وبشرى سارة لمستخدمين آيفون

كشف تطبيق واتساب المجاني للمراسلة عن مميزات جديدة خاصة للأشخاص الذين قرروا الانتقال من نظام أندرويد إلى iOS الخاص بآيفون.

وأعلن تطبيق واتساب أنه سيصدر هذه الميزة للمرة الأولى خلال إصدار تجريبي من واتساب يحمل رقم (22.2.74) الخاص بهواتف آيفون، والإصدار التجريبي (2.21.20.11) الخاص بهواتف أندرويد.

وسيمنح هذا التحديث الفرصة لأصحاب هواتف الأندرويد لنقل محاداثتهم إلى آيفون وذلك من خلال استخدام تطبيق Move to iOS.

وسيطلب تطبيق واتساب من المستخدم الإذن قبل إتمام عملية نقل محفوظات الدردشة الخاصة بهاتفه الأندرويد.

وسيقوم التطبيق بعد ذلك بطلب إبقاء التطبيق مفتوحاً وكذلك الحفاظ على الهاتف مفتوحاً خلال مرحلة نقل المحادثات من الهاتف الأندرويد إلى الهاتف الآيفون.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من كشف تطبيق واتساب بصورة رسمية عن ميزة جديدة كان ينتظرها الكثير من مستخدمي التطبيق.

وأعلن تطبيق واتساب عن إمكانية استخدام التطبيق وربطه بجهاز آخر مثل الكمبيوتر أو اللابتوب بدون حاجة إلى اتصال الهاتف بالإنترنت.

وكشفت صفحة دعم التطبيق بشكل رسمي عن إمكانية استخدام حوالي 4 أجهزة ترتبط بهاتف ذكي واحد فقط.

ويمكن استخدام الربط بين الهاتف والأجهزة الأخرى من خلال الدردشة على الويب أو الكمبيوتر أو أي من الأجهزة الأخرى وذلك من خلال ربطها بالهاتف الذكي دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

وتعتبر هذه الميزة أحد الحلول المهمة لمستخدمي واتساب خاصة وأن البعض كان يعاني من عدم قدرته على فتح حساباته على أجهزة أخرى بسبب تعرضه لانقطاع الإنترنت.

وبات في إمكان من يستخدم تطبيق واتساب أن يستمر في الاستفادة من الخدمة دون الحاجة لاتصال هاتفه بالإنترنت الآن.

وسيمكن الآن استخدام الأجهزة المرتبطة بالحساب والعمل بها لمدة تصل إلى 14 يوماً بعد انقطاع الاتصال بالهاتف الذكي الرئيسي الذي يمتلك الحساب.

وكشفت واتساب أنها بدأت في تنفيذ وتطبيق الفكرة بالفعل مع استمرار تلقي الرسائل لمدة تصل إلى أسبوعين دون الحاجة للاتصال بشبكات الإنترنت.

كما شرح المسؤولون عن تطبيق واتساب كيفية استخدام هذه الخاصية وذلك من خلال التوجه إلى صفحة "استخدام واتساب على أجهزة أخرى".

ميزة إخفاء حالة أخر ظهور 

كما طرح تطبيق المراسلة المجانية، واتساب، إجراءً جديداً للخصوصية، يُمكن المُستخدم من إخفاء حالة آخر ظهور له عن الأشخاص الذين لا يعرفهم أو لم يدردش معهم من قبل في التطبيق. في السابق، كانت واتساب قد عينت هذه الميزة على الجميع افتراضياً، مما يسمح لأي شخص عبر واتساب برؤية حالتك.

تُتيح حالتك عبر واتساب لجهات الاتصال الأخرى معرفة آخر مرة كنت متصلاً بها، أو ما إذا كنت تستخدم التطبيق حالياً أم لا. وبينما قد يبدو هذا كطريقة غير ضارة لتتبع أصدقاءك وعائلتك، وتتبعهم لك، تشير التقارير إلى أن بعض تطبيقات الجهات الخارجية تستغل هذه الميزة، فيمكن أن تجمع هذه التطبيقات حالات مستخدمين معينين، مما قد يسمح للبعض بمراقبة مستخدمين المنصة عن كثب.

ميزة جديدة بخاصية "إخفاء الرسائل"

يُذكر أن تطبيق واتساب قد أضاف ميزة جديدة إلى خاصية "إخفاء الرسائل" من المحادثات يسمح التطبيق بتشغيلها تلقائياً للدردشات الفردية الجديدة. سابقاً كان التطبيق لا يسمح بإخفاء الرسائل إلا بعد سبعة أيام، أما الآن أصبح بمقدور المستخدمين حذف الرسائل بعد 24 ساعة أو سبعة أيام أو 90 يوماً، وذلك بحسب ما أعلنه مارك زوكربيرغ مؤسس شركة ميتا.

ذكر مارك زوكربيرغ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "ستتمكن من جعل جميع الدردشات الجديدة تختفي افتراضياً بعد 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يوماً. ليست كل الرسائل بحاجة للبقاء إلى الأبد".

خاصية عرض الصور والفيديوهات مرة واحدة فقط

كما أتاح تطبيق واتساب ميزة جديدة هامة بالنسبة للعديد من المُستخدمين، وهي خاصية "عرض الصور والفيديوهات مرة واحدة فقط"، وذلك على نظامي أندرويد و iOS.

بعد العرض الأول للصور والفيديو على موقع واتساب ستختفي الصور والمقاطع المُصوّرة تلقائياً من الدردشة بعدما يفتحها متلقي الرسالة، ما يمنح المستخدمين تحكماً أفضل في خصوصيتهم.

يُعلن واتساب إنّ الوسائط التي تُعرض مرة واحدة محمية بالتشفير التام بين الطرفين ولا يمكن لواتساب رؤيتها. وسيتم وضع أيقونة واضحة عليها تشير إلى أنها تُعرض مرة واحدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة