ميزة جديدة من واتسآب تسمح بإخفاء التواجد أونلاين

واتسآب يتيح لمستخدميه إمكانية إخفاء تواجدهم أونلاين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يوليو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 06 يوليو 2022
ميزة جديدة من واتسآب تسمح بإخفاء التواجد أونلاين

كشفت تسريبات تقنية حديثة أن تطبيق المراسلة الفورية الأشهر واتسآب، يستعد لإضافة ميزة جديدة مهمة، والتي تتيح لمستخدميه إخفاء تواجدهم أونلاين.

واتسآب يتيح لمستخدميه إمكانية إخفاء تواجدهم أونلاين

ووفقاً لما جاء في التسريبات، فإن هذه الميزة، التي طالب بها المستخدمون منذ فترة طويلة، ستتيح لهم إمكانية تقييد نفس الأشخاص الذين لا يرغبون في معرفتهم متى كان آخر ظهور لهم داخل التطبيق.

وتأتي خاصية إخفاء التواجد أونلاين، بعدما أعلن تطبيق التراسل الفوري مؤخراً، أن جميع مستخدميه أصبح بإمكانهم اختيار أسماء معينة من قائمات جهات الاتصال الخاصة بهم، حتى يعرفوا متى كان آخر ظهور لهم على واتسآب.

وذكر واتسآب وقتها أن هذه الخاصية ستسمح أيضاً بتحديد من سيتمكن من رؤية صور المستخدمين الشخصية، وقراءة حالاتهم الجديدة، منوهاً إلى أنها عندما يقوم المستخدم بمنع جهات اتصال معينة من التعرف على آخر ظهور له، فسيتم منعه هو أيضاً من معرفة آخر ظهور لهم.

جدير بالذكر أن واتسآب قام بإضافة العديد من الخواص والمزايا الجديدة لمستخدميه في الفترة الأخيرة، فعلى سبيل المثال، أتاح تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب أخيراً إمكانية إنشاء مجموعات دردشة أكبر حجماً، بعدد أشخاص يصل إلى 512 شخصاً.

وهذه الميزة الجديدة مفيدة للغاية للكثير من المستخدمين، خاصة فرق العمل كبيرة العدد، حيث أصبح الآن بإمكان مستخدمي التطبيق إنشاء مجموعات أكبر، أو الانضمام إلى مجموعات ذات أحجام كبيرة، بعد كان الأمر يقتصر سابقاً على محدد محدود من الأعضاء يقدر بنحو 256 عضواً.

ومن ضمن المزايا الأخرى المهمة التي وفرها التطبيق، إمكانية فلترة الدردشات، والتي تسهل على المستخدمين إدارة الدردشات المتعددة بكفاءة أكبر، والبحث عن رسائل معينة بطريقة سهلة.

وهذه الميزة تعتمد على عدة خيارات للمرشحات المستخدمة في الفلترة، من أجل تسهيل عملية البحث عن الدردشات، مثل: الدردشات غير المقروءة، جهات الاتصال، الأرقام غير المخزنة كجهات اتصال، المجموعات.

كما أضاف تطبيق واتسآب لمستخدميه ميزة جديدة لكتم الصوت خلال المكالمات الجماعية، والتي تسمح بكتم أصوات مستخدمين بعينهم أثناء المكالمات الجماعية، وهي ميزة مفيدة لمنع التشويش أثناء هذه المكالمات.

وتسمح هذه الخاصية لأي مستخدم في المكالمة الجماعية بأن يكتم صوت أي شخص يتسبب في إزعاج أو ضوضاء تعيق الاستماع إلى المكالمة، كما أنه بالإمكان إعادة الصوت مجدداً في حال رغب أحد المستخدمين في الحديث، خاصة وأن المكالمات الجماعية في واتسآب من الممكن أن يشارك فيها ما يصل إلى 32 شخصاً في مكالمات الصوت، و8 أشخاص في مكالمات الفيديو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة