تغييرات واتسآب الأخيرة تثير غضب المستخدمين

تغييرات غير مرغوب فيها: لماذا أثار تحديث واتسآب غضب المستخدمين؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أبريل 2024 آخر تحديث: الخميس، 18 أبريل 2024
تغييرات واتسآب الأخيرة تثير غضب المستخدمين

أثار تطبيق المراسلة الفورية الشهير واتسآب، غضب مستخدميه مؤخراً، بعد قيامه بتغيير طريقة عرض حالة الاتصال والكتابة.

تغييرات غير مرغوب فيها: لماذا أثار تحديث واتسآب غضب المستخدمين؟

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، ففي التحديث الأخير الذي أطلقه واتسآب، قام التطبيق بتغيير طريقة عرض حالة الاتصال والكتابة للمستخدمين.

حيث أصبح المستخدم المتصل بالإنترنت، يظهر بحرف كبير O للدلالة على الاتصال، بينما عندما يقوم بالكتابة، يظهر حرف T فقط، بدلاً من كلمات Online أو Typing، التي كانت تعرض في السابق.

وأشارت التقارير إلى أنه على الرغم من عدم إعلان واتسآب رسمياً عن هذا التغيير، إلا أنه لاقى انتقادات حادة من قبل المستخدمين، الذين أعربوا عن غضبهم واستيائهم من هذه الخطوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب أحد المستخدمين تعبيراً عن غضبه: "هذا التغيير لا يبدو منطقياً على الإطلاق، لماذا يحتاج واتسآب إلى إظهار حرف كبير في بداية الاتصال بالإنترنت؟"، فيما كتب آخر: "هل هناك أي شخص آخر يرغب في هذا التحديث؟

ولفتت التقارير إلى أنه من المتوقع أن يتم تثبيت هذا التغيير، دون إمكانية للمستخدمين للعودة إلى الإصدار السابق، الذي كان يعرض الحالة بأحرف صغيرة، وهو ما أثار مزيداً من الاستياء بين مستخدمي واتسآب.

وفي وقت سابق، أجرى تطبيق واتسآب تغييرات هامة في واجهته، حيث كان أبرزها هو إضافة شريط تنقل سفلي جديد.

ووصفت إدارة واتسآب هذا الشريط بأنه مصمم لتسهيل تجربة التنقل داخل التطبيق، مما يجعل استخدام واتسآب أكثر سلاسة وراحة للمستخدمين.

وأفادت تقارير تقنية أن هذا الشريط حل محل الشريط التنقل العلوي القديم، الذي كان يحمل 4 علامات تبويب: للمجتمعات والمحادثات والحالة والمكالمات.

ويمتاز الشريط الجديد بسهولة الوصول إليه، حيث أنه موجود في الأسفل، ويتمتع بتصميم يسهل على المستخدمين التحكم فيه بسهولة.

وأضافت التقارير أن الشريط الجديد يتكون من 4 أقسام رئيسية: للمجتمعات والمحادثات والحالة والمكالمات، مشيرة إلى أنه تم تغيير تسمية الحالة لتصبح التحديثات.

كما تم أيضاً إضافة أيقونات إلى كل قسم من الأقسام الـ 4، مما يسهل على المستخدمين التعرف على المحتوى بشكل أسرع وأسهل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة