وفاة الفنان المصري فاروق الفيشاوي بعد صراع مع السرطان

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الجمعة، 26 يوليو 2019 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
وفاة الفنان المصري فاروق الفيشاوي بعد صراع مع السرطان

توفي في ساعة مبكرة من اليوم الخميس (25 يوليو/ تموز)، الممثل المصري فاروق الفيشاوي عن 67 عاما بعدما أدى آخر وأصعب أدواره على مسرح الحياة في محاربة مرض السرطان بمنتهى الإتقان.

وكان الفيشاوي قد فاجأ الوسط الفني ومعجبيه في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي أثناء تكريمه بافتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بإعلان إصابته بالسرطان.

وقال حينها "بعد بعض التحاليل والفحوصات والأشعة، طبيبي المعالج أخبرني أني مصاب بالسرطان. سأتعامل مع هذا المرض على أنهصداع، وبالعزيمة وبالإصرار سأنتصر عليه".وتدهورت حالته الصحية سريعا خلال الأسبوع الماضي.

ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنان الراحل في بيان قالت فيه إن الفيشاوي "كان رمزا من رموز الفن المصري.. وسيظل".

كما نعاه عدد كبير من الفنانين عبر وسائل التواصل الاجتماعيمنهم صلاح عبد الله وأحمد السقا ومحمد عادل إمام وعمرو عبد الجليلورانيا يوسف وإلهام شاهين وفيفي عبده ودنيا سمير غانم وإيمانالعاصي.

مسيرته

ولد الفيشاوي عام 1952 بمحافظة المنوفية وتخرج من كلية الآدابثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية. بدأ مشواره الفني منتصفالسبعينات قبل أن يبرز في مسلسل (أبنائي الأعزاء.. شكرا) مع الممثلالقدير عبد المنعم مدبولي والمخرج محمد فاضل.

انطلق بعد ذلك في السينما التي حققت له شهرة كبيرة وأثبت موهبته بعد أن برعفي الأدوار الجادة والكوميدية على حد سواء.

وقف أمام عمالقة التمثيل في مصر وقدم مع الراحل فريد شوقي أفلاما كثيرة منها (الباطنية) و(فتوة الجبل) و(وحوش الميناء) و(عندما يبكي الرجال) و(الكف) و(الأستاذ يعرف أكثر) وغيرها.

وعلى المسرح قدم (الدنيا مقلوبة) و(البرنسيسة) و(اعقل يا دكتور) و(الناس اللي في التالت)، وكان آخر عمل مسرحي شارك فيه (الملك لير) مع الممثل يحيى الفخراني. تزوج الفيشاوي من الممثلة سمية الألفي وأنجب منها أحمد وعم. ودخل أحمد مجال التمثيل أيضا.

وفي الأسبوع الماضي أعلن المهرجان القومي للمسرح أنه سيكرمالفيشاوي في دورته القادمة في شهر أغسطس/ آب.

و.ب/ع.ج.م (رويترز، أ ف ب)

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة