وفاة الفنان الكويتي جاسم عباس بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 فبراير 2022
وفاة الفنان الكويتي جاسم عباس بعد صراع مع المرض

أعلنت وسائل إعلام محلية خبر وفاة الفنان الكويتي جاسم عباس، عن عمر يناهز 52 عاماً، بعد تدهور مفاجئ في صحته، دخل على إثره العناية المركزة في المستشفى الأميري في الكويت قبل عدة أيام.

وفاة الفنان الكويتي جاسم عباس والمشاهير ينعنونه بكلمات مؤثرة

وقام الفنان عبدالله عباس، ابن شقيق الفنان الراحل جاسم عباس، بإعلان خبر وفاة عمه، حيث نشر صورته عبر حسابه على موقع إنستغرام، وأرفقها بتعليق جاء فيه: "إنا لله وإنا إليه راجعون."

وكتبت الإعلامية الكويتية مي العيدان في منشور عبر حسابها على موقع إنستغرام: "انتقل إلى رحمة الله الفنان جاسم عباس، بعد دخوله العناية المركزة قبل عدة أيام بحالة حرجة.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأضافت العيدان داعية له: "اللهم ارحمه واغفر له وأسكنه فسيح جناته، وأنزله منزلاً حسناً، واحشره مع الأبرار والصديقين والصالحين، وتجاوز عن سيئاته كما باعدت بين المشرق والمغرب، وامسح على قلب زوجته وأبنائه ومحبيه.. لا تبخلوا عليه بالدعاء، فالدعاء رزق الميت."

ووفقاً لنا ذكرته تقارير محلية، فقد عانى جاسم عباس في أيامه الأخيرة من مشاكل في الكلى وخلايا المخ والأعصاب، وهو ما أدى إلى إصابته بنقص في الأكسجين، وذلك على الرغم من أنه لم يكن يشكو من أي مرض في السابق.

وحرص عدد من المشاهير على نعي الفنان الكويتي الراحل، داعين له بالرحمة والمغفرة، حيث كتب الفنان جاسم الكندري: "انتقل إلى رحمة الله الفنان جاسم عباس.. الله يرحمه ويغمد روحه الجنة."

وكتب الفنان فهد الناصر في تغريدة: "لا حول ولا قوة إلا بالله.. انتقل إلى رحمة الله تعالى أخونا جاسم عباس.. خالص عزائي لإخواني الفنانين، سائلاً الله عز وجل أن يلهمهم وذويهم الصبر والسلوان."

وغرد الفنان طارق العلي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "انتقل إلى رحمة الله تعالى الأخ العزيز الفنان جاسم عباس.. سائل المولى عز وجل أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. ادعوا له بالرحمة."

وكتبت الفنانة شيماء سبت ناعية الراحل: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. لا حول ولا قوة إلا بالله.. أخونا الغالي الفنان جاسم عباس فجعنا خبر وفاتك.. ربي يصبر قلب أهله ومحبيه.. الله يرحمه ويغفر له ويعفو عنه.. يارب يجعله من أصحاب الجنة والنعيم."

والفنان الراحل جاسم عباس هو ممثل إيراني مقيم في الكويت ويحمل الجنسية الكويتية، ويعتبر من أبرز الممثلين الذين اشتهروا بتقديم الأعمال الموجهة للطفل، سواء في التلفزيون أو المسرح، خاصة خلال فترة التسعينات.

ومن أشهر المسرحيات التي شارك فيه بطولتها عباس: "الحبوبة"، "السمكة والصياد"، "سندريلا"، "فيدو ديدو" وغيرها، كما قدم في التلفزيون العديد من المسلسلات الناجحة، مثل: "جلثم وميثة"، "سمسمية وسمسوم".

وكانت آخر أعمال الراحل جاسم عباس هو مشاركته في الجزء الثاني من مسلسل محمد علي رود، الذي يتم تصويره حالياً، من أجل عرضه خلال شهر رمضان 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة