وفاة الفنان علاء عبد الخالق بعد صراع مع المرض

ابتعد عن الفن منذ سنوات بسبب مرضه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يوليو 2023
وفاة الفنان علاء عبد الخالق بعد صراع مع المرض

توفي مساء أمس الفنان المصري علاء عبد الخالق عن عمر ناهز 59 عامًا بعد صراع مع المرض، وقد أعلن عن وفاته الدكتور محمد عبد الله المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقيين، وقد تم الإعلان عن الصلاة عليه في مسجد الشرطة بالشيخ زايد، على أن يتم دفنه في مقابر العباسية بميدان الجيش.

النجوم ينعونه

وقد حضر عدد من نجوم الفن والغناء جنازة الفنان الراحل، ومنهم الفنان حميد الشاعري، والفنانة منى عبد الغني التي دخلت في نوبة بكاء خلال تشييع جنازته، كما نعاه عدد من نجوم الغناء المطرب حلمي عبد الباقي الذي نعاه عبر صفحته على فيسبوك قائلًا: "وداعًا يا أستاذ هتفضل في القلوب وداعًا علاء عبد الخالق. اللهم اغفر وارحم وأنت خير الراحمين".

كما نعته الفنان منى عبد الغني، التي كانت عضوة في فرقة الأصدقاء في عام 1980 برفقته مع المطربة حنان وأصدروا معًا عددًا من الألبومات ساهم فيها المطرب حميد الشاعري، وكتبت عبر صفحتها على إنستغرام قائلة: "وداعًا أخي الغالي وزميل الدراسة وعشرة العمر المهذب علاء عبد الخالق. إنا لله وإنا غليه راجعون. أسألكم الدعاء".

نعاه أيضًا الفنان حسام حسني وكتب على حسابه على فيسبوك: "علاء عبد الخالق في ذمة الله، ادعوا له بالرحمة إنا لله وإنا إليه راجعون". كما نعته الناقدة ماجدة خير الله، وقالت: " جيل بحاله عمال يتآكل، وينسحب من الحياه نتيجه الاحباط، انعدام الامل، قلة التقدير، غياب الفرص، لخبطه انسانيه، أمراض غير مفهومه،وتغير كامل وارتباك في المحيط العام يعجز البعض عن التعايش معه.. وداعا صاحب الصوت الجميل والاخلاق الاكثر جمالا، علاء عبد الخالق.

ما هو مرض الفنان علاء عبد الخالق؟

ابتعد الفنان علاء عبد الخالق عن الغناء منذ عام 2015 بسبب مرضه، حيث أصيب بضعف في الأحبال الصوتية، كما عانى من ضعف النظر وفقدان جزء من بصره، ولهذا السبب كان يظهر دائمًا وهو يرتدي نظارة شمسية.

ولم يتحدث الفنان علاء عبد الخالق عن وعكته الصحية وعن طبيعة مرضه، وكان آخر ظهور له على التلفزيون مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة" حيث شارك الغناء مع منى عبد الغني والمطربة حنان نجوم فرقة الأصدقاء التي تأسست في الثمانينات. وكان الفنان علاء عبد الخال قد احتفل في شهر مايو الماضي بحفل زفاف ابنته وحضره عدد كبير من نجوم الفن.

نبذة عن الفنان علاء عبد الخالق

ولد الفنان علاء عبد الخالق في 23 فبراير عام 1946 ودرس في معهد الموسيقى العربي وتخصص في العزف على آلة الناي، ويعد واحد من نجوم الكاسيت في الثمانينات والتسعنيات. بدأ عبد الخالق مشواره الفني مع فرقة الأصدقاء عام 1980 مع منى عبد الغني والمطربة حنان، وأصدر أول ألبوم له عام 1958، وآخر ألبوم أصدره كان بعنوان "عين بعين" عام 2002.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة