رحيل الفنان الكويتي عباس البدري عن عمر 78 بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أكتوبر 2023
رحيل الفنان الكويتي عباس البدري عن عمر 78 بعد صراع مع المرض

نوفي مساء أمس السبت الفنان الكويتي عباس البدري عن عمر يناهز 78 عامًا بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وقد نعاه عدد كبير من النجوم في الكويت والخليج.

وأعلنت جمعية الفنانين الكويتيين عن وفاة الفنان عباس الدري عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، حيث كتبت نعي قالت فيه: "تتقدم جمعية الفنانين الكويتيين بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفنان القدير عباس البدري الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم إنا لله وإنا إليه راجعون".

وقد نعاه العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتذكروا الصعاب التي واجهها الفنان الكويتي بسبب مطالبته بالجنسية، فقد كتب فواز فرحان: "غيّب الموت اليوم الفنان الكويتي الكبير عباس البدري بعد صراع طويل مع المرض.. كانت أغانيه مثل: (غالي غالي، تسأليني، خليجية) جزءاً من الذاكرة الفنية الشعبية الكويتية.. مع الأسف رحل هذا الفنان وهو يعاني من تبعات عدم استرجاع حقوق المواطنة مثل معاناة غيره من الكويتيين البدون!".

أما المحامي الكويتي سعود الخيوطي نشر فيديو للفنان الراحل واقتبس من كلمته، وكتب في تغريدته: " مت مرتين وأحيتني الكويت وأهل الكويت  فلهم مني وافر الشكر والعرفان ما حييت .عباس البدري ريحة الستينات والسبعينات  في ذمة الله  وسقطت ورقه من دفتر الزمن الجميل".

وقد ظهر الفنان الراحل قبل وفاته وأجرى حوارًا صحفيًا وهو على فراش المرض، وقد عبر خلال هذا الحوار عن حبه للكويت والجمهور الكويتي.

من هو الفنان عباس البدري؟

يعد الفنان عباس البدري من أهم النجوم في الساحة الغنائية في الكويت والخليج في فترة الستينات والسبعينات، وقد حققت أغنياته شهرة واسعة ووصلت صداها إلى الوطن العربية كله.

تعاون الفنان الراحل عباس البدري مع عدد كبير من الملحنين، ومنهم الملحن إبراهيم الصولة الذي قدمه معه أهم الأغنيات السامرية، واستمر تعاونهما لفترة طويلة. لدى البدري رصيد فني ضخم، حيث قدم ما يزيد عن 200 أغنية.

ومن أشهر الأعمال التي قدمها الفنان الراحل أغنية "خليجية" التي لا تزال يتغنى بها الجمهور حتى الآن، وأيضًا أغنية "غالي لو يبعد" وهي واحدة من أبرز الأغنيات الكويتية والتي تعد من ضمن أرشيف الأغنية الكويتية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة