وفاة الفنان البحريني عبد الله وليد "بو داود" بعد صراعه مع المرض

توفي الراحل عن عمر 74 عامًا

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مارس 2023
وفاة الفنان البحريني عبد الله وليد "بو داود" بعد صراعه مع المرض

توفي صباح اليوم، الخميس، الفنان البحريني عبد الله وليد الذي اشتهر بسبب شخصيته "بو داود، عن عمر يناهز الـ74 عامًا بعد مسيرة فنية طويلة قدم خلالها عددًا من الأعمال الفنية الهامة.

وقد أعلنت الفنانة هيفاء حسين عن وفاته من خلال منشور لها على صفحتها الرسمية على إنستغرام، حيث نشرت صورة للراحل، وعلقت عليها: "لا حول ولا قوة ‘لا بالله.. الفنان البحريني الأستاذ عبد الله وليد في ذمة الله".

ويعتبر الفنان عبد الله وليد واحد من أهم القامات الفنية في البحرين، وخاصة في المسرح والدراما، وتعد شخصية بو داود التي قدمها في المسلسل الكوميدي "سوالف طفاش" من أشهر الشخصيات التي قدمها والتي لاقت شعبية كبيرة لدى الناس.

وقبل وفاته تدهورت الحالة الصحية للفنان، ونقل على إثرها المستشفى، ليلقى خالقه بعد صراع مع المرض، تاركًا خلفه إرثًا فنيًا امتد لأكثر من 46 عامًا رسم خلالها البسمة على وجوه كل من شاهده.

نعي الفنانين للفنان الراحل

ومن جانبه نعاه الكثير من الفنانين في الوسط الفني من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ومنهم الفنانة البحرينية شيماء سبت التي نعته بكلمات مؤثرة عبر حسابها على توتير، حيث قالت إن البحرين فقدت الفنان الكبير بعد عناء من المرض.

وقالت عن الفنان عبد الله وليد إنه صاحب مسيرة فنية، وأنها تعلمت منه الكثير من الصفات الجيدة، منها الالتزام والتفاني وحب العمل، كما أكدت أنه كان داعمًا لها في مسيرتها في المسرح والتلفزيون.

نعاه أيضًا المخرج والممثل الإماراتي الدكتور حبيب غلوم عبر حسابه على إنستغرام، ووجه خالص العزاء لأسرة الفقيد وللأسرة الفنية في البحرين، ودعلى له بالرحمة والمغفرة.

نبذة عن الفنان عبد الله وليد

بدأ الفنانة عبد الله وليد مسيرته الفنية في منتصف السبعينيات، وطوال مسيرته الفنية التي دامت أكثر من 40 عامًا شارك في بطولة أكثر من 40 مسلسلًا، وأشهرهم مسلسلات: "لولو مرجان"، و"فرجان لول"، و"ديمة وحليمة"، و"حزاوينا خليجية"، والبيت العود" وغيرها.

أما في المسرح فلدى الفنان الراحل رصيد جيد من الأعمال المسرحية، فقد شارك في 15 مسرحية تقريبًا، وأشهرهم مسرحيات: "البراحة"، و"المفتش"، و"دبدوب في خطر"، أما أول عمل مسرحي يقوم ببطولته فهي مسرحية "بيت طيب السمعة".

وقد تم تكريم الفنان الراحل في عدد من المهرجانات، منها مهرجان المسرح الخليجي للفرق الأهلية في الإمارات، وذلك تقديرًا لمشواره في المسرح، وكونه أحد رواد المسرح الخليجي.

وبجانب التمثيل لدى الفنان الراحل مسيرة كروية مميزة، فقد كان يلعب في نادي النسور، وهو نادي الأهلي حاليًا، في مركز حراسة المرمى، وذلك في فترة السيتينات والسبعينيات، ولعب مع أندية أخرى منها الرفاع والعروبة، وشارك في عدة بطولات منها بطولة كأس العرب عام 1966.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة