ولادة طفلة مصابة بالشيخوخة المُبكرة في جنوب إفريقيا

  • تاريخ النشر: السبت، 04 سبتمبر 2021
ولادة طفلة مصابة بالشيخوخة المُبكرة في جنوب إفريقيا

أنجبت امرأة بالغة من العمر 20 عاماً، في منزلها يوم الاثنين في بلدة ليبود الصغيرة في جنوب إفريقيا، فتاة مُصابة بحالة "بنجامين باتون" النادرة، والتي تُسمى أيضاً بـ"متلازمة هتشينسون جيلفورد"، والتي تتسبب في تقدّم العمر أسرع من المعتاد أو ما يُعرف بـ "الشيخوخة المبكرة".

وُلدت الفتاة الصغيرة بأيدٍ مشوهة وجلد مجعد، داخل منزل عائلتها، قبل أن تتمكن سيارة الإسعاف من نقل والدتها إلى المستشفى. فيما أُصيبت عائلتها بحالة نفسية سيئة بعد نشر لقطات للرضيع على الإنترنت والتي عُلق بأنها تبدو وكأنها "امرأة عجوز". تُعرف المتلازمة التي أُصيبت بها الصغيرة بـ"الشيخوخة المبكرة"، وهي حالة وراثية تُصيب الأطفال تحت سنّ الثانية.

ولادة طفلة مصابة بالشيخوخة المُبكرة في جنوب إفريقيا

خلال تصريحات قالت جدة الطفلة: "قيل لنا هناك إنها معاقة، لاحظت أثناء ولادتها أن هناك شيئاً غريباً بها، فهي لم تبكي وكانت تتنفس من خلال ضلوعها، لقد صُدمت لأن ذلك كان غريباً. الآن سمعت أن الناس ينادونها بأسماء مُضحكة. هذا يؤلمني كثيراً. لو كان لديّ الإمكانيات، كنت سأضعهم جميعاً في السجن".

ما هي متلازمة بنجامين باتون؟

متلازمة هتشينسون جيلفورد بروجيريا والمعروفة باسم "متلازمة بنجامين باتون" هي حالة وراثية نادرة ومميتة. تُسبب هذه الحالة الشيخوخة السريعة، حيث يُعاني المصابون بها عادة من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة، فتبدأ علامات الشيخوخة في الظهور خلال العامين الأولين من العمر.

تشمل علامات الشيخوخة المبكرة فشل النمو، وفقدان دهون الجسم والشعر، وشيخوخة الجلد، وتصلب المفاصل، وتصلب الشرايين المعمم، بالإضافة إلى أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

على الرغم من الخلفيات العرقية المختلفة، يكون لدى الأطفال المُصابين بهذه الحالة تشابهاً ملحوظاً، يموت الأطفال المصابون بالشيخوخة المبكرة بسبب تصلب الشرايين/ أمراض القلب، في متوسط ​​عمر أربعة عشر عاماً.

قدّرت مؤسسة Progeria Research Foundation أن 132 من الأطفال والشباب يعانون من متلازمة هتشينسون جيلفورد بروجيريا في جميع أنحاء العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة