تحذيرات من مواد غذائية تسبب الشيخوخة المبكرة للجلد والشعر

طبيب يحذر من تناول هذه الأطعمة لأنها تتسبب في الشيخوخة المبكرة للجلد والشعر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أكتوبر 2022
تحذيرات من مواد غذائية تسبب الشيخوخة المبكرة للجلد والشعر

حذرت تقارير طبية حديثة من بعض المواد الغذائية التي يتناولها الناس بكثرة، دون أن ينتبهوا إلى مخاطرها، والتي تتضمن الشيخوخة المبكرة للجلد والشعر.

طبيب يحذر من تناول هذه الأطعمة لأنها تتسبب في الشيخوخة المبكرة للجلد والشعر

ووفقاً لما ذكرته التقارير نقلاً عن خبير التغذية الروسي ميخائيل غينزبورغ، فإن هذه المواد الغذائية تأتي على رأسها الأطعمة الغنية بالسكر، مثل الحلويات والعسل والمربى، والتي لا تؤذي شعر الإنسان فقط، بل وجلده بشكل عام، خاصة وأن الجلد يشيخ بالدرجة الأولى.

وأشار الأخصائي إلى أن مظهر الإنسان الخارجي يفسده أيضاً الاستهلاك المفرط لمواد غذائية مثل زيت عباد الشمس والمرجرين، موضحاً أن هذه الأطعمة لها العديد من الأضرار الصحية.

وأكمل قائلاً إن اللحوم التي تعرضت للمعالجة العميقة، لها دور أيضاً في تطور الشيخوخة، ومن بينها النقانق والسجق، لافتاً إلى أن هذه الأنواع من اللحوم مضرة للصحة وتسبب الشيخوخة المبكرة.

كما لفت غينزبورغ إلى الأطعمة المالحة، ومن ضمنها الرنجة المملحة والماكريل المملح، تؤدي إلى إفساد الشعر والجلد، موضحاً أن زيادة الملوحة في الطعام يعتبر أمراً ضاراً للغاية.

وحذر أيضاً من تناول الخضروات المملحة، مثل الخيار المخلل، نظراً لأنها تتسبب في الشيخوخة المبكرة للجلد، إلى جانب أنها تزيد من سوء حالة الشعر.

ومن أجل الحفاظ على الشباب، نصح خبير التغذية بضرورة تضمين النظام الغذائي، بعض المواد الغذائية المفيدة صحياً، مثل أسماك البحر والتوت والفواكه والخضروات الملونة.

وأوصى أيضاً بتناول بعض أنواع التوابل، مثل الكركم والثوم والزنجبيل، مضيفاً أن منتجات الألبان والكربوهيدرات المعقدة مفيدة أيضاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة