كيف يمكن إبطاء عملية الشيخوخة

طبيب: حمية البحر الأبيض المتوسط وممارسة النشاط البدني يساعدان في إبطاء الشيخوخة

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أكتوبر 2022
كيف يمكن إبطاء عملية الشيخوخة

يبحث الكثير من الناس عن طرق مختلفة من شأنها إبطاء عملية الشيخوخة، وقد كشفت تقارير طبية حديثة أن هناك بعض العوامل غير الدوائية التي من الممكن أن تساعد في هذا الأمر.

طبيب: حمية البحر الأبيض المتوسط وممارسة النشاط البدني يساعدان في إبطاء الشيخوخة

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيب الروسي كيريل بروشايف، أخصائي أمراض الشيخوخة، الذي قال إن حمية البحر الأبيض المتوسط وممارسة النشاط البدني، يساعدان في إبطاء عملية الشيخوخة.

وتابع الأخصائي الروسي بقوله إنه أصبح متوفراً حالياً بالنسبة للإنسان عاملين اثنين غير دوائيين، يمكنهما أن يساعدانه في إبطاء عملية الشيخوخة، وهما: النظام الغذائي المحدد ونمط الحركة المحدد.

وأردف قائلاً إن هناك مادة تنتج في جسم الإنسان أثناء الحركة النشطة، وهي تسمح بتجنب العديد من أمراض الأوعية الدموية، موضحاً أنه تحت تأثير عدد من العوامل، يقوم الجسم بإنتاج الهرمون الغازي أو أكسيد النتروجين.

وتساعد هذه المادة على توسيع الأوعية الدموية وكذلك تخفيض مستوى ضغط الدم، بالإضافة إلى أنها تقوم بتعزيز مقاومة جدار الأوعية الدموية لعملية تصلب الشرايين.

وأضاف كيريل بروشايف قائلاً إن النظام الغذائي يعتبر أيضاً أحد العوامل الرئيسية التي تساعد في إبطاء عملية الشيخوخة، مؤكداً أن منظمة الصحة العالمية توصي باتباع نظام غذائي متوسطي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة