قوقل يحتفي بميلاد الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا

رحل عن عالمنا في عام 2017 بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022
قوقل يحتفي بميلاد الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا

احتفى محرك البحث قوقل بالذكرى الـ83 لميلاد الفنان الكويتي الكبير عبد الحسين عبد الرضا تقديرًا لعطائه الفني الكبير، والذي توفي في 11 أغسطس 2017 عن عمر ناهز 77 عامًا، حيث ولد في عام 1939.

وغيّر محرك البحث الشهير واجهته بصورة تعبيرية لذكرى ميلاد عبد الرضا الذي أثر رحيله على كل محبيه كونه واحد من أهم المواهب والقامات الفنية في الكويت والخليج العربي كله.

يعد الراحل من أعلام المسرح العربي، ولهذا السبب تم إطلاق اسمه على جائزة كبرى لأفضل عرض مسرحي متكامل، وسبق أن عمل في وزارة الإرشاد والأنباء في قسم الطباعة.

قدم عبد الرضا أعمالًا فنية متنوعة بين السينما والمسرح والتلفزيون، منها "قاصد خير"، و"زمن الإسكافي"، و"سوق المقاصيص" وقد أعطى فرصة للعديد من المواهب الفنية الواعدة ومنحهم أدوارًا في أعماله.

كان الراحل يعشق الزعيم عادل إمام والتقى به في أكثر من مناسبة، كما أنه من مؤسسي الحركة الفنية في منطقة الخليجية، وقد درس في مصر خلال فترة الخمسينيات.

كان الفنان عبدالحسين عبدالرضا من الفنانين القلائل الذين أمضوا 50 عامًا في مسيرته الفنية، وطوال حياته حصل على العديد من الجوائز والتكريمات منها جائزة السلطان عويس، وجائزة نجم المسرح الأول، وجائزة شخصية العام، وغيرها.

قوقل يحتفي بميلاد الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة