يوتيوب يوفر ميزة جديدة لمستخدمي آيفون وآيباد

يوتيوب يوفر ميزة صورة داخل صورة لمستخدمي هواتف آيفون وأجهزة آيباد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يوليو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 18 يوليو 2022
يوتيوب يوفر ميزة جديدة لمستخدمي آيفون وآيباد

كشفت تقارير تقنية أن منصة الفيديوهات الأشهر يوتيوب، قد بدأت مؤخراً في توفير ميزة جديدة لمستخدمي هواتف آيفون الذكية وحواسب آيباد اللوحية، وذلك بعد فترة من اختبارها على عدد محدود من المستخدمين.

يوتيوب يوفر ميزة صورة داخل صورة لمستخدمي هواتف آيفون وأجهزة آيباد

ووفقاً لما جاء في التقارير، فقد أتاح يوتيوب لمستخدمي آيفون وآيباد ميزة اسمها صورة داخل صورة، والتي تتيح مشاهدة مقاطع الفيديو في نافذة عائمة أثناء استخدام التطبيقات الأخرى، لافتة إلى أن الميزة ستكون متاحة لأي نوع من المحتوى، باستثناء المحتوى الموسيقي.

وأوضحت أن هذه الخاصية الجديدة متوفرة للمستخدمين الذين لديهم أنظمة تشغيل آي أو إس 15 فما هو أحدث، كما أنها ستكون متاحة أيضاً لكل مشتركي خدمة يوتيوب بريميوم مدفوعة الأجر، في أي مكان في العالم، وكذلك للمستخدمين العاديين في الولايات المتحدة الأمريكية، في الوقت الحالي.

ومن أجل التحقق من وجود هذه الميزة على تطبيق يوتيوب على أجهزة آيفون وآيباد، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • انقر على صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي الأيسر من تطبيق يوتيوب.
  • انتقل إلى الإعدادات، ثم اذهب إلى خيار عام.
  • تحقق من وجود الخيار المسمى صورة داخل صورة، وقم باختياره في حال رغبت في تفعيله.

وفي سياق آخر، فقد أطلق موقع يوتيوب في وقت مجموعة من المميزات الجديدة التي تهدف إلى تسهيل مشاهدة مقاطع الفيديو على المستخدمين، وتسمح لهم بالتفاعل معها بشكل أفضل، حيث تضمنت هذه الميزات:

1- فصول الفيديو

قبل عدة أشهر، قدم يوتيوب خاصية فصول الفيديو التي تتيح لصناع الفيديوهات تقسيمها إلى فصول بسهولة عن طريق كتابة فواصل زمنية في وصف الفيديو بهدف تسهيل التنقل في المقاطع بشكل أفضل، وإمكانية مشاهدة قسم معين من الفيديو دون تشغيله كله.

وقد قام يوتيوب بتطوير هذه الخاصية في تحديثه الأخير، من خلال تضمين قائمة عرض جديدة، تقوم بإظهار جميع فصول الفيديو بصور مصغرة، حيث يسهل على المستخدم العثور عليها عن طريق الضغط على عنوان الفصل الذي يريده، مما يوفر له الوصول إلى الجزء الذي يهتم به بشكل أسرع.

2- إجراءات جديدة مقترحة لتحسين تجربة مشاهدة الفيديو

بعد تثبيت تحديث يوتيوب الجديد، ستظهر للمستخدم إجراءات مقترحة أسفل مقطع الفيديو الذي يشاهده، تطالبه بتدوير هاتفه أو تشغيل مقطع الفيديو في وضع VR للحصول على تجربة مشاهدة أفضل.

فعلى سبيل المثال، إذا كان الفيديو الذي يشاهده يبدو أفضل في الوضع الأفقي، فسيرى حينها إجراء أسفل الفيديو يقول تدوير، مع العلم أن بإمكان المستخدم استبعاد الإجراء الذي لا يرغبه عن طريق الضغط على زر X الذي يظهر بجواره.

3- وصول أسهل إلى زر التسميات التوضيحية

قديماً، كان المستخدم يضطر إلى الانتقال إلى إعدادات الفيديو من أجل تشغيل التسميات التوضيحية في المقاطع التي يشاهدها، ولكن الآن فإن زر تشغيل التسميات التوضيحية يظهر في شاشة الفدييو مباشرة، حيث أصبح عليه فقط الضغط على أيقونة CC في الزاوية اليمنى أعلى شاشة الفيديو من أجل تشغيلها أو إيقافها.

وبالإضافة إلى هذا، فقد تم نقل زر التشغيل التلقائي للفيديو إلى شاشة الفيديو أيضاً بهدف تسهيل تشغيله وإيقافه، حيث تتوفر هذه الميزة خالياً في تطبيق يوتيوب على الهواتف الذكية.

4- ميزة التذكير بوقت النوم

يمكن للمستخدم الانغماس في مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب لساعات دون أن يدري بمرور الوقت، ولكن مع التحديث الجديد، باتت هناك خاصية التذكير بوقت النوم، والتي تتيح له اختيار أوقاتاً محددة للتوقف عن مشاهدة الفيديوهات.

5- إيماءات جديدة لمشاهدة مقاطع الفيديو

كان المستخدم في السابق يضغط على أيقونة ملء الشاشة في الزاوية السفلى يمين شاشة الفيديو من أجل تشغيل مقطع الفيديو في وضع الشاشة الكاملة، ولكن أصبح بإمكانه الآن التمرير سريعاً للأعلى في نافذة الفيديو من أجل الدخول في وضع ملء الشاشة، أو التمرير سريعاً لأسفل للخروج منه

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة