آبل تؤكد عدم مسؤوليتها عن هذا الحادث الخطير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مايو 2017
آبل تؤكد عدم مسؤوليتها عن هذا الحادث الخطير
مقالات ذات صلة
لماذا يزيد سعر سماعات AirPods Max بـ 200 دولار أكثر من منافسيها؟
آبل تستعد لإطلاق نسخة جديدة من Macbook Pro: إليكم أبرز مواصفاتها
كمبيوتر آبل يثير ضجة بسبب شكله الشبيه بالمبشرة وسعره المبالغ فيه

في شهر فبراير الماضي تعرضت سيدة تقل طائرة على رحلة متجهة من الصين إلى أستراليا لحادث خطير للغاية أدى لاحتراق بعض المناطق في وجهها. ففي خلال رحلتها انفجرت سماعة الرأس Beats التي كانت ترتديها السيدة التي لم يتم الكشف عن اسمها طبقاً لوكالة أسوشيتد بريس الأسترالية.

وتعمل سماعة رأس Beats التي كانت ترتديها السيدة ببطاريات من فئة AAA، وهو ما ألقى بالشبهات حول البطارية كسبب للانفجار، وهو أيضاً ما أكدته شركة آبل التي قامت بشراء شركة Beats في عام 2014، حيث قالت الشركة أنها غير مسؤولة عن الحادث، حيث أن الانفجار قد نجم عن استخدام بطاريات من فئة AAA غير موثوقة وغير البطاريات المدمجة مع السماعة.

وكانت قد تعرضت السيدة لهذا الحادث خلال نومها أثناء رحلتها من الصين إلى أستراليا، حينها سمع المسافرون صوت انفجار قوي، وهو ما أدى لاستيقاظ السيدة مرتدية السماعات لتقوم بإلقاءها على الأرض وتكتشف احتراقها قبل أن يتم سكب الماء عليها.

وبسؤال آبل عن الحادث رفضت الشركة التعليق بأي بيان صحفي غير البيان الرسمي الذي أعلنت فيه عدم مسؤوليتها عن الحادث بأي شكل مباشر أو غير مباشر. والجدير بالذكر أن آبل لم تعد تعتمد على بطاريات AAA في صناعة منتجاتها، مما يعني أنه لو كانت السماعة المنفجرة مملوكة بالفعل لشركة Beats فقد تكون نسخة قديمة تم صناعتها قبل شراء آبل للشركة.